اسعار تانك في السعودية

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 26 سبتمبر 2022 , 10:13

سيارات تانك في السعودية هي سيارات حديثة بالكامل تم الكشف عنها مؤخرا من قبل شركة جريت وول و التي تمتلك الان سيارات جريت وول البيك اب و هافال الكروس اوفر و ايضا تانك .

كان حفل التدشين الذي أقامته وكالة توزيع و تسويق السيارات يضم مركبتان فقط و هما تانك 300 و تانك 500 و هي الاكبر حجم و الاعلى من حيث مواصفات المحرك و القيمة السعرية .

أما خارج السعودية فإن هناك اسطول من سيارات تانك و التي منها تانك 400 و تانك 700 و تانك 800 و من المتوقع ان يتم تدشينها خلال الفترات القادمة .

اسعار تانك في السعودية 

سعر تانك 300 

اسعار تانك في السعودية

  • فئة واحدة بسعر 150,000 ريال .

وكيل جريت وول كان قد كشف عن أحدث اصدارات سيارات تانك في السوق السعودي و التي كان منها تانك 300 .

تمتلك محرك ذو تصميم طويلي سعة 2.0 لتر مع الدفع الخلفي بالدبل الثقيل و الخفيف و صرفية الوقود 12.1 كم لكل لتر و قد حصلت على تصنيف ممتاز في الاستهلاك .

يوجد بالسيارة دفلوك امامي وخلفي مع القدرة على التحكم في المراوح الامامية باقصى سرعة للعمل على تخفيف حرارة المحرك مع امكانية رفع سرعة هذه المروحة .

الواجهة الامامية مها تقليدية ذات شبك مستطيلي يشبه سيارات شاص بالاضافة الى المصابيح الامامية ذات التصميم الدائري و يخرج منها شريط لمبات ليد .

مقابض الأبواب والمرايا الجانبية سوداء اللون بالاضافة الى تنانير جانبية للمساعدة في صعود المركبة .

التصميم الخلفي من السيارة هو كلاسيكي تقليدي يحتوي على زجاج و باب خلفي قابل للفتح من خلال مقبض الى الجانب الايمن و عليه اطار احتياطي ليشبه سيارات جيب .

كذلك نرى ان الاسطبات الخلفية ذات تصميم مستطيل عمودية الشكل .

يوجد بها وسائل امامن متطورة و التي منها الكاميرا 360 درجة لعرض ما حول السيارة في الشاشة بالداخل .

في داخلية السيارة فقد تم استخدام مواد عازلة للصوت مثل الزجاج القوي و الطبقات المتراكمة على بعضها في داخلية الأبواب و حجرة المحرك عليها طبقة عازلة للصوت .

تتنافس هذه السيارة مع المركبات ذات الحجم المتوسط بالدفع الرباعي و ذلك مثل فورد برانكو و جيب رانجلر و تويوتا اف جي كروزر و بايك بي جي 40 .

السيارة تمتلك محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 217 حصان و عزم الدوران 387 نيوتن متر .

ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و نوع الوقود المستخدم هو 91 .

و مع الأسف حين تقارنها مع جميع المنافسين ستجد انها اقل من حيث القوة و كذلك من حيث عزم الدوران و لكن في المقابل هي الافضل من حيث صرفية الوقود .

انظمة السلامة هي الوسائل الهوائية الامامية و الجانبية لحماية جميع الركاب و قياس ضغط الهواء داخل الإطارات و التحكم في الثبات و التحذير عند الخروج من المسار و المساعدة على إبقاء داخل المسار و كذلك رصد حركة المشاة و السيارات .

سعر تانك 500 

تانك 500 2023

لم تعلن وكالة سيارات تانك في السعودية عن سعر هذه السيارة الا ان التقارير تشير الى القيام وطرحها بأسعار تبدأ من 200,000 ريال .

حجم السيارة يأتي كبيرة الحجم و يقع مابين مقاسات لاندكروزر و تويوتا برادو على الرغم ان المنافسة الرئيسية مع البرادو فهي تمتلك طوبل يزيد عن 5 امتار والعرض قريب من 2 متر .

الواجهة الامامية تضم شبك كبير الحجم يحيط به اطار من الكروم اللامع و المصابيح تأتي بعدسات منفصلة مع ليد امامي و حساسات و كاميرا امامية .

التصميم الجانبي من السيارة يشبه تصميم تويوتا لاندكروزر الجيل السابق مع مقابض ابواب بنفس لون جسد السيارة مع كروم و الاطارات رياضية بمقاس 19 بوصة .

يوجد دواسة جانبية تفتح بشكل تلقائي حين تقوم بفتح باب السيارة .

المصد الخلفي يحتوي على هوية تانك مع الاسطبات الخلفية ذات التصميم العمودي و الإطار الاحتياطي على الباب مع جناح خلفي و حساسات و كاميرا خلفية و دفرنس خلفي و مخرجين لمنفذ عادم الوقود .

باب الصندوق الخلفي يفتح من خلال البصمة على مقبض الباب الخلفي و مع الاسف فان الصندوق الخلفي بمساحة صغيرة .

مع امكانية التحكم في المقاعد بالصف الخلفي الثالث كهربائيا من قبل الصندوق لكي تحصل على مساحة أكبر حجما للصندوق .

في داخلية السيارة تأتي شاشة الملاحة كبيرة الحجم و التي تأتي بمقاس 14.6 بوصة و تشبه شاشة التلفزيون .

و يوجد شاشة اخرى و هي امام السائق خلف الدركسون مقاس 12.0 بوصة .

داخلية الابواب بها تخشيب و غطاء جلدي فاخر بالاضافة الى الغطاء الجلدي على المقاعد مع مكيف ذو فتحات للمقاعد الخلفية و امكانية التحكم به و منافذ للشحن و فتحة سقف بانوراما .

المقاعد يمكن تحريكها بشكل كهربي بالعديد من الوضعيات مع وجود ذاكرة في مقعد السائق و الدركسون عليه لمسات من الكروم و الكونسول الوسطي عريض الجم عليه لمسات من الكروم مع اضاءات في الطبلون الامامي ليش السيارة جوست .

محرك السيارة سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو مع شحن هجين ببطارية 48 فولت ينتج قوة 350 حصان و عزم الدوران 500 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي .

وكيل تانك في السعودية 

كما اشرنا فان سيارات تانك تأتي من خلال شركة جريت وول عبر وكالة توزيع و تسويق السيارات المحدودة في السعودية .

وكيل تانك في الإمارات 

في حالة إذا توافرت هذه السيارة في السوق الاماراتي فإنها ستأتي من خلال وكالة مجموعة سعيد و محمد النابودة و الذي يمتلك سيارات جريت وول في الإمارات : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى