30 رسومات غيوم

كتابة: Hend Hossam آخر تحديث: 12 يناير 2023 , 05:33

رسومات غيوم

الرسم والتلوين فن ممتع وهواية شائعة بين الناس من جميع الأعمار صغارًا وكبارًا، حيث أن أغلب الناس يقومون بالرسم والتلوين في أوقات فراغهم للتعبير عن مشاعرهم وكطريقة لإطلاق الطاقة السلبية، ولذلك نقدم لكم مجموعة من رسومات الغيوم المختلفة للأطفال وللكبار.رسم غيومرسمات غيوم.

رسومات غيوم

رسمة غيمة ممطرة

رسومات غيوم

غيوم ملونة

غيوم

رسم غيوم

الرسم هو مهارة رائعة يجب علينا جميعًا أن نشجع الأطفال على التدرب عليها منذ اللحظة الأولى التي يتمكنون فيها من الرسم، حيث يمكن للطفل أن يصبح مبدعًا مع بعض الأقلام الملونة والورق، وأحيانًا تكون هذه الرسومات مجرد خربشات، ولكن المهم هو تشجيع الطفل على ممارسة هذه المهارة، وفي التالي نقدم لكم بعض أفكار رسومات غيوم للأطفال.

رسومات غيوم

رسم غيوم

رسم غيوم رسمات غيوم رسمة غيوم

رسمه غيوم

يعد الرسم مفيدًا للصحة العقلية للأطفال وللكبار، حيث يعد هذا النشاط طريقة مثالية لتنمية المهارات العقلية والحركية، وتعزيز نمو الأطفال الاستكشافي والنفسي والعاطفي، لذلك يجب تشجيعهم ومساعدتهم في الرسم، كما ان الرسم مفيد للكبار أيضًا في ظل الضغوط التي نتعرض لها في حياتنا اليومية؛ حيث أن الرسم والتلويم يندرج تحت علاج القلق والضغط النفسي ويساعد على الخروج من إطار الروتين اليومي، وإعطاء الشخص حالة من الاسترخاء والهدوء النفسي طوال اليوم.

رسم غيوم

رسومات غيوم رسمات غيوم غيوم

رسمات غيوم

رسومات غيوم

رسم غيوم بسيط

رسومات غيوم للتلوين

التلوين هو أفضل طريقة يعبر من خلالها الشخص عن أفكاره أو مشاعره سواء كانت سلبية أو إيجابية أو ربما أحلامه، خاصة عند الأطفال؛ حيث تتمثل إحدى الطرق الرئيسية في رعاية الطفل وتهدئته في مشاركة أطفالك مجموعة من رسومات الغيوم الخاصة للتلوين التي سنقدمها لكم.

رسومات غيوم للتلوين

رسومات غيوم للتلوين 2

رسمة غيوم للتلوين

رسومات غيوم بسيطة

رسم غيوم

رسمة غيمة وشمس

رسمة غيوم

رسم غيوم للتلوين

رسومات غيوم للتلوين

خطوات رسم غيوم بالصور

  • الخطوة الأولى: ارسم مخطط بسيط للغيمة.
  • الخطوة الثانية: ظلل السماء المحيطة بالغيمة المرسومة.
  • الخطوة الثالثة: قم بمزج الطبقات المختلفة في الغيمة حتى تصبح طبيعية.
  • الخطوة الرابعة: أضف الأشكال البسيطة على الغيمة.
  • الخطوة الخامسة: قم بزيادة التباين في الغيمة.
  • الخطوة السادسة: أضف التفاصيل الصغيرة.

الخطوة الأولى: ارسم مخطط بسيط للغيمة: الغرض من هذا المخطط هو تحديد مكان الغيمة وتظليل السماء من حولها؛ فيجب رسم مخطط بشكل عشوائي وبسيط للغيمة قبل البدء في تظليلها واعطائها الشكل النهائي المتكامل، ويجب مراعاة عدم الرسم بشكل غامق والضغط على القلم أثناء الرسم، حيث أننا نرسم مخطط بسيط بخط خفيف كدليل يستمر لفترة صغيرة فقط لتظليل السماء ومن الممكن أن يتم مسحة في النهاية ليكون الشكل أكثر واقعيًا ولا يوجد به خطوط حادة، لذلك كلما كلما كان الرسم أفتح كان ذلك أفضل.

الخطوة الأولى لرسم الغيوم

الخطوة الثانية: ظلل السماء المحيطة بالغيمة المرسومة: باستخدام قلم رصاص 2B وضغط خفيف متوسط “أقل قليلاً من ضغط خط اليد العادي”، قم بمسك القلم بالقرب من النهاية بزاوية أفقية قليلًا وليس بشكل رأسي، وذلك بهدف تخفيف الخط وتغطية جزء كبير من الورقة بسرعة أكبر، وقم بتظليل السماء المحيطة بالغيمة في نفس الإتجاه، ويجب مراعاة أن تكون الحواف الخاصة بالغيمة أغمق قليلًا نتيجة لظل السحاب، ويجب أن تكون حواف السحابة ناعمة أيضًا.

الخطوة الثانية لرسم الغيوم

الخطوة الثالثة: قم بمزج الطبقات المختلفة حتى تصبح طبيعية: بعد أن قمت بتظليل السماء المحيطة بالغيوم، قم بمزج هذا التظليل باستخدام الأدوات المختلفة كقلم التورتيلون (وهو قلم مزج مصنوع من ورق ملفوف بإحكام) أو حتى باستخدام المناديل أو قطعة من القطن، وقم باسخدام هذه الآداة كما استخدمت القلم الرصاص وظللت به السماء في اتجاه واحد، واستخدم ضغطًا متوسطًا.

الخطوة الثالثة لرسم الغيوم

الخطوة الرابعة: أضف الأشكال البسيطة على الغيمة: بعد خطوة تظليل السماء المحيطة يأتي العمل على الغيمة نفسها، فنقوم بإضافة الأشكال البسيطة لتظليلات للغيمة في الأماكن المظلمة في أسفل الغيمة والسحب الداكنة الصغيرة بالغيمة باستخدام قلم رصاص 2B، أما بالنسبة للجزء العلوي من الغيمة؛ فيجب استخدام ضغطًا أخف وقلم رصاص 2B أو قلم التورتيلون ببقايا التظليل الموجودة عليه.

الخطوة الرابعة لرسم الغيوم

الخطوة الخامسة: قم بزيادة التباين في الغيمة: بعد وضع الأشكال الأساسية للغيمة في مكانها، نقوم بتغميق بعض الظلال وتفتيح مناطق أخرى باستخدام الممحاة البيضاء، وذلك بهدف زيادة تباين الغيمة وجعلها طبيعية أكثر، لذلك استخدم ممحاة بيضاء لتنظيف النقاط البارزة في المناطق اللامعة من الغيمة، وبعض حواف التظليل حادة وبعضها ناعم.

الخطوة الخامسة لرسم الغيوم

الخطوة السادسة: أضف التفاصيل الصغيرة: في الخطوة النهائية نقوم بإضافة التفاصيل للغيمة لجعلها أكثر واقعية، ونقوم بمراجعة جميع أجزاء الغيمة بشكل عام للتأكد من أنها كاملة، ويمكنك إضافة بعض التغميق للظلال الداخلية على الجانب الأيسر من الغيمة عن طريق مزجها مرة أخرى بفرشاة ناعمة بدلًا من أنها كانت شديدة السطوع وجاذبة للانتباه بعيدًا عن مركز الاهتمام في الغيمة، وإذا كانت السحابة مضاءة بشكل ساطع قم بزيادة تظليلها خاصة في مناطق الظلام.[1]

الخطوة السادسة لرسم الغيوم

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى