50 رمزيات بنات حزينه جدا

كتابة: Abeer mahdey آخر تحديث: 13 أكتوبر 2022 , 15:04

رمزيات بنات حزينه جدا

تشعر المرأة في الكثير من الأحيان بمشاعر سلبية مختلفة ولأسباب مختلفة منها ضغوطات الحياة والطبيعة الهرمونية وغيرها، ولكن عزيزتي حالتك النفسية قد تؤثر على جميع جوانب حياتك بالسلب، صحتك الجسدية عرضة للخطر، وعلاقاتك الاجتماعية، ووظيفتك، وشعورك بقيمة ذاتك، لستِ وحدك في هذا المشوار، فكل بنت حواء يشعرون بمشكلاتك، ويتفهمون شعورك.

رمزيات بنات حزينة 2 رمزيات بنات حزينة 3 رمزيات بنات حزينة 4

رمزيات بنات حزينة 5 رمزيات بنات حزينة 6 رمزيات بنات حزينة 7 رمزيات بنات حزينة 8

النساء معرضات بنسبة تصل إلى الضعف من الرجال للإصابة بالاكتئاب، حاولي الخروج من مشاعرك السلبية إلى رحابة العالم من حولك، اخرجي من مشكلاتك للفرص المتاحة أمامك في العالم، أعلم أن لديك القليل جدًا من الطاقة للتعامل مع المجتمع، اذهبي فقط في نزهة قصيرة حول المنزل، راجعي صور العائلة أو الأصدقاء في إحدى المناسبات السعيدة، هناك الكثير من الأشياء البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها في تحسين مزاجك.
رمزيات بنات حزينة 9 رمزيات بنات حزينة 10 رمزيات بنات حزينة 11

رمزيات بنات حزينه كيوت

رمزيات بنات حزينة 12 رمزيات بنات حزينة 14 رمزيات بنات حزينة 15

رمزيات بنات حزينة 16 رمزيات بنات حزينة 17 رمزيات بنات حزينة 18

رمزيات بنات حزينة 19 رمزيات بنات حزينة 21

أسباب الاكتئاب عند السيدات

  • مشكلة متلازمة ما قبل الحيض.
  • الحمل والعقم
  • سن انقطاع الطمث.
  • التصورات السلبية عن الجسد.
  • مشكلات الغدة الدرقية.
  • الآثار الجانبية للأدوية.
  • الأنظمة الغذائية القاسية.

تعاني العديد من النساء من الاكتئاب بنسبة كبيرة مقارنةً بالرجال ويرجع ذلك لعدة عوامل اجتماعية بيولوجية وهرمونية، مثل :

مشكلة متلازمة ما قبل الحيض : تصاب أغلب السيدات والفتيات بتقلبات هرمونية حادة قبل وأثناء الدورة الشهرية، تعانين من الانتفاخ والتهيج والتعب وفيض من العواطف المنهمرة، في بعض النساء يمر الاضطراب بسلام والبعض الآخر تمنعها الأعراض من الحياة الطبيعية في هذه الفترة مما يستدعي لجوئها للطبيب للتعامل مع الاكتئاب الشديد المصاحب لمتلازمة ما قبل الحيض التي عادةً تبدأ قبل الدورة بحوال من 10 لـ 14 يوم، وتبدأ في التحسن مع بداية الدورة الشهرية.

رمزيات بنات حزينة 23

رمزيات بنات حزينة 24

الحمل والعقم : تساهم التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل في إصابة السيدات بالاكتئاب، ومشكلات الحمل والعقم والحمل غير المرغوب فيه أيضًا لهم دور لا يمكن إغفاله في الإصابة بالاكتئاب، ناهيك عن اكتئاب ما بعد الولادة، تتعرض النساء للعديد من التقلبات الهرمونية في حياتهن مما يدفعهم للشعور بالكآبة وتتأثر حياتهم بشكل ملحوظ نتيجةً لذلك.

رمزيات بنات حزينة 26

رمزيات بنات حزينة 27

سن انقطاع الطمث : تكون النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بالاكتئاب في سن انقطاع الطمث أو ما يُطلق عليه سن اليأس، يتسبب التقلب الحاد للهرمونات في التقلبات المزاجية الشديدة، والنساء اللاتي تعرضن للإصابة بالاكتئاب في وقتٍ سابق من حياتهن هم الأكثر عرضة لخطر الاكتئاب.

رمزيات بنات حزينة 28

التصورات السلبية عن الجسد : تمر الفتيات بمرحلة المراهقة والتي تكون مرهقة بالفعل لنفسيتهن حيث يزداد في هذه المرحلة التقييم السلبي للشكل، وهو من أسباب إصابة الفتيات بالاكتئاب في هذه المرحلة المهمة من النمو.

رمزيات بنات حزينة 29

مشكلات الغدة الدرقية : جسم الإنسان يعمل تحت إمرة الهرمونات، فأي خلل في أي هرمون تفرزه غدة من غدد الجسم قد يقلب حياتك رأسًا على عقب، لذا فإن قصور الغدة الدرقية يسبب الاكتئاب، فإذا كنتِ تعانين من الاكتئاب يمكنك زيارة طبيب متخصص بالغدد الصماء لاستبعاد إصابتك بخلل في الغدة الدرقية.

رمزيات بنات حزينة 30

الآثار الجانبية للأدوية : بعض العلاجات يمكن أن تتسبب في إصابتك بالكآبة وخاصةً الأدوية التي تستخدمها معظم النساء لتحديد النسل، أو العلاجات الهرمونية البديلة.

رمزيات بنات حزينة 31

الأنظمة الغذائية القاسية : الإناث مهووسات بالنحافة والرشاقة، فيقومون أحيانًا باتباع أنظمة غذائية قاسية وغير صحية مما يؤثر عليهن بالسلب نفسيًا وجسديًا، وهو سبب من أسباب الإصابة بالاكتئاب.

رمزيات بنات حزينة 32

يعتبر الحزن شعورًا طبيعيًا ويمكن في بعض الأوقات أن يكون مطلوبًا للتفريغ عن النفس والتعبير عن مكنوناتها، ولكن عندما يبدأ الحزن في كونه مؤذيًا حيث تعتقدين أنكِ لا تستحقي الحياة، أو تفكري في إنهاء حياتك أو إلحاق الضرر بنفسك أو الآخرين يجب أن نتوقف عند هذه النقطة ونطلب المساعدة على الفور، هذا الشعور ليس مجرد شعورًا بالحزن والخذلان فهو مرض يطاردك ويهدد حياتك واستقرارك وعليك مواجهته.

رمزيات بنات حزينة 33

تعاملي مع الحزن

توقفي عن قمع حزنك، تقبليه ولا تتجاهلي شعورك بالحزن، يقول الدكتور لوري روكمور: (في الواقع خلصت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي إلى أن الأفراد الذين يقبلون تجاربهم العقلية بدلاً من الحكم عليها قد يحصلون على صحة نفسية أفضل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن القبول يساعدهم على تجربة عواطف سلبية أقل استجابة للضغوط).

رمزيات بنات حزينة 34 رمزيات بنات حزينة 35

تشعرين بالحزن دون سبب، أو لا يمكنك أن تحديد سبب بشكل واضح، اكتبي مشاعرك على الورق بدون ترتيب، لا تتركي القلم حتى تجدي نتيجة على الورق، جمعي شتات أفكارك وافهمي نفسك حتى يمكنك أن تتعاملي معها.

رمزيات بنات حزينة 36 رمزيات بنات حزينة 37

قومي بمبادرة بسيطة لا تضغطي على نفسك من أجل القيام بمهام معقدة ومترتبة على بعضها البعض، فقط اتركي السرير وتوجهي للمرحاض وقومي بتفريش أسنانك، وفي اليوم التالي أضيفي مهمة إلى المهمة الأولى، وهكذا حتى تعودي لروتينك اليومي دون ضغط.[1][2][3]

رمزيات بنات حزينة 38

رمزيات بنات حزينة 39 رمزيات بنات حزينة 40

رمزيات بنات حزينة 41

رمزيات بنات حزينة 42 رمزيات بنات حزينة 43 رمزيات بنات حزينة 44 رمزيات بنات حزينة 45

رمزيات بنات حزينة 46

رمزيات بنات حزينة 47

رمزيات بنات حزينة 48

رمزيات بنات حزينة 49

رمزيات بنات حزينة 50

رمزيات بنات حزينة

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى