الدعاء على شخص قهرني

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 22 أكتوبر 2022 , 17:47

الدعاء على شخص قهرني

يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك.

اللهمّ إنّ عبدكَ فلانًا قد أذاني وأكلَ مالي، فاللهمّ اجعله مشغولًا بنفسه واعصمني من أذاه ومن شره.

اللهمّ إنّ الظالم القاهر مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك. 

اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد. وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.

اللهم إنّك قد أقمتَ هذه الأرض ليسود فيها عدلك يا رب العالمين، فاللهم اكفني إيّاه بما شئتَ وكيف شئت.

يا ربّ اللهمّ عليك بمن قهرني وأنت تعلمه، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.

اللهمّ إنّني لا ملجأ لي سواك فاحفظني من عبدك الذي قهرني وأكلَ مالي، فاللهم إنّك قوي عزيز ذو انتقام فانتقم لي منه واجعله آية للقوم الظالمين.

اللهم ارني فيه يوم أسود اللهم بحق لا اله الا الله محمد عبده ورسوله. 

يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب إن الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير وبعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.

اللهم في هذه الساعه المباركه من أسكن القهر في قلوبنا فاجعل اللهم قلوبهم موطن لكل غصة اللهم لا تفرحهم ولا تنصرهم اللهم أجعل أعمالهم هباء ومراكزهم شتات اللهم آرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم أنت قلت ادعوني استجب لكم اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وعليك التكلان يا ارحم الراحمين.

يا رب الكون يا قوي يا جبار يا متعالي عليك بمن قهرني وحدّ من أفقي ومنعني خير الدنيا الذي كتبته لي.

يا ربي اقهر من قهرني ونل ممن ظلمني، وكن أنت خير رادع لهذا الجبار صاحب الجبروت الذي كتب على الفقر والذُل وبقوته.

يا رحمن يا رحيم برحمتك كتب لي النجاة والعتق من يد هذا الظالم القاهر الذي قهرني وأذلني بشدة بأسه.

يارب اللهم انتقم من القاهر في ليلة ﻻ أخت لها، وساعةٍ ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه ، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى وقدرتك التي هي فوق كل قدرة وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمناعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره وبسوء ﻻتستره وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.

دعاء على من قهرني

يارب انصر الحق وأقر العدل وذوقهم من نفس كأس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانًا مبينًا.

اللهم إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان.

اللهم إنّي أدعوك بيقين أنّك العادل المنتقم الذي لا يرضى بالظلم، فاللهم إنّ فلانًا ظلمني من دون وجه حق، فاجعله يا رب عبرة لكل من تسوّل له نفسه العبث بأعراض الناس.

يا رب أسألك يا ناصر المظلوم المقهور إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية.

ربى أنت النصير سلمت أمرى إليك، ولا يخيب عبد أتاك رافعا يديه.

اللهم يا جبّار يا قوي يا عزيز يا جبار يا منتقم، يا رب العالمين يا فعّالًا لما تريد، أسألك باسمك الاعظم أن تنتقم لي من أذاني بلسانه أو بيده أو بأيّ شيء، اللهم خذ لي بحقّي واجعل الظالمين أمثولة لمن يأتي من بعدهم.

اللهم إن الابن له أب يشكو إليه .. وللجند قائدا يرفعون أمرهم إليه .. وللناس أميرا يقضي حوائجهم .. وأنا عبدك الفقير بين يديك .. مالي سواك .. مالي سواك .. مالي سواك يا رب العالمين.

يارب اللهم عليك بمن ظلمنى، اللهم خيب أمله واجعل شغله فى بدنه، اللهم ولا تفكه من حزنه

رباه من سينصرنى إن لم تكن وكيلى ونصيرى، ومن سيرحمني إن لم ترحمنى وتلطف بي.

اللهم إني أسألك لمن ظلمني الهدى والتوبة بالرغم من طلبه هلاكى وعذابى، ولا حول ولا قوة إلا بك، انت القوى فوق عبادك الذى قال وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين اللهم آمين.

اللهم رد كيد الظالم  القاهر فى نحره يا ذا العرش العظيم يا ناصر الضعيف اشكو اليك من ظلمني واستغل احسانى اليه واستبداله بالكبر والغطرسة وسوء الاستغلال.

يارب انت مدرك الظلم اينما ذهب ومهما بلغت سلطته وجبروته، فانت الأولى لكل مظلوم وملاذه، يارب استغيث بك استغاثة الوحيد الذى ليس له سند فى هذه الدنيا الاانت، وأطرق جميع أبوابك التى لا ترد فى وجه قاصدها ابدا ،يارب انك تعلم سرى وجهرى وما أنا فيه ،فيارب لك الحمد حتى ترضى انك انت الرحيم المنتقم الجبار.

اللهم انى ارفع يدى إليك أشكو بثى وحزنى وظلمى وهوانى على الناس، فأنت ربى الى من تكلنى، يارب اسألك أن تأخذ حقي ممن ظلمني واذاني وعوضنى خير يا ارحم الراحمين.

حكم الدعاء على الظالم

يفضل عدم الدعاء على الظالم ولكن من الأفضل الدعاء له بالهداية والمشي على الطريق الصحيح والمستقيم، ولكن لا مشكلة من الدعاء على الشخص الظالم ، ولكن مع عدم الدعوة على أي شخص في ماله وأهله.

هل الدعاء على شخص يستجاب

يمكن لدعاء على الظالم أن يستجيب وبشكل خاص عند الدعوة أثناء الصلاة فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم حين يرفع رأسه يقول: سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد. يدعو لرجال فيسميهم فيقول: اللهم أنج الوليد بن الوليد وسلمة بن هشام وعياش بن أبي ربيعة والمستضعفين من المؤمنين، اللهم اشدد وطأتك على مضر واجعلها عليهم كسني يوسف.

ومن هنا يتبين أنه يجوز الدعاء على الشخص الظالم ، ولكن ينصح بعض العلماء بالعفو والمسامحه والدعاء له بالهداية.[2] [1]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى