بماذا تتميز جزمة كونفرس

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 09 نوفمبر 2022 , 07:49

جزمة كونفرس

جزمة كونفرس هي جزمة تتميز ب:

  • مريحة في المشي والرياضة والحركة والتنقل، وتتيح للشخص أن يمارس أعماله وأنشطته دون أن تصاب قدميه بأي أذية
  • خيار أنيق وعملي ومريح بنفس الوقت
  • تعتبر جزمة كونفرس من الجزمات الايقونية في عالم الأحذية، بحيث غيرت تقريبًا من تصنيع الجزمات
  • تعتبر من الجزمات المناسبة 100% لحجم القدم
  • العديد من أحذية كونفرس موحدة للجنسين
  • أحذية عصرية ومريحة لها تاريخ عريق في عالم الموضة

مريحة في المشي والرياضة والحركة والتنقل: أول ما يجب أن يبحث عنه الشخص اثناء اختياره لأي حذاء هو الراحة، لأن اختيار حذاء غير مريح مهما كان جميلًا له تأثيرات سلبية أكبر بكثير من تأثيراته الإيجابية

بما أن قدمينا تحمل أوزاننا، فمن الضروري أن يكون الحذاء مريح في الحركة والتنقل، وارتداء الأحذية غير المناسبة يمكن أن يسبب أضرار صحية مباشر على القدمين، مثل التهابات اللفافة الأخمصية، والنتوءات، وفي حال الاستمرار بارتداء أحذية أقل حجمًا أو أقل مقاسًا، فإن هذه الأحذية سوف تسبب مشكلات صحية مزمنة، لذلك يجب أن يحرص الشخص على ارتداء حذاء مريح، وأحذية كونفرس جميعها مريحة للحركة والتنقل.

خيار أنيق وعملي ومريح بنفس الوقت: تعتبر أحذية كونفرس من الأحذية الشهيرة والمريحة بنفس الوقت، فالشخص الذي يحب اتباع أشهر صيحات الموضة لن يصاب بالقلق من أنه يرتدي حذاء مريح لكنه غير متبع لصيحات الموضة، أي أن هذا الخيار هو الخيار الآمن الذي يجمع بين الحفاظ على الصحة والراحة وعلى الحداثة واتباع أفضل ما جاء من صيحات الموضة.

جزمة غيرت الكثير في مجال تصنيع الأحذية: الموضة في وقتنا الحالي بالتأكيد مختلفة عما كان يرتديه الناس قبل مائتي عام، وهذا الأمر يعود بالتأكيد لاختلاف خيارات الموضة، ووجود ابتكارات جديدة في عالم الملابس أو عالم الأحذية مثل جزمات كونفرس، وجميعنا بالطبع يتذكر أول حذاء كونفرس اشتراه، وكيف نسقه مع ملابسه الأخرى، ولم يكن هذا الحذاء الأول الذي حصل عليه.

مناسبة لحجم القدمين 100%: من أهم ميزات جزمات كونفرس أنها مناسبة لحجم القدمين بشكل مثالي، فلا داعي أن يقلق الشخص أن هذه الجزمة أكبر من مقاسه أو ما شابه ذلك، لكن من أجل أن تحصل على مقاسك الصحيح، يجب أن تقوم بقياس مقاس قدمك بدقة، بحيث تقيس المسافة بين بداية ونهاية قدمك وتسجلك قم تأخذ حذاء كونفرس أكبر بنصف مقاس من مقاسك الحالي، فهذه هي كيفية اختيار المقاس الصحيح من أحذية كونفرس.

العديد من أحذية كونفرس موحدة للجنسين: أحذية كونفرس موحدة للجنسين، والبعض منها يمكن ارتدائه من قبل الذكور والفتيات في حال تواجد نفس القياس وهذا أمر غير وارد الحدوث بشكل كبير، لكن عند اختيارك لجزمات الكونفرس، فقم باختيارك لكونفرس أيًا كان نوعها حتى لو كانت للشباب أو الفتيات، ويمكنك اختيار النمط الذي تريده بالشكل الذي تريده، فالخيارات كثيرة ومتاحة.

تاريخ عريق في عالم الموضة: أحذية كونفرس ليست وليدة اليوم واللحظة، بل لها أكثر من مائة سنة في عالم الموضة، وشكلت أكثر من 80% في مجال صناعة الأحذية الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية عندما تم إطلاقها للمرة الأولى عام 1915، وذلك عندما انضم لاعب كرة السلة عام 1923 للترويج لها، وبذلك انتقلت هذه الأحذية الرياضية المعروفة باسم الكونفرس من نجاح إلى نجاح ومن قوة إلى قوة حتى غزت العالم، وأصبح ارتداء الكونفرس جزء أساسي، وأصبحت الكونفرس أساسية في خزانتا، ولا يوجد أي منزل لا يحوي على كونفرس، وبذلك غزت الكونفرس العالم، ورأينا أهم أبطال السينما وأبطال هوليوود وهم يرتدونها، وبالتالي أصبحت جزء أساسي في خزانة أي شخص ومن الأحذية التي يمكن إطلاق عليها اسم (Basic) أي الأساسيات. [1] [2]

تتميز جزمة كونفرس ب

  • جزمة كونفرس هي جزمة تم إنتاجها للمرة الأولى عام 1908
  • ترتبط جزمة كونفرس بشكل كبير بلاعبي السلة
  • من الأحذية المريحة للغاية اثناء ارتدائها
  • مناسبة من أجل التدريبات الرياضية، مثل رفع الاثقال، وتدريبات القوة.

تم إنتاجها أول مرة عام 1908: للمرة الأولى تم إنتاج جزمات كونفرس عام 1908 من خلال شركة مطاط، وبعد مرور عقد أي بحلول عام 1917، تم إنتاج أول زوج من الأحذية تحت عنوان “Non-Skids” وكانت مصممة في المقام الأول من أجل لاعبي كرة السلة، لكن بمرور الزمن لم تعد أحذية الكونفرس مقتصرة على لاعبي السلة بالطبع، بل امتدت لنجوم هوليوود، ثم وصلت إلينا.

ترتبط جزمة كونفرس بشكل كبير بلاعبي السلة: تعود شهرة جزمة كونفرس إلى لاعبي السلة، وفي العشرينات من القرن الماضي، بدأت جزمات كونفرس باكتساب شهرة عالمية، ثم استمرت هذه الشهرة من ثلاثينات إلى خمسينات القرن الماضي، حتى أصبحت الجزمة الشهيرة والنموذجية التي تعبر عن لاعبي كرة السلة.

في عام 1936، اعتبرت جزمة كونفرس الحذاء الرسمي للاعبي الأولمبياد واستمرت بكونها الحذاء الرسمي حتى نهاية عام 1968، وكان الكونفرس أيضًا الحذاء الرسمي للعب القوى للجنود في الحرب العالمية الثانية، لكن في سبعينات القرن الماضي، خفت بريق كونفرس بعض الشيء، وفي التسعينيات من القرن الماضي، استعادت كونفرس شهرتها وعادت إلى السوق بقوة.

مريحة اثناء ارتدائها: تم اجراء بعض التعديلات على الكونفرس بعد أن حصلت عليها نايكي عام 2003، وهذا الاستحواذ أدى لاجراء بعض التغييرات في الكونفرس، فأحذية الكونفرس لديها الآن بطانة أسمك مقارنةً بالأنماط الأصلية السابقة. [3]

مميزات جزمة كونفرس رجالي نسائي

يعود تاريخ جزمة كونفرس لعام 1917، وهذا يعني تاريخ عريق لهذه العلامة التجارية، وارتبطت بشكل كبير بكرة السلة ولاعبي السلة الذين اعتمدوا على جزمات الكونفرس كالحذاء الرسمي لهم، وبعد أكثر من 100 سنة عن جزمة الكونفرس، وأكثر من 600 مليون زوج مباع، قد يتساءل الشخص، ما هو الشيء المميز للغاية في جزمات كونفرس سواء كانت الرجالي أو النسائي، والذي جعل هذه الجزمات شهيرة للغاية ومطلوبة؟

الإجابة عن هذا السؤال بسيطة للغاية، وهي أن تصميم جزمات الكونفرس بسيطة وكلاسيكية بنفس الوقت، ويمكن أن يرتديها الشخص بأي وقت وأي مناسبة، فهي مناسبة للجامعة، أو للعب الرياضة، أو للتدرب على لعب القوى، أو المشي، أو الاستعمال اليومي، أو الخروجات الكاجوال مع الأصدقاء.

السبب الثاني الذي زاد من شهرة وشعبية جزمات كونفرس هو سعرها المقبول نوعًا ما، فيمكن شراء زوج من أحذية كونفرس بسعر يبدا من 60$ فقط، وهذه الصفقة رابحة بالطبع، لأنك تشتري أحذية قوية وتدوم لفترة طويلة، وسهلة الحمل أيضًا، فيمكنك أن تضعها في حقيبتك  السفر أينما ذهبت. [4]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى