افضل الفيتامنات والمعادن لتقوية الاظافر

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 05 سبتمبر 2018 , 19:17

تعتبر العناية بالأظافر من أهم العوامل الجمالية التي تسعى إليها المرأة ، والأظافر السليمة تعني بأن الجسم صحي وسليم ، وللحصول على أظافر سليمة وقوية ، يجب أولا الانتباه إلى صحة الجسم بشكل عام والتركيز على تناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لأن أي نقص من هذه الفيتامينات يؤدي إلى أظافر متشققة وضعيفة ، ونضع لك سيدتي في هذا المقال قائمة بأفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لتقوية الأظافر ونموها بشكل صحي وسليم .

افضل الفيتامينات والمعادن لتقوية الاظافر :-

1. فيتامين H : أو البيوتين ، يساعد على علاج تكسر الأظافر ويعمل على زيادة سمكها خصوصا للمرضى الذين يعانون من هشاشة الأظافر ، ومن الأطعمة التي تحتوي على البيوتين ، سمك السلمون والبيض والكبد والافوكادو .

2. فيتامين B12 : يعمل على نمو أظافر صحية وسليمة ، ويمنع تقوس الأظافر ، ويساعد على علاج الأنيميا التي تسبب الضعف العام في أجسام الجسم والأظافر ، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12 ، اللحوم ، والدجاج والبيض ومنتجات الألبان .

3. حمض الفوليك : يمنع ظهور البقع الحمراء الداكنة ويساعد على نمو الأظافر وتقويتها ، يوجد حمض الفوليك في البقوليات والفستق والموز والخضراوات الخضراء .

4. فيتامين B2 : أو الريبوفلافين ، يعمل على رفع مستوى طاقة الجسم ويحافظ على صحة البشرة والشعر والأظافر ، ويوجد في البيض واللحوم والحليب والمكسرات .

5. الزنك : يساعد على عدم ظهور البق البيضاء على الأظافر ، ويمنع التهاب البشرة ، ويساعد على نمو الأظافر ، ويوجد الزنك في الشوكولاته الداكنة والفول السوداني .

6. الحديد : يساعد على تقوية الأظافر ومنع تشققها وتكسرها ، ويمنع ظهور البق البيضاء على الأظافر ، ومن الأطعمة الغنية بالحديد ، اللحوم الحمراء ، والخضراوات الخضراء مثل السبانخ ، والحبوب الكاملة والبقوليات .

7. فيتامين سي : يمنع هشهشة الأظافر وجفافها ، ويقلل من ظهور البقع الحمراء الداكنة ، ويعمل على تقوية مناعة الجسم التي يسبب نقصها ضعف في الأظافر ، ويوجد فيتامين سي في الحمضيات والتوت والفلفل .

8. السيليكون : يساعد على تقوية الأظافر ونموها ، ويعمل على إبطاء شيخوخة الجلد ، ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكون ، الشوفان والشعير والخيار .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق