جدول مقاسات البنطلون النسائي حسب الوزن

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 12 أكتوبر 2022 , 08:03

جدول مقاسات البنطلون النسائي

تُعتبر البناطيل من أكثر قطع الملابس التي يتم شراؤها في مختلف الأعمار والأجناس، وفي الوقت الحالي مع انتشار عمليات الشراء الأون لاين صارت النساء تبحثن عن مقاسات البنطلون لعدم القدرة على القياس والتحقق من مقاسه قبل الشراء، وهذا ليس بالأمر بالصعب، فمن الممكن معرفة مقاس البنطلون الصحيح بكل سهولة من خلال جدول مقاسات البنطلون النسائي التالي والذي يقوم بتوضيح المقاس بالأرقام الأوروبية مقارنةً بالمقاسات (لارج، اكس لارج، ….):

جدول مقاسات البنطلون النسائي حسب الوزن

في حال لم تكن المرأة تعرف ما هو مقاس بنطالها الذي يجب أن تشتريه

جدول مقاسات البنطلون النسائي حسب الوزن

نصائح عند اختيار مقاس البنطلون المناسب

يجب العلم بأن الوزن والجحم لا يُعدان الشيئين الوحيدين الهامين عندما يتم التفكير في اختيار البنطلون المناسب لشكل الجسم ووزنه، إذ أن ملاءمة شكل البنطلون للجسم وشكله كذلك يُعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن يتم مراعاتها عند اختيار البنطلون، ولذا من الأفضل أن يتم اتباع تلك النصائح البسيطة والسهلة عند شراء أي بنطلون جديد: [1]

  • إن البنطلون الضيق للغاية قد يحتك بالجلد على الأرجل وقد يلتزق بها وهو شعور مزعج جدًا، كما أن تلك البناطيل تمتلك مقعد أضيق مقارنة بالمقاس الأكبر منها، وهو ما لا يكون مريحًا عند الجلوس.
  • هناك بناطيل بمقاس نحيف إلا أنها لا تكون صغيرة أو ضيقة كغيرها، إذ تكون أكبر في الحجم من المقاسات الضيقة، لأن هذا هو تصميمها، وبالتالي تكون مناسبة بطريقة مريحة للساق، الورك والمقعد.
  • البنطلون ذو المقاس العادي: أو ما يُسمى في بعض الأحيان باسم البنطلون الكلاسيكي أو الأصلي يُعتبر من الاختيارات المثالية، وذلك الموديل الكلاسيكي مناسب جدًا، وخاصة أنه يترك مسافة ما بين الجسم والبنطال.
  • البنطلون ذو المقاس المريح: وهو من أفضل البناطيل التي يتم صناعتها، كما يُعرف باسم “المقاس الفضفاض”، وفي الغالب ما يتم تصميمه من قبل كافة العلامات التجارية.
  • البنطلون ذو المقاس المستدق: من الممكن أن يكون هذا البنطلون أكثر مرونة عند منطقة الخصر، إلا أنه ما يزال يتسم بأرجله التي تتقلص بالتدريج نحو الكاحل.
  • البنطلون ذو المقاس المستقيم: يتسم بأن أرجله لها العرض نفسه تقريبًا على مدار طولها، وعند الوقوف تقع الأرجل بصورة عمودية على الأرض.

موديل البنطلون المناسب لشكل الجسم

بالتأكيد ليست كل موديلات البناطيل تتناسب مع كل أشكال الأجسام، إذ أن هناك عدد كبير من أشكال الجسم، وهناك أيضًا عدد كبير من أشكال البناطيل، ولذا من الأفضل معرفة موديل البنطلون المناسب لشكل الجسم حتى يكون المظهر في أفضل أحواله، وفي التالي توضيح لما يناسب كل جسم:

الجسم التفاحة

إن النساء ممن يمتلكن جسم التفاحة هنّ النساء الممتلئات من منطقة الخصر، أي أنهن من صاحبات المقاس الأكبر، في حين أن منطقتي الوركين والصدر في الغالب ما تكونان أصغر وأيضًا يتقاربان في المقاس، وفي ذلك الإطار تكون صاحبة هذا الجسم بحاجة إلى بنطلون يساعد في منحها جسد نحيف عن طريق إخفاء جزء البطن كما يجب أن يكون ذا قصة تُحسن القوام وتجعل الساقين ممشوقتين.

ولذا يجب أن يتم الاتجاه إلى ارتداء السراويل التي يكون خصرها متوسط الارتفاع، إلى جانب البنطلون الواسع من منطقة الركبة إلى الأسفل والضيق من الجهة العليا، والذي يُعرف باسم Bootcut، كما أنه من الأفضل أن يكون القماش المستخدم للبنطلون مطاطي، وهكذا سوف يساهم في عمل توازن في الجسم وإبعاد النظر عن منطقة البطن، ومن الهام جدًا الابتعاد عن البنطلون ذي الخصر المتدني.

الجسم المستطيل

إذا كان قياس الخصر يساوي قياس الصدر أو الورك تقريبًا، فهكذا يكون الجسم مستطيل، ولذا يجب محاولة خلق منحنيات وهمية من خلال الملابس، ولذا يُمكن اللجوء إلى السراويل ذات القصة الواسعة بحيث تساهم في جعل الجسم متوازنًا، إلى جانب الحرص على أن يكون البنطلون بخصر مرتفع، بينما شكل البنطلون يمكن اختيار البنطلون الذي يكون واسعًا من الأعلى وحتى الأسفل.

ولكن إذا كان من المفضل ارتداء البنطلون الضيق أو (سكيني)، فمن الأفضل الابتعاد عنه والاتجاه إلى البنطلون بالقصة المستقيمة الواسعة، أي أن يكون السروال ما بين الواسع والسكيني، كما أنه لا بد من الابتعاد عن تلك السراويل ذات القصة المبالغ بها، فهي لا تساعد على خلق المنحنيات الجذابة في الجسم.

جسم الساعة الرملية

وفي هذا الجسم يكون الخصر ذا المقاس الأصغر، أمّا منطقة الصدر والوركين يكونان أكبر وفي الغالب ما يكونا متساويين في القياس، ومن الجدير بالذكر أن منحنيات هذا الجسم تكون جذابة وبالتالي هناك رغبة في الظهور بجسم نحيف من دون إخفاء المفاتن، ولذا فإن البنطلون ذو الارتفاع المتوسط من عند الخصر والذي يكون فقط واسعًا من الأسفل سوف يليق بالجسم بالتأكيد. ومن الممكن كذلك اختيار السروال الضيّق ولكن أن يكون لونه موحد دون أي تدرجات لونية أخرى، بالإضافة إلى الابتعاد عن البناطيل الواسعة لأنها تجعل منطقة الورك تبدو أضخم مما هي عليه.

جسم الإجاصة (الكمثرى)

في هذا الجسم يكون قياس منطقة الصدر والخصر أصغر من الورك، ويُعرف كذلك باسم جسم المثلث، وفي هذا الشكل من الأجسام تسعى النساء إلى إخفاء منطقة الورك، ولذا يُمكن الاعتماد على البنطلون الذي يتسم بخصر بارتفاع متوسط وقصّة متوازية الوسع من الأعلى وحتى الأسفل، كما يُمكن كذلك أن يتم اللجوء للسروال بالقصة الواسعة والمعتدلة من الأسفل، لأنه سوف يعمل على خلق توازن ما بين منطقة الورك والساق.

جسم المثلث المقلوب

عندما تكون منطقة الصدر أكبر بكثير من منطقة الخصر والورك، فيكون الجسم بشكل المثلث المقلوب. وفي الغالب ما تتميز النساء الرياضيات بهذا الشكل، وهو ما يحتاج إلى ارتداء بناطيل تساعد على خلق توازنًا ما بين المنطقة العلوية والسفلية من الجسم، ولذا من الأفضل اختيار السروال الواسع (بوي فريند) أو (الوايد ليج) بحيث يكون واسعًا من الأعلى وحتى الأسفل، ولكن يجب الحرص على ألّا تتجاوز قصة البنطلون عرض الأكتاف.

طريقة قياس البنطلون

حتى يتم معرفة مقاس البنطلون لشرائه يمكن القيام بوضع أحد البناطيل التي يتم استخدامها في الوقت الحالي فوق سطح صلب، والحرص على غلق السحاب والأزرار، ثم نحضر شريط القياس ونستخدمه في تسجيل مقاس الخصر بالأرقام، ثم مضاعفة ذلك الرقم أي ضربه في رقم 2 حتى يتم الحصول على ضعف المقاس لأنه يلتف حول الجسد، وبتلك الطريقة يُمكن معرفة المقاس بالسنتيمترات ثم تحويلها إلى قياسات الملابس المتعارف عليها.

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى