ابواب خشب سحاب داخلي

كتابة: د شيماء الدالي آخر تحديث: 05 ديسمبر 2022 , 09:58

ابواب خشب سحاب داخلي

الباب السحاب هو عبارة عن باب يُفتح أفقياً من خلال منزلق يتم وضعه إما أسفل أو أعلى الباب ولا بد أن يكون موازي للجدار وينقسم الباب إلى قسمين أحدهما ثابت والأخر متحرك، وهي أبواب سهلة الاستخدام وتستخدم على نطاق واسع في غرفة المعيشة والحمامات ومن مزاياها أنها توفر مساحة كبيرة فهي تختفي في الحائط.

كما يفضل استخدامها في المكاتب حيث أنها تعطي شكلاً أنيقاً كما أنها جيدة للتهوية، ويعتبر باب السحاب المصنوع من الخشب والزجاج مناسباً لغرفة المعيشة فهو يعمل كفاصل بين غرفة المعيشة وباقي المنزل.

ويسمح بدخول المزيد من الضوء عن طريق الألواح الزجاجية، أما الشرفة فيكون من المناسب معها الباب السحاب المصنوع من الزجاج فهو جيد لتهوية المنزل ويسهل تركبيه ويضيف للشرفة المزيد من الجمال والأناقة.[1]

باب سحاب خارجي

باب خشب سحاب

باب خشب سحاب

باب خشب سحاب

باب سحاب زجاجي

باب سحاب داخلي

باب خشب سحاب زجاجي

باب سحاب زجاجي

باب سحاب زجاجي

باب خشب سحاب

باب سحاب زجاجي

ابواب خشب داخلية مع زجاج

  • باب زجاج فرنسي.
  • باب قابل للطي.
  • باب محوري.
  • زجاج ملون.

باب زجاج فرنسي : من أجمل أنواع الأبواب فهو يكون عبارة عن زوج من الأبواب المفصلية وفي الغالب تتكون من الزجاج والخشب معاً مما يعطي لديكور منزلك المزيد من الرقي والأناقة.

باب زجاج فرنسي

باب قابل للطي : يسمى أيضاً باب أكوردين وهو من أنواع الأبواب المميزة فهو يتكون من العديد من الأقسام التي يمكن طيها فهي قابلة للفتح والإغلاق وتستخدم بشكل شائع لغرف المعيشة وعند صناعتها من الزجاج تكون أفضل حتى تسمح بدخول ضوء الشمس مما يجعلها جذابة.

باب قابل للطي

باب محوري : من الأبواب المميزة والعصرية لأنها تحتوي على مفصلات من الأعلى والأسفل عند منتصف الباب مما يسمح بحركة الباب للداخل والخارج ولكن ما يعيبها أنها تكون باهظة الثمن.

باب محوري

زجاج ملون : يسمى أيضاً بزجاج الكاتدرائية وذلك بسبب انتشاره في الكثير من الكنائس في جميع أنحاء العالم حيث يكون زجاج ملون بألوان زاهية.

باب زجاج ملون

من مميزات الأبواب الخشب الداخلية مع الزجاج أنها تكون سهلة التنظيف والصيانة وأنها تكون شفافة مما يسمح بدخول ضوء الشمس فهو أمراً ضرورياً للحفاظ على الديكورات الداخلية للمنزل وتنظيم الرطوبة كما أنها مناسبة للحمامات من خلال اختيار تصميم ملون أو محكم.[2]

ابواب سحب خارجية

  • باب سحاب من الألومنيوم.
  • باب فناء.
  • باب مزدوج.

باب سحاب من الألومنيوم : من التصميمات التي تضيف لمسة أناقة وعصرية للمنزل ويفضل أن يكون الإطار من الألومنيوم الرفيع وأن يأخذ الزجاج المساحة الأكبر مما يسمح بالرؤية ودخول ضوء الشمس للمنزل.

باب سحاب من الألومنيوم

باب فناء : من الأبواب الرائعة التي تسمح بدخول ضوء الشمس للمنزل وخاصةً عند إضافة إطارات من الأبواب القابلة للطي أو الأبواب الفرنسية، فهي مثالية للشرفات أو المنازل ذات المساحة الصغيرة.

باب فناء

باب مزدوج : من الأبواب السحاب التي تستخدم لتقليل دخول ضوء الشمس والاستمتاع بالهدوء والسكينة.

باب سخاب مزدوج

في الغالب تكون أبواب السحاب الخارجية مزودة بزجاج مقوى وآمن حيث به أنظمة قفل متعددة ويكون الزجاج مطرز من الداخل مما يجعل من الصعوبة إزالته.[3]

مزايا الباب الخشب السحاب الداخلي

  • التهوية.
  • خفض فاتورة الكهرباء.
  • تأمين المنزل.
  • سهولة الاستخدام.

التهوية : الباب الخشب السحاب يسمح بدخول الهواء وضوء الشمس بشكل كافٍ للمنزل خاصةً إذا كان مصنوع من الزجاج.

خفض فاتورة الكهرباء : يمكن أن يؤدي استخدام باب الخشب السحاب إلى خفض فاتورة الكهرباء فهو يحافظ على المنزل بارداً في الصيف ودافئاً في الشتاء.

تأمين المنزل : حيث أن استخدام الأقفال الآمنة والتي تعمل بالتكنولوجيا مع أبواب السحاب هو أفضل طريقة لتأمين المنزل دون الحاجة إلى إغلاق الإضاءة.

سهولة الاستخدام : على عكس الأبواب التقليدية فإن أبواب السحاب سهلة الإنزلاق بضغطة خفيفة كما أنها تضفي لديكور المنزل مظهراً عصرياً.

إذا كنت بحاجة إلى أبواب خفيفة الوزن وقليلة الصيانة فإن الاختيار الأمثل هو أبواب السحاب المصنوعة من الألومنيوم حيث أنها تكون مقاومة للكسر كما أنها تعمل على حماية المنزل من البعوض.[1]

باب سحاب خشب

باب سحاب داخلي

باب سحاب زجاجي

عيوب ابواب السحاب

  • صعوبة التثبيت.
  • صعوبة الحفاظ على نظافة المسار.
  • الحاجة إلى تشحيم المسارات باستمرار.

صعوبة التثبيت : في الباب السحاب لا نكتفي بتثبيت المفصلات فقط ولكن لا بد من تثبيت جميع المسارات في الجزء العلوي والسفلي من إطار الباب بحيث لا يكون معوجاً أو يكون هناك صعوبة في إنزلاقه.

صعوبة الحفاظ على نظافة المسار : مسار الباب السحاب يكون مصنوع من المغناطيس مما يسبب تراكم الكثير من الأتربة وخاصة إذا كان الباب خارجي ومعرض أيضاً للرطوبة ويمكن أيضاً أن يتعرض للصدأ لأنه يحتوي على أجزاء معدنية.

الحاجة إلى تشحيم المسارات باستمرار : وذلك للحفاظ على حركة الباب السحاب بشكل صحيح كما أن ذلك ممكن أن يعيق غلق الباب جيداً.[4]

باب سحاب خارجي

باب سحاب خارجي

باب سحاب

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى