كيف تتعامل مع شخص يريد الابتعاد عنك

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 30 سبتمبر 2022 , 08:39

كيف تتعامل مع شخص يريد الابتعاد عنك

  • التعامل مع الشخص بلطف
  • اعذر نفسك إذا كان من الصعب عليك التواجد معاهم
  • امنح نفسك الوقت للحزن
  • تجنب الاتصال بالعين
  • الانتباه إلى لغة جسد الشخص الآخر
  • كتابة المشاعر السلبية
  • التحدث مع الطبيب

التعامل مع الشخص بلطف: قد تكون المقابلة مع الشخص الذي يريد الابتعاد صعبة جداً وفكرة غير جيدة ، ولكن الطريقة الصحيحة هي التعامل بلطف وطريقة جيدة.

اعذر نفسك إذا كان من الصعب عليك التواجد معاهم: إذا لم تكن على مايرام عند التواجد مع الشخص الذي يريد الابتعاد فيجب عذر نفسك على ذلك فهذا شئ طبيعى ويمكن الاعتذار عن التواجد في نفس المكان الموجود به والانسحاب بطريقة مناسبة.

امنح نفسك الوقت للحزن: عندما يريد أن شخص الابتعاد يشعر الإنسان بالحزن والخذلان ، لكن يجب معرفة أن هذا شئ طبيعي وإذا كنت تشعر بالحزن ، فقد ترغب في تجربة بعض الطرق للتخلص من هذه المشاعر بأمان:

  • ممارسة عادات يومية مفيدة
  • ممارسة الرياضة
  • الخروج والمشي

تجنب الاتصال بالعين: سواء كان ذلك في العمل أو الاجتماعات العائلية ، فمن المهم إجراء اتصال بالعين ، الاتصال بالعين مهم لأنه يشير إلى الاحترام والمساواة ، لذلك يمكن أن يؤدي تجنب الاتصال بالعين إلى الرفض أو عدم الاهتمام ، حيث يتساءل الكثير من الناس لماذا يتجنب الآخرون الاتصال بالعين في مثل هذه المواقف ، وقد يكون ذلك بسبب شعورهم بأن الاتصال بالعين قد يشير إلى اهتمامهم بشخص ما أو لأنهم قلقون من أن ذلك سيعطيهم انطباعًا خاطئًا.

الانتباه إلى لغة جسد الشخص الآخر: يمكن استخدام الإشارات غير اللفظية لقراءة مشاعر الآخرين وتجنب المواجهة ، عندما تعطي اهتمامًا وثيقًا لغة جسد الشخص ، يمكن تحديد ما إذا كان في حالة ضيق أم لا ، لذلك في بعض الأحيان يكون من الأفضل تجنب أي تفاعل مع الشخص الذي يريد الابتعاد ، وأيضاً إذا اتضح أن هذا الشخص يقوم بأشياء تدل على الرغبة في الابتعاد فيجب تجنب زيارة الموقع أو محاولة العثور على مكان جديد لا يوجد به هذا الشخص.

طلب المساعدة من الأصدقاء: يمكن أن يؤدي البقاء في نفس البيئة المعتاد عليها مع الشخص الذي يريد الابتعاد إلى زيادة المشاكل ، لذلك يجب الابتعاد عن الأماكن التي يمكن أن يحدث فيها القاء بين الطرفين ويمكن فعل ذلك بمساعدة الأصدقاء.

كتابة المشاعر السلبية: عند لا يريد الإنسان التحدث مع أي شخص آخر يمكنه كتابة كل ما يشعر به من أجل التخلص من المشاعر السلبية الداخلية.

التحدث مع الطبيب النفسي: عندما تستمر مشاعر الحزن والغضب يمكن اللجوء إلى طبيب نفسي وشرح له قصة الشخص الذي يريد الابتعاد لمحاولة تخطي هذه العلاقة الصعبة.

كيف اتجاهل شخص

  • تجنب حضور الأماكن التي يترددون عليها
  • إزالتها من وسائل التواصل الاجتماعي
  • التوقف عن الجلوس مع الأصدقاء المشتركين
  • إنشاء طقوس جديدة
  • فك الارتباط قدر الإمكان
  • لا تتوقع أن الشخص يفهمك على الفور
  • تحديد الهدف 

تجنب حضور الأماكن التي يترددون عليها: هذا ليس ممكنًا دائمًا ، ولكن يمكن البدء في الحد من الاتصال بقضاء وقت أقل معًا ، إذا كنت تعلم أنه في مكان محدد يفضل عدم الذهاب إليه.

يعد الحفاظ على مسافة جسدية إحدى الطرق لتجاهل شخص ما دون بذل الكثير من الجهد غير المريح ، هذا ينطبق على كل من الحياة الشخصية والمهنية.

إزالتها من وسائل التواصل الاجتماعي : من الصعب تجاهل شخص ما تمامًا عندما تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، بعد كل شيء في بعض الحالات ، لا يتطلب الأمر سوى نقرة لمعرفة ما يفعلونه.

حظرهم  يزيل إغراء التحقق منهم بشكل متكرر ، ربما تكون أفضل طريقة لتجنب الرجوع إلي حياتهم مرة أخرى.

التوقف عن الجلوس مع الأصدقاء المشتركين: قد تكون هذه النصيحة صعبة ، وقد يشعر الإنسان بالإصرار على الاحتفاظ بجميع الأصدقاء ، حتى لو كانوا مرتبطين بشكل وثيق.

ولكن إذا كنت تريد تجاهل شخص فيجب التفكير في الابتعاد عن الأصدقاء ، ومن الأفضل قضاء بعض الوقت مع أشخاص منفصلين ليس لديهم أي ارتباط بالشخص الذي تتجاهله.

إنشاء طقوس جديدة: قد لا تتمكن من تجنب كل الأماكن التي يتردد عليها الشخص خاصة إذا كنت لا تستطيع تجنبها تمامًا ، ومع ذلك قد تكون قادرًا على الحد من التفاعلات عن طريق تغيير الروتين.

مثلاً ، إذا كنت تريد تجاهل زميل في العمل الذي دائمًا ما يشرب القهوة في غرفة الاستراحة أول شيء في الصباح ، ففكر في إحضار القهوة من المنزل أو اختيار وقت آخر للذهاب إلى الاستراحة   أو اذهب إلى غرفة الاستراحة بعد نصف ساعة من علمك أنها غادرت.

فك الارتباط قدر الإمكان: لا يمكن دائمًا الركض في الاتجاه الآخر عندما تواجه شخصًا لا تحبه ، علينا جميعًا الالتزام بالمعايير الاجتماعية المختلفة ، ومع ذلك يمكن اختيار أن تكون متحفظًا وغامضًا أثناء التفاعلات ، بمعنى آخر ركز على منع الصراع من خلال تجنب أي مواضيع حساسة.

الهدف هو أن تظل مملاً قدر الإمكان ، لا تواجههم بسلوك بغيض ، لا تفصح عن أي مشاعر معقدة ، ولا تشارك حتى بآرائك حول القضايا المثيرة للجدل.

لا تتوقع أن الشخص يفهمك على الفور: حتى لو تم توضيح النوايا بشكل واضح ، فهذا لا يعني أن الشخص الآخر سيتفهم بالضرورة ما يحدث ، بمجرد أن يلاحظوا أنك تحاول تجاهلهم ، فقد يكونون أكثر يأسًا لجذب الانتباه

ويكون الهدف هنا هو تجنب الاستسلام بسهولة ، إذا كنت تريد حقًا تجاهل شخص ما ، فلا يمكن السماح له بالاتصال بكل اللقطات في العلاقات يمنحهم هذا ببساطة القوة ، ويجعل الأمر يبدو كما لو أنك لا تعرف حقًا ما تفعله.

تحديد الهدف : إن معرفة الهدف الحقيقي من التجاهل يجعل المهمة أسهل بكثير ، وهذا لأنك تفهم دوافعك والغرض من سلوكك ، إنها ليست مجرد استجابة عشوائية للشعور بطريقة معينة.

لذا حاول قضاء الوقت في التفكير في أولوياتك ، هل هذا موقف مؤقت ، أم أنك تخطط لتجاهل هذا الشخص إلى أجل غير مسمى؟.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى