افضل المشروبات الغازية

المشروبات الغازية ، هي مشروبات صناعية تحتوي على الغازات والمواد الحافظة بالإضافة إلى النكهات التي تختلف من نوع لآخر ، وهي من أكثر أنواع المشروبات انتشارا ورواجا في العالم والوطن العربي ، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ، باعتبارها مشروبات باردة منعشة تخفف من الشعور بحرارة الجو . وقد انتشرت الشركات المنتجة لهذه المشروبات بشكل كبير وتعددت العلامات التجارية المشهورة للمشروبات الغازية ، ونقدم لكم في هذا المقال قائمة بأفضل المشروبات الغازية مع مراعاة عدم الإفراط في تناولها التي تؤدي إلى الإضرار بالصحة .

افضل المشروبات الغازية :-

1. بيبسي Pepsi : مشروب غازي تنتجه شركة بيبسيكو العالمية ، يعد من أشهر المشروبات الغازية في العالم ، وتم إنتاجه لأول مرة في عام 1890 ، وسميت بهذا الاسم لاحتوائها على انزيم الببسين الذي يساعد على الهضم .

2. سفن اب 7Up : مشروب غازي من إنتاج شركة بيبسي كولا و مجموعة الدكتور بيبر سنابل ، تم إنتاجه لأول مرة في عام 1929 ، ويتكون من مياه غازية صافية وبعض المركبات مثل الصوديوم والسكر والليمون ، وللسفن اب فوائد كثيرة كونه مشروب طبيعي ، يعتبر مهدئ لآلام المعدة .

3. فانتا Fanta : مشروب غازي بطعم البرتقال ، تنتجه شركة كوكاكولا ، ويذكر أنه صنع لأول مرة خلال الحرب العالمية الثانية في ألمانيا سنة 1941 .

4. كوكاكولا Coca Cola : مشروب غازي ، أنتج لأول مرة في عام 1886 من قبل الصيدلي الامريكي جون ستيث بمبرتون ، وصنع لأول مرة في الوطن العربي في مصر سنة 1944 ، ويحتوي الكوكا كولا على غاز ثاني اكسيد الكربون مع محليات السكر او الاسبرتيم بالإضافة إلى مادة الكولا والكافيين .

5. ميرندا Mirinda : مشروب غازي تم إنتاجه لأول مرة في اسبانيا سنة 1960 ، ويتوفر بعدة نكهات للفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والتفاح والأناناس والعنب والفراولة ، وظهر مؤخرا بالأسواق السعودية والمصرية نكهات جديدة بطعم الكركديه والتمر هندي واليوسفي والرمان .

6. سبرايت Sprite : مشروب غازي بنكهة الليمون ، تنتجه شركة كوكاكولا ، خالي من الكافيين ، أنتج لأول مرة في عام 1961 بأمريكا .

7. فيمتو vimto : مشروب غازي مصنوع من الفواكه الطبيعية ، يحتوي على سكر وماء وعصير كشمش أسود وتوت وعصير فواكه طبيعية بالإضافة إلى خلاصة الكولا ، أنتج لأول مرة في بريطانيا سنة 1908 ، ويعتبر من العصائر الرئيسية في رمضان .

8. كندا دراي Canada Dry: مشروب غازي كندي ، أنتج لأول مرة في عام 1904 ، وتسوقه شركة بيبر سنابل الأمريكية .

9. مكة كولا Mecca Cola : مشروب غازي أنتجته شركة مكة كولا العالمية التي يمتلكها رجل الأعمال الفرنسي التونسي توفيق المتلوثي سنة 2002 ، كبديل للمنتجات الامريكية مثل بيبسي وكوكاكولا . ومقرها الشركة المنتجة الرئيسي حاليا في دبي بالإمارات ، وتسوق منتجات مكة كولا في الشرق الأوسط وبعض المناطق الاوروبية والاسيوية والافريقية .

10. شويبس Schweppes : مشروب غازي يحتوي على المياه الغازية والزنجبيل والبيرة الخالية من الكحول ، تنتجه شركة شويبس في جنيف ، وأنتج لأول مرة في عام 1843 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    يحيى عزالدين
    2015-12-11 at 18:02

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. Avatar
    رشدي
    2018-09-11 at 01:02

    ولكنه في السودان حدث ولا حرج اذا شربت منه جرعه جعلتك تكره الفانتا ليوم الدين.

  3. Avatar
    طارق
    2018-09-16 at 01:43

    كوكا كولا افضل من بيبسي بكثير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *