بما تتميز قرية الدولفين الترفيهية

كتابة: Hend Hossam آخر تحديث: 26 أكتوبر 2022 , 18:20

قرية الدولفين الترفيهية

تقع قرية الدولفين في الدمام على طريق الكورنيش، الحمراء، عند مدخل جزيرة المرجان، وتعتبر قرية الدولفين من أبرز الأماكن السياحية في الدمام في المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية، ويتردد عليها الكثير من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، حيث أنها مدينة ترفيهية كاملة يوجد بها عدد من المميزات، ومن أبرز مميزات قرية الدولفين الترفيهية التالي:

  • يوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية الكهربائية الحديثة للأطفال والألعاب المائية وبيت الرعب.
  • يوجد بها عدد من حمامات السباحة والمنزلقات.
  • تحتوي الحديقة على منطقة جلوس خارجية ومسبح مواجه للبحر.
  • يتم تقديم عروض الدلافين وأسود البحر وعروض السيرك المصرية والأسود الإفريقية.
  • يوجد بالقرية متحف متقدم للحياة البرية والحياة المائية.
  • يضم المتحف مطعم يقدم المأكولات الساخنة والطازجة من مختلف المأكولات والمشروبات.
  • يوجد طريق مشاة يمكنك السير فيه للحصول على بعض الصور التذكارية.
  • يوجد موقف للسيارات.
  • سهولة دخول المعاقين.[1]

اسعار تذاكر قرية الدولفين الترفيهية

10 ريال للبالغين، ومجانًا للأطفال دون سن الثانية .

سعر دخول قرية الدولفين الترفيهية بالدمام 10 ريال للبالغين، ومجانًا للأطفال دون سن الثانية، ويكون سعر عروض الدلافين والفقمة 30 ريال، بينما الألعاب الكهربائية للاطفال تختلف أسعارها حسب كل لعبة.[2]

مواعيد قرية الدولفين الترفيهية

تفتح القرية أبوابها من الاثنين إلى السبت، من الساعة 3 مساءً حتى 11 مساءً، وتغلق يوم الأحد فقط.

ويكون أفضل وقت لزيارة القرية خلال ساعات المساء بعد غروب الشمس، وذلك لتفادي أوقات الذروة ويكون الطقس أكثر راحة لك ولعائلتك ويمكن للمرء أن يأخذ عائلته في نزهة مسائية.

الأنشطة السياحية في قرية الدولفين الترفيهية

  • عروض الدلافين.
  • عروض الفقمة.
  • عروض السيرك.
  • ركوب القارب للأطفال.
  • حديقة مائية وزلاقات.
  • العاب اطفال.
  • متحف المخلوقات الحية.
  • مطاعم وكافيهات.
  • جولة بالقطار المكشوف.
  • بيت الرعب.
  • التنزه في الحدائق.

عروض الدلافين: أهم ما يميز قرية الدولفين الترفيهية بالدمام هي عروض الدلافين الشيقة؛ حيث تقوم الدلافين ببعض الحركات الرائعة أمام المشاهدين للترفيه والإستمتاع بها، ويعتبر هذا العرض من أبرز العروض التي تجذب إنتباه الناس ويأتوا إليه من جميع أنحاء العالم، وتبلغ سعر التذكرة لدخول عرض الدولفين المميز حوالي 30 ريال سعودي للكبار، والدخول مجاني للأطفال دون سن الثانية.

عروض الدلافين

عروض الفقمة: بجانب عروض الدلافين المميزة لقرية الدولفين الترفيهية بالدمام تأتي عروض الفقمة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم؛ حيث أن هذه الفقمات تعتبر أكثر الحيوانات انضباطًا وذكاءً في العالم، ويتم إجراء هذه العروض من قبل مدرب خاص بهم يقوم بتوجيههم إلى بعض الحركات المضحكة التي تجعل المشاهدين يضحكون، وغالبًا ما تكون هذه الحركات باستخدام الكرة، وهذا العرض مناسب للبالغين والعائلات والأطفال، كما يُسمح للزوار أيضًا بالتقاط الصور مع الدلافين والفقمات، مما يجعل الحديقة أكثر جاذبية للسياح.

عروض الفقمة

عروض السيرك: لتستمتع بزيارتك لقرية الدولفين الترفيهية يجب أن تشاهد عرض السيرك الشيق والذي يحبس الأنفاس، والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات المُفترسة في هذه العروض التي تم تدريبها على أعلى مستوى والتي تقوم بعروض شيقة وممتعة للمشاهدين.

عروض السيرك

ركوب القارب للأطفال: تتيح القرية أيضًا إمكانية السباحة وركوب القارب مع الدلافين الأليفة، وإلتقاط بعض الصور لأطفالك مع هذه الكائنات المائية اللطيفة لخلق الذكريات لهذه اللحظات التي لا تنسى في حياتهم.

ركوب القارب للأطفال

حديقة مائية وزلاقات: تحتوي القرية على عدد كبير من المسابح والملاهي المائية المميزة التي تضاعف المتعة في زيارتك وأطفالك للقرية، وتتميز هذه الزلاقات المائية بأنها آمنة للأطفال، ويوجد زلاقات مخصصة للكبار أيضًا.

حديقة مائية وزلاقات

العاب اطفال: يوجد أيضًا بالقرية ألعاب أطفال كهربائية ومنطقة ملاهي مخصصة لهم، بجانب ألعاب الفيديو التي يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب بها، وتكون منطقة الملاهي مفتوحة لجميع الأطفال والكبار لتوصيل المتعة إلى العائلة بأكملها، كما تم تصميم هذه الألعاب خصيصًا لمواكبة التكنولوجيا من خلال خلق بيئة آمنة وسعيدة.

العاب اطفال

متحف المخلوقات الحية: يوجد بالقرية متحف للأحياء البحرية والبرية والمخلوقات الحية والمحنطة، ويوجد به كهف من الرعب يقدم التشويق مع المتعة للضيوف البالغين في القرية، وفي الغالب هو لا يناسب الأطفال بشكل كبير.

متحف المخلوقات الحية

مطاعم وكافيهات: إذا كنت في القرية مع عائلتك وتبحث عن مكان يقوم بتقديم طعام حلال ولذيذ في نفس الوقت، فيمكنك زيارة مطاعم وكافيهات قرية الدولفين للاستفادة من الطعام والمشروبات اللذيذة الموجودة في هذه المطاعم، ويحتوي المطعم على الكثير من الخيارات إذا كنت تفضل تناول الطعام خارج القرية أو داخلها، ومن هذه المطاعم مطعم تثليث البخاري، ومطعم فلافل، وبرجر كنج، وإينوك دارين، وغيرها.

مطاعم وكافيهات

جولة بالقطار المكشوف: أول ما يمكنك الاستمتاع به بعد دخولك القرية هو القيام بجولة استكشافية للمكان، إما سيرًا على الأقدام والتنزه في الممرات المرصوفة والاستمتاع بالمساحات الخضراء الممتدة في جميع أنحاء القرية، والمسابح الخارجية المنتشرة هناك، أو ركوب القطار المكشوف أو ما يسمى بالطفطف الذي يأخذك في جولة مليئة بالمرح في القرية، والتي يعتبرها الأطفال ممتعة بحد ذاتها.

جولة بالقطار المكشوف

بيت الرعب: بيت الرعب هو ما يميز القرية عن غيرها من أماكن الترفيه في الدمام، ويحتوي الكهف على تماثيل ضخمة مرعبة موضوعة في جو مليء بالإثارة والرعب، وتم تزويد الكهف بأصوات مخيفة وأضواء خافتة وملونة تجعل المكان أكثر إثارة ورعب، وهو مكان مناسب للكبار فقط.

بيت الرعب

التنزه في الحدائق: تنتشر الحدائق الخضراء الواسعة في جميع أنحاء القرية، حيث توجد أماكن للجلوس للعائلات والاسترخاء تحت المظلات، ويمكنك تناول بعض المشروبات الباردة خلال جلساتك العائلية هناك.[3]

التنزه في الحدائق

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى