اشهر الاشجار في العالم

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 28 نوفمبر 2018 , 01:22

يوجد الكثير من الأشجار الشهيرة حول العالم . وتعتبر شجرة آربول ديل تثل من اكثر الاشجار شهرة وأكثرها عزلة على الأرض ، كما تعد معلما على طرق القوافل في الصحراء ، وتعد شجرة آن فرانك الشهيرة في أمستردام من الأشجار التي تضربها الرياح العاتية خلال العاصفة . لحسن الحظ ، لا تزال هناك العديد من الأشجار الخاصة هناك . مع لمحة عامة عن الأشجار الأكثر شهرة في العالم .

10 آربول ديل تثل
آربول ديل تثل ، ومونتيزوما السرو ، والتي تقع في وسط مدينة سانتا ماريا ديل تثل في الولاية المكسيكية أواكساكا . بما لديها جذع الشجرة في العالم على الرغم من أنه يتم التفاف الجذع بشكل كبير . أنها كبيرة الحجك بحيث يعتقد أن تحتوي على أشجار متعددة ، ولكن أثبتت اختبارات الحمض النووي أنها شجرة واحدة فقط . وتقدر الشجرة ما بين 1،200 و 3،000 سنة .

9 شجرة القطن
شجرة القطن هي رمز تاريخي من فريتاون ، عاصمة سيراليون . وفقا للأسطورة ، أصبحت شجرة القطن رمزا هاما في عام 1792 عندما قامت مجموعة من العبيد الأمريكيين من أصل أفريقي بإكتساب حريتهم من خلال القتال البريطانيين خلال حرب الاستقلال الأمريكية ، واستقر موقع فريتاون الحديثة . أنها سقطت على الشاطئ وتوجه إلى الشجرة العملاقة .

8 شجرة Boab Prison
شجرة Boab Prison هي شجرة جوفاء كبيرة الى الجنوب مباشرة من ديربي في غرب أستراليا . وتشتهر أنها قد استخدمت في عام 1890 باعتبارها سجن لسجناء استراليا الأصليين في طريقهم إلى ديربي لإصدار الحكم . في السنوات الأخيرة تم نصب سياج حول الشجرة لحمايتها من التخريب .

7 شجر البلوط الضخم
شجرة البلوط الرئيسية وهي شجرة البلوط الضخمة في قلب غابة شيروود ، نوتينغمشير ، انكلترا . وفقا للفولكلور المحلي ، فإنها مأوى روبن هود حيث انه وفرقته من الخارجين عن القانون . الشجرة الشهيرة ترجع لحوالي من 800 إلى 1000 سنة . في عام 1790 ، والرائد هايمان روك ، وشملت الشجرة في الكتابه الشعبية حول السنديان القديمة شيروود . وبالتالي فإنه أصبح يعرف باسم البلوط والميجور .

6 شجرة السرو
شجرة السرو هي شجرة وحيدة بالقرب من مونتيري وربما النقطة الأكثر شهرة على طول 17 ميل ، وهو الطريق الذي يتميز بالمناظر الخلابة من خلال جروف باسيفيك وشاطئ بيبل . وتمتد الرياح عبر أميال على طول الطريق مع اطلالات خلابة ساحلية من المحيط الهادئ ، مع الإقبال على طول الطريق في أكثر المواقع التاريخية والخلابة . مونتيري السرو هو نوع من السرو المستوطنة في وسط ساحل كاليفورنيا . في البرية ، ويقتصر على أنواع من السكان ، بالقرب من مونتيري والكرمل .

5 شجرة الحياة
شجرة الحياة في البحرين هي شجرة المسكيت التي تنمو في وسط الصحراء . ويقال إنها الشجرة التي تتكون بين 400 و 500 سنة . بما لها من الجذور الطويلة وربما وجدت لبعض مصادر المياه الجوفية ، لكنها لا تزال معجزة لأنها ليست سوى كائن حي اخضر يعيش في الصحراء الشاسعة والقاحلة . ويعتقد السكان المحليين أن هذا هو المكان الفعلي لجنة عدن .

4 شجرة دم التنين
يمكن القول إن شجرة دم التنين هي المصنع الأكثر شهرة وتميزا في جزيرة سقطرى . لما لها من مظهر فريد من نوعه وغريب ، بعد أن شكلت مظلة رأسا عن عقب . يدعى هذا النوع دائمة بالخضرة بعد الراتنج الأحمر الداكن ، والذي يعرف باسم “دم التنين” .تتميز هذه الشجرة بالشكل الغريب التي تمكن الشجرة بالبقاء على قيد الحياة في ظروف مثلى وقاحلة .

3 الجنرال شيرمان
الجنرال شيرمان هو الشجرة العملاقة التي تقع في غابة عملاقة من حديقة سيكويا الوطنية في ولاية كاليفورنيا . وهي من اشهر الأشجار في غابة عملاقة من بين أكبر الأشجار في العالم . في الواقع ، إذا قيست من حيث الحجم ، فإنها من أكبر الأشجار على كوكب الأرض وتقع داخل هذه الغابة . بإمتداد 11.1 متر (36.5 قدم) على طول القاعدة العامة . ويعتقد ان الشجرة تكون مابين 2،300 و 2،700 سنة .

2 أشجار لبنان
تقع أشجار لبنان في الغابة الصغيرة في حوالي 400 من الأرز في جبال شمال لبنان . هم بين الناجين من الغابات الواسعة من أرز لبنان التي ازدهرت في هذه المنطقة في العصور القديمة . وذكرنت أشجار لبنان في الكتاب المقدس أكثر من 70 مرة . كما استخدمها المصريون القدماء في التحنيط واستخدامها الملك سليمان بإعتبارها الأشجار الشهيرة في بناء الهيكل الأول في القدس .

1 الشجر الاستوائي
الشجر الاستوائي هي مجموعة من الأشجار الشهيرة في بطانة الطريق الترابي بين موروندافا في غرب مدغشقر ، مما يجعلها واحدة من أكثر الاشجار زيارة لمناطق الجذب السياحي في مدغشقر . أشجار التبلدي ، تصل إلى 800 سنة ، والتي لم يكن أصلا في برج العزلة على المناظر الطبيعية ولكن وقفت في الغابات الاستوائية الكثيفة . على مر السنين ، كما ازداد عدد السكان في البلاد ، تم تطهير الغابات من أجل الزراعة ، ولم يتبق سوى أشجار الباوباب الشهيرة .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال:
اثارغريبة موجودة حول العالم تدل على عظمة الإنسان
صور ومعلومات اكبر و اقدم اشجار العالم
اغرب المناظر الطبيعية حول العالم 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى