قصات شعر للوجه الدائري السمين

كتابة: زهيرة خالد آخر تحديث: 30 نوفمبر 2022 , 14:19

قصات شعر للوجه الدائري السمين

تعتبر قصة الشعر مهمة لإبراز جمال الوجه وتحديده، فهو لا يقل أهمية عن تحديد رسمة الآيلاينر المناسبة للعين حتى تُظهرك بمظهر متوازن ومثالي على شكل عينيك، وكذلك اختيار رسمة الحواجب الخاصة بكِ فهي تعتمد على رسمة الوجه وما يليق به، فكذلك قصة الشعر المناسبة تجعلك تبدي بإطلالة جذابة ومناسبة ولائقة بشكل وجهك، وتعد قصات الشعر للوجه الدائري السمين من اهميتها هو تقليل استدارة الوجه عن طريق تسريحات معينة تعطي الوجه شكل طويل قليلًا وتخف من حدة الاستدارة.

وغالبًا ما يحتار أصحاب الوجه الدائري في القصات المناسبة لشعرهم لتبرز جمال الملامح وتعمل على تنحيف الوجه قليلًا، ولكن أولًا كيف تعرفي أن وجهك دائري؟ هناك علامات تجعلك تعرفين إذا كنتي من أصحاب الوجه الدائري أم لا وهي: جبين عريض و خدود ممتلئة وفك غير بارز فغالبًا ما سيكون وجهك دائريًا، وإذا ما كان وجهك دائريًا فعليك أن تحذري من قصة الشعر المنتهية عند الذقن أيًا تكن تلك التسريحة أو شكلها فلا تجعليها تنتهي عند ذقنك لأنها تبرز بشكلم ضاعف استدارة الوجه وامتلاءه، ولكن عليك اختيار تسريحات شعر تجعل الشعر يبدو أطول.

ومن القصات المناسبة للوجه الدائري السمين هي التسريحات الفضفاضة المجعدة لأنها تجعل الشعر يظهر بشكل كثيف عن طبيعته وتضيف الطول إلى وجهك، فعليك اختيار التسريحات التي تضيف كثافة إلى الجزء الأسفل من شعرك هذا يحد من شكل استدارة الوجه، وابتعدي على ذيل الحصان والكعكات والعقد العلوية لأنها تعمل على جعل الاستدارة أكثر بروزًا ووضوحًا، وعند الضفائر فعليك بعمل ضفائر جزئية في جزء فقط من شعرك والباقي منسدل على أحد كتفيك لجعل الوجه يبدو طويل.

طول قصة الشعر المناسبة للوجه الدائري هو بعد الذقن بـ 2 أو 3 بوصات، والقص حتى عظمة الترقوة مناسب جدًا ومثالي للوجه المستدير. [1]

قصة شعر

قصات شعر

قصات شعر للوجه الدائري

قصات شعر للوجه الدائري

 صور قصات شعر للوجه الدائري السمين

  • ذيل الحصان الفضفاض.
  • الكعكة العالية مع الغرة.
  • الشعر الطويل المدرج.
  • نصف الشعر لأعلى ونصفه لأسفل.
  • الكعكة الفضفاضة.

 ذيل الحصان الفضفاض: اربطي شعرك على هيئة ذيل حصان ولكن اتركيه فوضوي في نهايته واقسمي شعرك من الامام من المنتصف هذه من القصات المثالية لتنحيف الوجه وتقليل استدارته، يمكن أن تذكركي هذه التسريحة بأيام الدراسة والصغر ولكنها تبدو مثالية للطالبات والنساء العاملات وغيرهم فهي تسريحة سهلة وسريعة وتُعطيكي مظهر أنحف لوجهك.

ذيل حصان

الكعكة العالية مع الغرة: تسريحة الكعكة العالية تجعل التركيز على أعلى رأسك مع فرق الشعر من المنتصف ووجود غرة مشعثة بشكل فوضوي على الجانبين وليست منسدلة بشكل مستقيم ونحيف على جانبي الوجه فهذه التسريحة مثالية للنساء ذوات الأوجه المستديرة لأنها تبرز الجبهة والعيون وتشتت الانتباه عن استدارة الوجه، فإذا أردتي تسريحة أنيقة وجذابة فعليك بها فهي مناسبة تمامًا لحفلات الزفاف والمناسبات الأنيقة وفساتين السهرة.

الكعكعة العالية مع الغرة

الشعر الطويل المدرج: يعتبر الشعر المدرج ذات الطبقات مختلفة الطول مناسب لجميع أشكال الوجه، ويخفى استدارة الوجه المستدير لأن الطبقات المختلفة من الشعر الطويلة والكثيفة تكون مفيدة للغاية في إخفاء ذلك، قومي بمكواة الشعر بتجعيد بعض الخصيلات حتى تحصلي على بعض الخصل المموجة واقسمي شعرك نصفين وستقوم هذه التسريحة بإبراز جمالك وإعطائك مظهر أقل استدارة في الوجه، وهي تسريحة مناسبة لجميع المناسبات وتُضفي هيبة وجمال عليكي.

قصات شعر للوجه الدائري السمين

نصف الشعر لاعلى ونصفه لأسفل: اجعلى نصف شعرك مربوطًا فوق الرأس (أو في منتصف رأسك من الخلف) والنصف الآخر فضفضًا منسدلًا على كتفيك فهذا يجعل شعرك بعيدًا عن وجهك، ويجعل وجهك يبدو نحيف وهي تسريحة رائعة ومناسبة للحفلات الهادئة والأفراح النهارية.

نصف لأعلى ونصف لأسفل

الكعكة الفضفاضة: لا يمكننا أن نخطأ في ربط كعكة الشعر بشكل مشعث وفوضوي مع وجود غرة فوضوية على جانبي الوجه وهي تسريحة مناسبة للوجه المستدير حيث انها تلفت النظر كله إلى قصة الشعر بعيدًا عن استدارة الوجه. [2]

كعكة فوضوية

 

هل الوجه الدائري يناسبه الشعر القصير أم الطويل

لا توجد هنا قاعدة أساسية لكن في الأغلب يكون الشعر الطويل المتدرج لطبقات مختلفة هو المثالي للوجه المستدير لأنه يطيل الوجه، فإذا كان وجهك مستدير فالقصة المثالية ستكون أسفل الذقن أو أطول من ذلك، ولا تجعليها أقصر من ذلك حيث ستعطيكي مظهرًا لوجهك أكثر استدارة، والشعر الناعم الأملس يكون مثاليًا على الوجه المستدير حيث يخلق وهمًا بالطول لتأثيره وهو منسدل على كتفيكِ أو قبلهما بقليل فيعطيك وجهًا طويلًا ويخفي استدارة الوجه.

والشعر القصير يزيد من عرض الوجه ولكن يمكنك قص شعرك القصير بالتدرجات المختلفة وابتعدي على وصوله إلى شحمة الأذن ، وليس الشعر الأملس الناعم فقط هو المثالي ولكن بعض موجات الشعر تضفي جمال وتغطي على استدارة الوجه.

لون الشعر يكون عامل في تنحيف الوجه أيضًا تعتبر ألوان الشعر الفاتحة تجعل الوجه يبدو أعرض، والدرجات الأغمق تجعله طويل، لذلك اجعلي الشعر الأقرب للوجه أغمق درجتين أو أكثر من باقي الشعر حتى يُعطيكي إيحاء بالطول ويخف من حدة الاستدارة بالوجه. [3]

قصات شعر للوجه السمين

قصات شعر للوجه السمين

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى