درجات لون فسفوري بالصور

كتابة: شيماء يوسف آخر تحديث: 12 نوفمبر 2022 , 14:52

ماهو لون فسفوري

الأخضر الليموني.

يشتهـر اللون الفسفوري بمسمى آخر وهـو “الأخضر الليموني” فهو لون بين الأخضر والأصفر ولكنه لامع ومضيء للغاية، ويشبه في درجاته نفس درجات قشر ثمار الليـمون، لذلك نجده مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بألوان الطبيعة ويعكس حيوية وبهجة كبيرة.

يقع اللون الفسفوري في عجلة الألوان منتصف اللون الأصفر والأخضر، ويأخذ منحنى جمالي رائـع في رسم اللوحات عند دمجه مع بعض الألوان الزاهية الأخرى، كـ اللون البرتقالي والأزرق للوحات بألوان جريئة للغاية، كما يُمكن مزج اللون الفسفوري مع ظلال من اللون الوردي للوحة أكثر نعومة وأنوثة.

درجات لون فسفوري بالصور

درجات لون فسفوري

  • أخضر نيون Neon Green.
  • لون Kelly Green.
  • أخضر مصفر Yellow Green.
  • لون Seafoam Green.
  • لون Lime Green.

يُعد اللـون الفسفـوري من الألوان الجريئة للغايـة، فهـو لون نابض بالحياة ومثير للدهشة، كونه لافتًا للنظر سواء عند إضافة لمسته مع اللوحات، أو اختياره على الحوائط أو قطع الملابس، يظهر جمال اللون الفسفوري بدرجاته مع الألوان الوردية التي تقع بين اللون البنفسجي والأحمر، كما تُمثّل الدرجات البنيّة المحايدة، والظلال الرمادية والسوداء تناغمًا رائعًا مع الفسفوري.

درجات اللون الفسفوري بالصور

درجات لون فسفوري بالصور

درجات لون فسفوري بالصور

درجات لون فسفوري بالصور

درجات لون فسفوري بالصور

 

لون فسفوري بالانجليزي

يعني اللون الفسفوري بالإنجليزية Phosphorescent Color أو Bitter Lime، وهو درجة من درجات اللون الأخضر، ولونًا يتميّـز بالانتعاش والقوة ونبض الحياة.[1][2]

تركيب اللون الفسفوري

يمكنك تحضير اللون الفسفوري من أجل طلاء الحوائط أو غيرها، بخلط بعض الألوان بمقاديـر ونسب معينة، ويمكنك تطبيق ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً نُحـضر مقدار نصف كيلو جم من الطلاء الأبيض الصريح.
  • نُضيف 5 سم من اللون الأصفر الكناري إلى اللون الأبيض مع التقليب.
  • نُضيف كخطوة أخيرة 3 نقاط فقط من اللون الأسود مع التقليب جيدًا.
  • يظهر لدينا أول درجات اللون الفسفوري الفاتح، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة الدرجة وجعلها داكنة بشكل أكثر يمكنك إضافة قطرتين لـ ثلاث قطرات أخرى من اللون الأسود ولكن كن حذرًا من زيادة اللون الأسود.

الجدير بالذكر أنه يجب ملاحظة المقادير جيدًا لأن زيادة أو نقصان إحدى الدرجات المُضافة ستأخذ اللون إلى درجة مختلفة تمامًا.[3]

اللون الفسفوري في الدهانات

يُفضّل البعض طلاء الحوائط والجدران باللون الفسفوري كونه أحد درجات اللون الأخضر الجريء، ولـعل اللون الأخضر بدرجاته المختلفة من الألوان التي تمنحك الراحة والسلام الداخلي بمجرد النظر إليها، كما يمتص الطاقة السلبية بالجسم، والمنتشرة بالمكان.

لذلك يتم تحضيره كطلاء بخلط اللون الأبيض مع الأصفر الكناري، وبضع قطرات من اللون الأسود كما ذكرنا في السطور السابقة، والأفضل طلاء أحد الجدران فقط بدلاً من طلاء الغرفة كاملةً، ودمجه مع الطلاء الأبيض مثلاً نظرًا لأن اللون مضيء للغاية، أو اختيار الدرجة الهادئة من اللون الفسفوري.

درجات اللون الفسفوري بالصور

درجات اللون الفسفوري بالصور

اللون الفسفوري في الملابس

نحن نعرف تمامًا أنّ اختيار اللون الفسفوري لإطلالتك اختيار صعب للغاية، خاصةً وإذا كنت جديدًا على عالم الملابس الملونة والمضيئة بشكل صريح، كونها تجعلك محط أنظار الجميع، ولكن قد تُضفي قطعة من ملابسك باللون الفسفوري لمسة جمالية، لتظهر بشكل أنيق ومتناسق، حيث تليق درجة اللون الفسفوري مع بعض الألوان وتندمج معها تمامًا ومنها الآتي:

  • اللون الأبيض: يُعد اللون الأبيض درجة من الألوان المُحايدة، والتي تليق مع جميع الألوان من بينها الفسفوري، فإن الجمع بين أي قطعة ملابس ملونة وبين اللون الأبيض يمنحك مظهرًا جميلاً للغاية.
  • اللون البني: يتناغم اللون البني بدرجاته المختلفة سواء الفاتحة أو الداكنة مع اللون الفسفوري، إذ يمكنك الجمع بين بنطال باللون البني مع بلوزة ناعمة باللون الفسفوري، سيكون الأمر متناسقًا ومبهجًا للغاية.
  • اللون الأزرق: يظهر اللون الأزرق بشكل لائق وناعم للغاية مع درجات اللون الفسفوري المختلفة، فلا مانع من اختيار سروال جينز باللون الأزرق الفاتح مع بلوزة باللون الفسفوري المُشع.
  • اللون الأرجواني: يُعتبر المقابل للون الأخضر بدرجاته هو اللون الأرجواني، لذا يظهر هذا المزيج معًا بشكلٍ متناغم ومتناسق للغاية، كذلك يلفت الأنظار كونه خليط مفعمًا بالحيوية.
  • اللون الوردي: يُعد الوردي أحد الألوان الأكثر ملائمة مع اللون الفسفوري بدرجاته المختلفة، بالتأكيد سترغب في ارتداء اللونين معًا مرارًا وتكرارًا؛ لمنحك إطلالة مثالية مبهجة.
  • درجات من اللون الفسفوري: بما أنّ اللون الفسفوري أحد درجات اللون الأخضر، فيمكنك دمجه مع درجات مختلفة من الأخضر، أي اختيار عدّة تدرّجات بحيث تظهر بشكل متناسق مع بعضها البعض.
  • اللون الأسود: كما يُقال عن الأسود فهو سيد الألوان، لن يخذلك هذا اللون أبدًا، كونه يليق بجميع درجات الألوان، ويظهر معهم بشكل رائع ومثالي للغاية، فعادةً لا يوجد أفضل من اللون الأسود والأبيض مع جميع الألوان، كما يمكنك إضافة اللون الأسود لملحقاتك من الإكسسوارات، أو الحقيبة والحذاء وما إلى ذلك.[4]

درجات اللون الفسفوري بالصور

درجات اللون الفسفوري بالصور

درجات اللون الفسفوري بالصور

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى