افضل ماركات الشاي

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 19 مايو 2014 , 06:28

الشاي ، من أكثر المشروبات الساخنة شعبية وانتشارا في العالم ، ويتوفر بعدة أشكال ومذاقات مختلفة ، وتعود أصول الشاي إلى بلاد الصين التي تعد أول من زرع واستخدم الشاي في العالم ، وهناك عدة أنواع من الشاي مثل الشاي الأخضر والأسود والالونج والأبيض والشاي المعطر . وظهرت الكثير من العلامات التجارية للشاي في السوق ، وأصبحت الشركات تتنافس فيما بينها لتقديم أجود أنواع الشاي وأفخرها ، ومن هنا وضعنا قائمة بأفضل هذه الماركات .

افضل ماركات الشاي :-

1. شاي ليبتون Lipton Tea : من أفضل العلامات التجارية المشهورة للشاي عالميا ، وهي ملك لشركة ينيليفر ، وصنع هذا الشاي لأول مرة في عام 1871 في اسكتلندا ، وهناك عدة أنواع من شاي لبتون بمختلف النكهات مثل الشاي الأخضر والشاي بالفواكه والشاي بنعناع .

2. شاي ربيع  Rabea Tea : يعتبر من العلامات التجارية المفضلة لدى الكثيرين ، أنتجته شركة أحمدمحمد صالح باعشن وشركاه ، من أفضل أنواعه شاي الحبيبات ، ويليه شاي الأكياس ، وتقدم أكياس الشاي منه في عبوات قابلة لإعادة التغليف المصنعة من أحدث التكنولوجيا في مجال تصنيع الشاي ، وهناك أنواع أخرى مميزة من هذا الشاي مثل الشاي ذو الأوراق الكاملة ، والشاي المميز ، والشاي الأخضر بالإضافة إلى النكهات المختلفة بالفواكه والأعشاب .

3. شاي محمود Mahmood Tea : تنتجه شركة التونقيا Altunkaya التركية ، تم إنتاجه لأول مرة في عام 1996 ، يصنع من أجود أنواع الشاي السيلاني ، ويتوفر بعدة نكهات ، شاي بالهيل وشاي ورق ، وشاي بالحبيبات وشاي بالفواكه مثل الكرز والليمون والعنب والتفاح والبرتقال .

4. شاي تويننغز Twinings Tea : شاي إنجليزي ، أنتج لأول مرة في عام 1706 من قبل شركة تويينجز وشركاه ، وهو من أقدم العلامات التجارية للشاي في إنجلترا ، يوجد منه عدة أنواع مثل الشاي الأسود والأخضر .

5. شاي الوزة Alwazah Tea : علامة تجارية معروفة منذ سنوات طويلة ، وهو شاي سيلاني ، وله شعبية كبيرة جدا في منطقة الخليج العربي وخاصة السعودية ، بدأ إنتاجه في منطقة الخليج العربي سنة 1961 ، يتميز بجودة عالية حيث أنه يستخرج من أجود مزارع السيلان الأصلية .

6. شاي أبو جبل : شاي سيلاني أصلي بنسبة 100% يستخرج من مزارع سيلان المشهورة بالشاي الفاخر والذهبي ، أوراقه طويلة ومبرومة تضفي نكهة ومذاقا مميزا لمحبي الشاي بالإضافة إلى أنه خالي من الأصباغ .

7. شاي الكبوس Al Kbous Tea : شاي يمني الأصل ، تنتجه مجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار ، مصنوع من أجود أنواع الشاي اليمني ، أنتج لأول مرة في عام 1940 ، وتم تصديره لأول مرة في منطقة الخليج العربي في عام 2000 .

8. شاي أحمد Ahmad Tea : شاي إنجليزي ، أنتج لأول مرة في عام 1986 ، يصنع من أجود أنواع الشاي السيلاني والكيني ، ويناسب جميع الأذواق ، يوجد منه عدة أنواع .

9. شاي ممتاز Mumtaz Tea : شاي عماني ، يتميز بجودته العالية ، مستخرج من أجود مزارع الشاي في سيلان ، يتوفر بعدة أنواع .

9. شاي ريد ليبل Red Label Tea : أنتج لأول مرة في عام 1869 من قبل شركة يونيليفر ، وهو يعتبر من أفضل وأجود أنواع الشاي ، تم انتقائه من مختلف المزارع الفاخرة في العالم ، ويتميز باستخدام الاوزموفلتر التي تعتبر من أحدث الابتكارات في صناعة الشاي ، ويتوفر بعدة أنواع .

10. شاي غشفندر Gschwendner Tea : ماركة تجارية عالمية متخصصة بتوفير أجود أنواع الشاي ، حيث أنها توفر حوالي 130 نوع من الشاي السيلاني والصيني والكيني والإنجليزي ، وبعدة نكهات مختلفة .

الوسوم
نبّهني عن
guest
3 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
A
المدير
A(@admin)
3 سنوات

شاي احمد افضل شاي سيلاني

محمد
محمد
4 سنوات

شاي الكبوس هو شاي أسود كيني يستورد من كينيا ويعبأ في اليمن وكذلك الشاي العماني
لا يزرع الشاي في الجزيرة العربية بصفة تجارية

sadiq
sadiq
5 سنوات

أفضل شاي على الإطلاع
اسمه : شاي ممتاز ..
جرب وشوف

زر الذهاب إلى الأعلى
3
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق