Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

افضل مدربي التنمية البشرية

مايو 13, 2014 - -

التنمية البشرية علم يعمل على زيادة القدرات التعليمية والخبرات العملية للانسان ، ويعمل على مساعدة الإنسان تعلم تطويع ظروف المجتمع للوصول للنجاح باالاستغلال الأمثل للموارد البشرية والاقتصادية ، كما يهتم بتطوير أساليب الإدارة واعتماد اسلوب التخطيط ، ويساعد في تطوير المهارات الفنية والإدارية واستخدام التقينة الحديثة ، وقد برع في هذا المجال العديد من خبراء التنمية البشرية وقاموا بتدريب الأشخاص الراغبين في تعلم هذا المجال ، ومنهم الكثيرين في وطننا العربي ممن برعوا عالميا ، لذا نذكر أفضل مدربي التنمية البشرية .

افضل مدربي التنمية البشرية :-

1-ابراهيم الفقي : مواليد 1950 ، خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية ، حاصل على درجة الدكتوارة في علم الميتافيزيقا من جامعة ميتافيزيقيا – لوس انجلوس بالولايات المتحدة ، ومؤلف علم دينامكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية ، حاصل على أكثر من دكتوارة في التنمية البشرية ، درب أكثر من 700 ألف شخص في محاضراته حول العالم بثلاث لغات الانجليزية والفرنسية والعربية ، ترجمت له عدة مؤلفات إلى اللغات السابق ذكرها بالاضافة إلى اللغة الكردية والاندونيسية وحققت مبيعات ملايين النسخ في العالم .

2- سلطان العصيمي : مدرب تنمية بشرية سعودي ، حاصل على بكالوريس علم نفس ، يعمل مشرف عام على برنامج حدد وانطلق للعلاج والتطوير الذاتي ، وهو مدرب معتمد في تحليل الشخصية من الأكاديمية العالمية للاتصالات الإنسانية ، ومدرب معتمد من المعهد الكندي للتنمية البشرية ، ومدرب محترف من جامعة أريس الأمريكية ، ومدرب موارد بشرية من مؤسسة الفقي ، حاصل على دبلوم استشارات اجتماعية من مركز ألفا ببريطانيا ، ودبلوم العلاج المعرفي السلوكي .

3- عبدالله بن علي الحمود : مستشار نفسي وإداري سعودي ، حاصل على دكتوراة في إدارة الموارد البشرية ، وماجستير علم النفس التربوي في الصحة النفسية ، وبكالوريس لغة عربية ، يعمل مدرب معتمد في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، مدرب معتمد في مهارات التفكير كورت من مركز ديبونو ، حاصل على أكثر من 50 برنامج في مجال التنمية البشرية والذاتية والاستشارات النفسية والأسرية ، دورات في فن الإدارة الدعوية ، له العديد من اللقاءات التلفزيونية عن استخدام التقنية الإلكتروينة عن بعد وبرامج أخرى عديدة .

4- طارق سويدان : مواليد 1953 ، وهو كويتي الجنسية من رواد التنمية البشرية ، حاصل على العديد من شهادات الماجستير والدكتوارة في مجالات علمية كثير مثل دكتوارة في هندسة البترول من جامعة تلسا في أوكلاهوما بالولايات المتحدة مع مرتبة الشرف ، وهو رئيس مجلس ادارة مجموعة الإبداع الخليجي للساشارات الإدارية والاقتصادية ، ومدرب محترف في مجالات التنمية الشخصية والإدار العامة ، ورئيس مركز الرواد لتدريب الشباب ، له كثير من المؤلفات الإسلامية والكتب الإدارية والتاريخية .

5- أحمد قدوس : مدرب تنمية بشرية وتطوير الذات كرس حياته لتدريب الآخرين وهو الأبن الروحي للدكتور ابراهيم الفقي ، حاصل على بكالوريس التجارة من جامعة القاهرة ، ودراسات عليا في ادارة الجودة الشاملة تي كيو إم بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية ، مؤسس ومدير اكاديمية ابداع للتدريب وتنمية الموارد البشرية ، كان من كبار مساعدي د. ابراهيم الفقي ، ومدير تسويق مجموعة شركاته ، ومدرب معتمد دوليا في مهارات التفكير كورت ، ومدرب معتمد بالمركز الكندي للتنمية البشرية ، ومدرب وممارس معتمد للبرمجة اللغوية العصبية من المركز الكندي ، له الكثير من الكتب في التنمية البشرية .

6- أحمد أمجد : محاضر في تنمية المهارات الشخصية والإدارية ، وهو أول ممارس متقدم وخبير مصري في الحرية النفسية ، مؤسس ومدير أكاديمية الكرمة للتدريب والتنمية البشرية ، حاصل على ماجستير هندسة الاساسات والتربة من جامعة الأزهر ، ومدرب محترف معتمد من المركز الكندي للتنمية البشرية وعضو الاتحاد العالمي التطويري لمسارات الطاقة ، حاصل على العديد من الدبلومات والدورات في مجال التنمية البشرية .

7- ايهاب ماجد : رائد من رواد التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ، ورئيس مؤسسة خطوات التنمية البشرية والاستشارات التسويقية ، تخرج من كلية الآثار بجامعة القاهرة عام 1994 ، حاصل على شهادة مدرب معتمد من المركز الكندي للتنمية البشرية ، وشهادة ممارس في البرمجة اللغوية العصبية ، وشهادة القيادة والإدارة من بريان تريسي انترناشونال .

8- سامر عوض : استشاري ومحاضر ادارة اعمال بشركة جفرنرز للخدمات الاستشارية – ديلاور بأمريكا ، هو أحد المهتمين بنشر وتطبيق علوم ادارة الأعمال بالوطن العربي من خلال مزيج من النظريات العلمية الحديثة والتطبيق العملي لها ، يقدم دكتور سامر عوض الاستشارات الإدارية للشركات والمؤسسات العربية لاستغلال الموارد البشرية المتاحة ، ويقدم البرامج التدريبية والتطويرية من خلال متابعة ودراسة سوق العمل العربي ـ ، يقدم ايضا الفيديوهات التدريبة التي تعمل على تحسين الانتاج وزيادة الأرباح وتطوير الأداء ، كما يتعاون مع المؤسسات الخيرية لنشر العلوم الإدارية كثر من فئة .

9- صلاح الراشد : خبير نفسي واجتماعي ومدرب تنمية بشرية كويتي ، مؤسس مركز الراشد للتنمية البشرية ، ومؤسس منظمة سلام انترناشونال ، حاصل على دكتوراة في علم النفس الادراكي من الولايات الأمريكية ، وماجستير علم النفس الاجتماعي ، ممارس مرخص في العلاج بخط الزمن من بريطانيا ، ومماس مرخص في علم البرمجة اللغوية العصبية ، يعمل مستشار الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لتنمية الموارد المالية والبشرية ، وهو عضو الإتحاد الأمريكي للنفسانيين ، وعضور الجمعية الأمريكية للشخصية وعلم النفس الاجتماعي ، له العديد من المؤلفات والكتب ، قدم الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية .

10- وليد صلاح الدين : مدرب تنمية بشرية معتمد من المؤسسة الكندية ، حاصل على الرخصة الدولية للتدريب ، مدرب برمجة عصبية معتمد من المؤسسة الكندية ، ممارس معتمد للعلاج بخط الزمن من الجمعية الأمريكية ، حاصل على أكثر من 20 دورة تدريبية ودبلومة في التنمية البشرية من مؤسسات وجامعات عالمية ومحلية ، وهو مدير عام ومؤسس دار الشريعة للطباعة والنشر ، ومدير عام ومؤسس مؤسسة نجاح بلا حدود للطباعة والنشر والتسويق .

11- منصور المغربي : مفكر ومحاضر تنمية بشرية ، وهو رئيس النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية ، وهو مدرب اطلاق القدرات وبرمجة العقل ، مدرب تنمية بشرية بجامعة القاهرة ، مدرب بالمجموعة الاستشارية العالمية بمصر والسعودية والكويت ، مستشار تنمية بشرية بالعديد من المؤسسات ، حاصل على درجة الاجازة العالية في الدعوة الإسلامية من جامعة الأزهر بالقاهرة ، وماجستير تربوي في الصحة النفسية ، ودبلوم خاص في التربية بجامعة قناة السويس .

12- اكرم رضا : ولد في 1959، هو مدرب التنمية البشرية حاصل على درجة الدكتوراة في الشريعة الاسلامية كلية دار العلوم جامعة القاهرة ، حاصل على شهادة مدرب محترف من الأكاديمية الدولية ماسترز في البحرين ، شهادة مدرب محترف من مركز ماكى للحلول ، ومن الأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات ، يعمل محاضر ومدرب في برنامج مهارات الدراسة الجامعية بكلية الدراسات المساندة والتطبيقية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران باللممكلة العربية السعودية ، يحاضر ويدرب في مجال التربية وخاصة تربية المراهقين ومجالات الشباب والأسرة والمرأة وإدارة الذات ، يكتب في الصحف والمجالات المتخصصة مثل مجلة الأسرة السعودية والفرحة الكويتية ، له الكثير من المحاضرات المنشورة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

(10) Readers Comments

  1. shams
    20/08/2014 at 7:10 ص

    كنت عاوزة أعرف بالنسبة لأخويا 25سنة ..خريج نظم معلومات ...خجول جدا ...مش عنده فن الحوار ... مش عنده أصحاب ...مش عنده علاقات ...هو محترم وبيصلى ومش بيشرب سجاير ...خبراته تكاد تكون محدودة جدا ...يعنى عاوزين مثلا تطور الذات ...وتخطيط للمستقبل ...وفن القيادية ......حاجات من هذا القبيل

  2. محمد
    10/10/2014 at 2:14 ص

    فين دكتور أحمد كمال الدين .

  3. Khadosh
    31/03/2015 at 1:14 ص

    انا متاثرة بالدكتور ابراهيم الفقي ( الله يرحمه)

  4. علاء نصر
    08/04/2015 at 3:51 م

    ينبغي على من أراد الإصلاح الشامل للمجتمعات الرجوع إلى مثل هؤلاء العلماء والأخذ برأيهم لتنمية المجتمع وتطويره وإلحاقه بقاطرة التقدم وشكرا

  5. ياسر امشيعل
    10/07/2015 at 12:12 ص

    أخوتي الأكارم : من باب الأمانة العلمية يوجد في الوطن العربي عالم من علماء البرمجة وهو الدكتور : ياسر مصطفى الشنيور من سوريا وهوحائز على شهادات عدة أبرزها دكتوراة باللغة العربية وماجستير في علم الدارة والنفس البشرية من الجامعة الأمريكية ومدرب للبرمجة NLPبكل مستوياتها ومدري للقراءة السريعة وقراءت الشخصيات ومدرب للذكاء العاطفي ودورات الإيحاء وفن الأقناع وتخصيب الخيال فأين أسم هذا العلامة الذي لم يذكر اسمه من بين الأسماء السابقة ومثله كثير والساكت عن الحق شيطان أخرس لذلك لابد من قول الحق لأني محاسب على ما أعرف وليس حبا للدكتور ياسر ....والله شاهد على ما أقول

    • رحمة
      07/11/2016 at 9:28 م

      من هذا الداعية الذي تتكلمون عنه باعتباري منة المعجبين بهذا الجال و الميدان الخصب و هذا فايسبوكي للاطلاع

  6. aya
    05/10/2015 at 2:15 ص

    بناءا على ايه اﻻختيارات دي ؟؟؟؟؟؟

  7. أحمد عبدالله
    30/01/2016 at 4:01 ص

    الدكتور حياة الله عتيد مستشار التنمية البشرية والمدرب العالمي بأمانة أفضل مدرب وجدته وحضرت معه في دورة تدريب المدربين tot

  8. مدرب امين
    03/05/2016 at 6:28 ص

    السادة الافاضل لا اعرف كيف توصلتم الي هذا التصنيف والترتيب.. ومن اين اهتديتم الي هؤلاء الافاضل ... دعونا نلقي نظرة بسيطة.. 60% منهم حقيقة غير معروفين وكانوا مدربين غير مدعومين من ابراهيم الفقي رحمه الله.. ذات نفسه فقط خرجوا بعد وفاته رحمه الله.. ربما اثني علي ا.صلاح الراشد فهو احقهم واجمع معه لعلمه فقط ا.طارق السويدان .. اما من هم في بقية التصنيف والترتيب.. اعتذر منكم فعلا فلم تحسنوا الاختيار وهذا التصنيف لايعتمد علي مؤشرات اداء او تقييم واقعية واغفلتم العديد من المدربين المحترفين.. راجعوا بياناتكم وتأكدوا من مصادركم.

  9. م منى
    23/12/2016 at 11:36 م

    السلام عليكم ورحمة الله انا ابني عنده 15 سنة وهو دائما مشتت وعصبي واعتقد انه معقد مني دايما يزعلني وبعدين ييجي يصالحني هو مش عارف هو عاوز ايه وكل الاخطاء بيشوف نفسه صح وانا وابوه خطأ هو نفسه بيعترف انه محتاج مساعدة وبيقوللي وديني للدكتور بس انا اعتقد انه محتاج حد كويس تنمية بشرية فهلىفي حد يدلني على متخصص ذكي ويفهم سنه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *