ايش معنى بلاير

كتابة: Abeer mahdey آخر تحديث: 05 نوفمبر 2022 , 03:40

معنى بلاير هو

  • الشخص الذي يلعب لعبة رياضية معينة.
  • الشخص الذي يقوم بالعزف على آلة موسيقية.
  • الشخص الذي يقوم بدور في عمل فني (الممثل).
  • الجهاز الذي يمكن من خلاله إعادة تشغيل أو نسخ المواد المسجلة (صور وفيديوهات)
  • شخص يشارك في نشاط أو مسابقة تنافسية.

تعني كلمة بلاير Player لاعب، وتأتي في عدة معانٍ أخرى، وإليك بعض الأمثلة على استخدامات كلمة بلاير في اللغة الإنجليزية ومعناها في اللغة العربية : 

الشخص اللذي يلعب لعبة رياضية معينة : إليك بعض الأمثلة : a baseball player : لاعب بيسبول، a chess player: لاعب شطرنج، She’s one of the team’s best players : إنها واحدة من أفضل لاعبي الفريق.

الشخص الذي يقوم بالعزف على آلة موسيقية : مثل : a piano player : عازف البيانو.

الشخص الذي يقوم بدور في عمل فني (الممثل) : مثل في مقولة ديفيد ناسو : (what drew these audiences was the emergence of the movie star from the ranks of the wholly anonymous players of a decade earlier، ومعناها : ما جذب هذه الجماهير جميعها هو عودة نجم من صفوف النجوم المجهولين من زمن بعيد إلى الساحة مرة أخرى)، وقد جائت كلمة player هنا يمعنى (ممثل).

الجهاز الذي يمكن من خلاله إعادة تشغيل أو نسخ المواد المسجلة (صور وفيديوهات) : يُطلق عليه CD Player، وجائت كلمة  Player هنا بمعنى مشغِّل.

شخص يشارك في نشاط أو مسابقة تنافسية : a key player in politics، لاعب أو مشارك رئيسي في العملية السياسية.[1]

معنى بلاير بالعلاقات

الشخص المخادع المتلاعب الذي يزيف مشاعره، ويدخل في العديد من العلاقات العاطفية في نفس الوقت .

يُطلق على الشخص المتلاعب اسم بلاير، وهي كلمة أجنبية (Player) تعني لاعب ويمكن إطلاقها على بعض المعاني الأخرى كما هي هنا، من هو الشخص البلاير؟ هو الشخص الذي يُشعرك في بداية علاقته بكِ أنه شخصية ساحرة وعبقرية يملؤها الحماس، يهتم بتفاصيل حياتك ويعمل على إسعادك بشتى الطرق، يظل يتوغل داخل حياتك حتى يصبح محورها حتى أنه يقيم علاقات طيبة مع كل من في محيك من أهل وأصدقاء، وسرعان ما تجدي نفسك لا يمكنك التخلي عنه وأن حياتك سوف تفقد معناها بالكامل إن فقدتِهِ.

سوف يحيطك بالكثير من الخطط الكبيرة والمفاجآت والحكايات اللامعة، وإذا بحثتي وراءه ربما تجدينها جميعها غير صحيحة على الإطلاق فكلها حكايا وهمية كاذبة، هدفه هو إبهارك وكسب تعاطفك ووقوفكِ في صفه وغالبًا ما يبدأ في مرحلة ما في استخدام الأساليب الجنسية، ولن يكون جادًا أبدًا في علاقة زواج أو ارتباط رسمية، فعندما يصل الأمر إلى هذه الحد قد يختفي فجأة وتبدأ رحلتك في البحث عنه واستجداء حبه وعطفه السابقين، وإن نظرتِ بتمعُّن لن تجدي معلومات قيمة عن حياته، هل أخبرك عن مكان سكنه؟ مكان سكن أهله؟ ماذا يعمل؟ ماهو مجال دراسته؟ من هم أصدقاءه؟ على الأغلب لم يخبرك.

شخص بلاير

لماذا يتحول الشخص الطبيعي إلى شخص بلاير؟ لماذا يميل إلى التلاعب بمشاعر الآخرين ويحاول السيطرة على عليهم ويحاول أن يكون في موقف القوة بينما يضعهم في موقف ضعف؟ لأنه خائف يا صديقي، الشخص المتلاعب المراوغ الكاذب خائف دائمًا من أن يصبح الشخص المستضعف، خائف من إظهار مشاعره الحقيقية بل أنه خائف أن يكون له مشاعر من الأساس، فهو يشعر بأنه غير محبوب، فيحاول أن يفوز بقلوب الآخرين ثم يهرب سريعًا لأنه لا يشعر بأنه يستحق هذا الحب، فهو لا يشعر بالأمان، وقد يدفعه ذلك لأن يكون شخصًا سيئًا يسعى لجرح الآخرين، ويتركهم عندما تنتهي نشوته التي أنتجها إيقاعهم في فخه، ويذهب باحثًا عن ضحية جديدة ليشعر معها بأنه ناجح ومحبوب من جديد، وأنه المسيطر وليس طرفًا آخر.

كلنا نحاول ألا  نقع في فخ الآخرين، وكلنا نخاف أن نظهر بمظهر الضعف، ولكن لا يجب أن يجعل ذلك منا ذلك الشخص الذي يسرق مشاعر الآخرين واهتمامهم ويذهب غير مباليًا بما بذلوه من مشاعر ووقت وأموال وتضحيات، وإذا كنت وقعت في فخ شخص من هذا النوع لا تتردد أن تهرب قبل أن يغادرك بعد أن يكون قد استنفذ طاقتك ووقتك.[2]

علامات يمكنك من خلالها كشف الشخص البلاير

  • المقابلة في مكانه.
  • تحدث أنت أولًا أريد سماعك.
  • تشويه الحقائق وقلب الطاولة.
  • يمارس التنمر الفكري.
  • شخص بيروقراطي.
  • يرفعون صوتهم تعبيرًا عن مشاعرهم السلبية.
  • لا وقت لاتخاذ القرار.
  • الفكاهة السلبية لإضعافك.
  • الصمت.

إليك عزيزي القارئ بعض التصرفات والعلامات التي يمكنك من خلالها كشف الشخص المتلاعب : 

المقابلة في مكانه : دائمًا يستدرجك لتكون لقاءاتكم في مكان يملكه (سيارته، منزله، أو مكان يألفه ويعتاده) فهذا يشعره بالأمان وإحكام السيطرة، لأنه مكان يمده بالقوة بينما تشعر أنت بالغربة والضعف.

تحدث أنت أولًا أريد سماعك : يريد أن تتحدث أنت، هو لايريد أن يخبرك عن نفسه، لا يريد أن يُظهر ضعفه أمامك بينما يريد أن يكتشف كل شئ عنك ويكشف عن نقاط ضعفك، قد يكون الحديث عامًا ولكنه يستطيع أن يفهم تفكيرك ويحلل سلوكك.

تشويه الحقائق وقلب الطاولة : يكذب ويتلاعب بالحقائق ويلقي باللوم على الضحية، يخفي الحقائق وينحاز لجانب واحد من القضايا دون حق، يبالغ في ردود أفعاله ويقلل من الطرف الآخر.

يمارس التنمر الفكري : يستغل معرفته لبعض المعلومات أو الإحصائيات ويفرض رأيه عليك، يتعامل على أساس كونه الخبير وكل من حوله أغبياء، وخاصةً إذا كان يتمتع بخبرة في مجال معين، يتغذى على الشعور بالتفوق الفكري حتى وإن كان على حساب إحراج الآخرين.

شخص بيروقراطي : إذا كان شخصًا يتمتع بسلطة أو يعمل في مكان يمكنه من خلاله تسيير العمل فهو يعمل على العكس، يحاول تأخير الإجراءات ويتعنت في إجرائها ويعمل جاهدًا على تصعيب مهمتك قدر الإمكان.

يرفعون صوتهم تعبيرًا عن مشاعرهم السلبية : يتلاعبون بك عن المناقشات والمشكلات حيث يقومون برفع أصواتهم عاليًا والبكاء والعويل حتى تخضع لإرادتهم ويأخذون ما يريدون غصبًا عن إرادتك، يظهرون عدوانيين حينها وتظهر على وجوههم وحركاتهم العدوانية.

لا وقت لاتخاذ القرار : عندما تتفاوض معهم على شئ أو يقومون بتقديم عرض معين لك يعطونك القليل من الوقت للتقرير حتى تستسلم لرغباتهم وتوافق على ما خططوا لتنفيذه، لا يريدون لشئ أن يقف عقبةً في طريقهم وإن كانت إرادتك الحرة وأفكارك، ومصلحتك.

الفكاهة السلبية لإضعافك : يحب الشخص المتلاعب إضاعفك ليكتسب قوته، فيبدأ في توجيه النقد اللاذع في هيئة فكاهة مرحلة عليك أن تضحك بينما هو يقلل من شأنك، ويبدي سخريته من هاتفك القديم وقميصك الملوَّن الغريب، حتى أنه قد يسخر من أشيائ قد تبدو جيدة أو مميزة ولكنه قرر أن يجعلك تشعر بالسوء تجاه نفسك.

الصمت : يتلاعب بك عن طريق الصمت فهو يتوقف فجأة عن الرد على مكالماتك، أو رسائلك، ويدعك تنتظر وتفكر وتفترض الافتراضات، وتتسائل ماذا حدث وماذا فعلت؟ أنت لم تفعل شئ ولكنه يمارس لعبته التي أتقنها مع العديد من الأشخاص من قبلك، ألا وهي التلاعب بمشاعرهم والعمل على وضعهم في موقف ضعف أمام أنفسهم والآخرين.[3]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى