مميزات وعيوب مساعدات بروفندر

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 24 نوفمبر 2022 , 11:02

مميزات مساعدات بروفندر

  1. القدرة على السير في المناطق الرملية
  2. مرونة السيارة في المطبات

القدرة على السير في المناطق الرملية
حين تقوم بقيادة سيارتك في الصحراء و بالمناطق الرملية فإن الطريق لا يكون مستوى امامك و لكن في المقابل فان الطريق يكون به مجموعة من الارتفاعات و الانخفاضات المتتالية .

في هذه الحالة اما انك تقوم بقيادة سيارتك ببطء شديد او ان تقوم بقيادة السيارة على سرعة كبيرة مع تركيب مساعدات بروفندر في سيارتك .

مرونة السيارة في المطبات
حين تقوم بتجربة القيادة على الكثبان الرملية فإن المساعدات الوكيل الاساسية قد تجعل السيارة تتعرض الى الاصطدامات السفلية .

و ذلك لان السيارة ترتفع الى الاعلى  حين تنخفض الى الاسفل فانها لا ترتفع مجددا مما يجعل الجسم السفلي من السيارة يتعرض الى الاصطدام .

بينما مساعدات بروفندر تجعل السيارة قادر على الارتفاع و الانخفاض العديد من المرات بدون اي مشكلة .

عيوب مساعدات بروفندر

عدم توافر قطع الغيار
هناك بعض الانواع من المساعدات التي لا يتوفر لها قطع غيار لدى الوكيل و في هذه الحالة اذا تعرض جزء من المساعد الى مشكلة أو فسدت الجلبة الخاصة به سيكون هناك مشكلة .

الحل الوحيد في هذه المشكلة هو ان تقوم بتغير المساعد بأكمله .

او ربما ستضطر الى خلعه عن السيارة و بيعه إلى أحد مراكز الصيانة الذي سيأخذ منه بعض الأجزاء لبيعها مستقبلا .

انواع مساعدات بروفندر 

داخل السوق السعودي يتوفر ثلاثة أنواع من مساعدات بروفندر لدى الكثير من الفروع .

تكمن الفكرة اثناء عملية الشراء للمساعدات الا تقوم بالحصول على على نوع لا يتناسب مع سيارتك حتى وإن كان ثمنه اغلى و ادائه افضل .

فإذا كانت ترغب في استخدامه بالسيارة داخل المدينة فأنت لست في حاجة إلى شراء مساعدات بروفندر المخصصة للطرق الوعرة .

  • 20 U .
  • 2 انش .
  • 2.5 انش و هو مخصص من أجل تحمل الصدمات القوية .
  • 3.0 انش .
  • متعدد الخيارات .

مساعد بروفندر غاز 

بالنسبة للمساعد الغاز يأتي بنوعين امل الأول و هو بدون اسطوانة يتم تعبئته بالغاز النيتروجين في حين النوع الثاني و الذي يمتلك اسطوانة خارجية فهو ايضا بالنيتروجين و لكنه يفضل استخدامه مع السيارات الاعلى من حيث القيمة المالية والإمكانيات كما ان سعره ايضا اغلى بمقدار 1000 ريال تقريبا .

كما ان المساعد الذي يمتلك اسطوانة يكن به عدادا يعمل بشكل يدوي بحيث يمكن للعميل القيام بتحديد المستوى الذي يرغب في ان يكون عليه المساعد .

فإذا قمت باختيار رقم 1 فهذا يعني ان يكون المساعد لين بشكل كبير و كلما قمت بزيادة هذا الرقم كلما قلت الليونة حتى تصل الى الرقم 8 في هذا العداد .

كما ان الاسطوانة يوجد بها مبرد داخلي و بالتالي لن يحدث اي مشكلات في حالة ارتفاع الحرارة وكثرة المطبات فانه يعمل على التبريد وتحسين الأداء .

و من المعروف ان المساعدات يتم تركيبها على الاطارات الامامية و كذلك الخلفية و من خلال المساعدات الامامية يوجد بها تحكم بمستوى الارتفاع السيارة .

متى اقوم بتغيير مساعد السيارة ؟ 

تختلف مدة تغير مساعد السيارة على حسب نوعية المركبة و أسلوب القيادة و استخدامها .

ولكن خبراء السيارات يرجحون تصغير هذه المساعدات ما بين 120 كم و إلى 170 كم و خلال خمس سنوات من استهلاك السيارة .

وكيل مساعدات بروفندر في السعودية

التعليق الصحراوي هو موزع معتمد لمنتجات بروفندر وكذلك ايرباج مان ومن خلاله يمكنك الحصول على جميع مساعدات فورد اكسبدش و جمس سيرا و ايسوزو ديماكس و فورد اف 50 و نيسان باترول و تويوتا لاندكروزر و و تويوتا تندرا و فورتشنر و جي ام سي سييرا اتش دي .

كذلك بامكانك الحصول على مساعدات تويوتا ربع و ميتسوبيشي ال 200 و جيب رانجلر و دودج رام  و و جمس سييرا يوكون و تويوتا برادو اف جي و لاندكروزر و تويوتا هايلوكس و سيكويا و ميتسوبيشي باجيرو و العديد من المركبات الاخرى .

مواقع بيع مساعدات بروفندر

يمكنك الاعتماد على الموقع الرسمي لـ مؤسسة التعليق الصحراوي في الحصول على مساعدات بروفندر .

بعد ان تقوم بالدخول الى الموقع الالكتروني قم بالبحث اولا عن موديل سيارتك ثم بعد ذلك اختر طقم مساعدات بروفندر المتوفر لهذه السيارة .

فعلى سبيل المثال حين تقوم بالاطلاع على سيارة تويوتا لاندكروزر 2020 ستجد لها نوعين من الاطقم و سعره يبدأ من 2600 ريال ليصل الى 3450 ريال .

في النهاية فان مميزات و عيوب مساعدات بروفندر تختلف على حسب قيادة الشخص و لكنها بشكل عام تساعد في جعل السيارة مرنة اكبر في المطبات الكثيرة و المتتالية .

 

 

حين تقوم بشراء سيارة من وكالة ثم بعد فترة تبدأ المساعدات تضعف في حالة القيادة بالبر بشكل مستمر و بالتالي فانك تبحث عن مساعدات بروفندر لتساعدك في السير بمختلف أنواع الطرق .

تبقى النصيحة قبل ان تقوم في شراء مساعدات بروفندر ننصحك ان تقوم بالتواصل مع الوكيل الذي يمتلك هذا المساعد و عليك ان تسأل عن توافر قطع الغيار من هذا النوع من المساعدات فإذا لم تكن متوفرة لا تقوم بتركيبه على سيارتك على الاطلاق .

مساعدات بروفندر تنتشر بشكل كبير في المركبات الأمريكية الصنع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى