حساسية بعد الحلاقة

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 18 مايو 2014 , 07:40

إذا كان لديك حساسية الجلد من الحلاقة فقد تكون على علم بدى تفاعل الصابون أو الكريم على بشرتك . البشرة الحساسة تصاب سريعا بالاحمرار ، وخاصة إذا مكثت امام اشعة الشمس القاسية ولو لفترة قصيرة ، وايضا هناك البشرة الحساسة من الحلاقة ، ونعرضهنا بعض النصائح للحلاقة للبشرة الحساسة التي تساعدك بالتأكيد .

حلاقة البشرة الحساسة مساءاً
من المهم حلق البشرة الحساسة في الليل . ويرجع السبب لأن الحلق في الليل يعطي بشرتك الكثير من الوقت للشفاء والعودة الى الحالة طبيعية . لكنك إذا قمت بالحلاقة صباحاً فإنه يعمل على إزالة الجلد الميت بينما تتعرض طبقة جديدة من الجلد لتبدو جديدة ونظيفة وأكثر اعتدالا . هذه الطبقة هي الأكثر حساسية من الجلد عن اي وقت سابق . علاوة على ذلك ، فإذا تمت الحلاقة فإنه يفتح مسام جلدك . وبالنظر إلى هذه العوامل ، فإن بشرتك سوف تتأثر بالاتصال مع الغبار والماء والصابون والمنظفات أو المواد الكيميائية الأخرى ، فإنه سيتم الرد فورا مما يؤدي إلى الاحمرار والحكة ، والبقع أو المطبات على الجلد . أيضا ، هذا الجلد هو أكثر عرضة للعدوى . الحلاقة في الليل هي واحدة من أفضل النصائح لأنها سوف تضمن الصحة لبشرتك ولا يزداد الامر سوءا لبشرتك الحساسة .

كريم الحلاقة للبشرة الحساسة
عليك استخدام كريم الحلاقة للبشرة الحساسة للمساعدة في تخفيف شعرك ، وبالتالي ، سوف تكون الحلاقة اسهل . في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب التخلص من الشعر الكثيف . وقد يؤدي هذا الإجراء إلى مطبات الحلاقة والتي تضر بشرتك . يمكنك الانتظار لبضع دقائق بعد تطبيق كريم الحلاقة حتى يعمل على شعرك وتتم الحلاقة بسهولة وبشكل صحيح . يمكنك اختبار كريم الحلاقة ليكون مناسب خصيصا للبشرة الحساسة .

الحلاقة على نفس المنطقة
من اهم النصائح الهامة هو أنه يجب أن تحلق في اتجاه شعرك . عدم الحلق في الاتجاه المعاكس للشعر ، كما يجب عدم تكرار منطقة الحلق عدة مرات لتجنب الحساسية .

الحلاقة الكهربائية للبشرة الحساسة
يمكنك أيضا اختيار الحلاقة الكهربائية للبشرة الحساسة . كما يمكن ان تختار ماكينة الحلاقة اللاسلكية للبشرة الحساسة ، بحيث سيتيح لك فرصة المزيد من التنقل ، واستخدام تاأسهل . للبشرة الحساسة ، يمكنك اختيار الحلاقة الكهربائية مع غسول بحيث لا تسد المسام من ماكينة حلاقة . يمكنك البحث عن المزيد من الميزات مثل إعادة الشحن السريع ، والقوي ، والمريح .

الإجراء الأسهل للحلاقة
للقيام بالإجراء الأسهل للحلاقة ، يجب تقشير الجلد . يمكنك التقشير مع الفرك المناسب للبشرة الحساسة . ليكون لطيف في حركة دائرية . سيؤدي ذلك إلى إزالة الجلد الميت ومساعدة الشعر نام أن ليأتي إلى سطح الجلد . كما ، يمكنك غسل بشرتك بالماء الدافئ وتركها حتى تجف مع منشفة . الآن سيكون جلدك جاهز للحلاقة . الافضل القيام بالحلاقة مرة واحدة يوميا ، وغسل الجلد بالماء الفاتر مع استخدام غسول مطهر لإغلاق المسام . ثم الإنهاء بواسطة ترطيب الجلد مع مرطب جيد . لا تستخدم الصابون على الجلد لمدة 12 ساعة على الأقل .

في الواقع على الرغم من اصابة العديد من الرجال بالبشرة الحساسة فإنه عادة الكثير منهم يعلم كيفية الحلاقة السليمة لتجنب الاخطاء الشائعة والتي تزيد من الحساسية .
أما الرجال الذين مازالوا يعانون من البشرة الحساسة جدا ، فإنهم بحاجة إلى اتخاذ احتياطات اضافية عند الحلاقة . الرجال الذين يقعون في هذه الفئة عادة ما تعاني من:

• الجفاف الشديد الذي غالبا ما يتجلى في الحكة الشديدة ، والطفح الجلدي الأحمر ليتساقط العش حتة يتلاشى الجلد مع مرور الوقت .

• الأكزيما ، على البشرة الحساسة ويتجلى عبر المطبات الحمراء الصغيرة التي تظهر على سطح الجلد .

• الشعر النائم وهو الشعر الأكثر انتشارا بين أولئك الذين لديهم شعر مجعد .

ما الذي يمكن عمله حيال البشرة الحساسة
كما ذكر أعلاه ، فإن الخطوة الأولى في محاولة لتحسين جودة كل حلاقة مع محاولة تقليل احتمال حدوث مضاعفات لاتباع الحلاقة الصلبة و العناية بالبشرة الروتينية . وإلى جانب ذلك ، إذا استمرت المشكلة المزعجة فيمكن أن تتماشى مع أي من الأمراض المذكورة أعلاه ، لتتضمن ما يلي من المعلومات والنصائح في روتين الحلاقة اليومي .

• كن لطيفاً على بشرتك
عند الحلاقة ، يجب ان تبدأ بهدوء اثناء الحلاقة مع مقاومة الضغط على بشرتك الحساسة والبعد عن الحلاقة بالطريقة العكسية للشعرة .

• تجنب هذه المكونات
كما هو الحال مع أي حلاقة ، ولكن الأهم من ذلك بالنسبة لأولئك المصابون بالبشرة الحساسة جدا فعليهم تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكحول أو المنظفات .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية انه في كثير من الحالات ، تجنب الحساسية المفرطة ، والطفح الجلدي والتي يمكن معالجتهم بشكل فعال جدا مع حلول الامتناع والبعد عن تهيج البشرة من الحلاقة . ويمكن لهذه العناصر عكس الآثار الجمالية للتهيج من الحلاقة ، ولكن كما هو الحال دائما ، فمن الأفضل تجنب الحلاقة بعنف على البشرة مع استخدام الكريمات المرطبة بعد الحلاقة والمناسبة للبشرة الحساسة ، ومن المهم تجنب الحلاقة عكس تيار الشعرة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق