يختلف الاختصار عن الملف الاصلي بوجود سهم صغير اسفل اليسار

كتابة: نغم محمود آخر تحديث: 22 يناير 2023 , 10:30

يختلف الاختصار عن الملف الاصلي بوجود سهم صغير اسفل اليسار

نعم، عبارة صحيحة.

عند استخدام بعض البرامج والملفات بصورةٍ مُستمرة، قد يكون الأمر مُزعجًا بالبحث عنها في كل مرة توّد استخدامها، لذا يكون إنشاء اختصار للملف الأصلي على سطح الشاشة، أو في المكان الأنسب لديكَ على الجهاز هو الحل الأمثل، حيثُ يُمكنك إيجاد البرنامج أو الملف بسهولة وسرعة كبيرة بدلاً من البحث في كل مرة.

الجدير بالذّكر أنَّه يختلف الاختصار  عن الملف الاصلي، حيثُ يظهر شكل الملف المُختصر مع سهمٍ صغير أسفل اليسار، دليلاً على أنَّ الملف تم اختصاره بالفعل، وقد يكون هذا هو الاختلاف الوحيد بين الملف والمُختصر.

اختصار الملف الأصلي

كيف أعرف أن الملف له اختصار

ستجد سهم صغير أسفل يسار الملف.

بالرغم من أنَّ المحتوى واحد، والملف هو نفسه إلا أنَّ الملف المًختصر يكون له شكل مميز ومختلف، حيثُ يُميزه السهم الصغير الموجود ناحية اليسار من الأسفل، وذلك حتى تفرّقه عن الملف الأصلي، وتعرف أنّه مًختصرًا.

هل يمكن إنشاء اختصار مباشرة على سطح المكتب

نعم، بالتأكيد.

يتوقَّف اختيار المكان الذي ترغب في وضع الاختصار فيه على رغبتك الخاصة، إذ يُمكن وضعه في مجلد معيّن أو حتى اختصاره مباشرةً على سطح المكتب كالآتي:

  • الخطوة الأولى هى البحث عن البرنامج، أو الملف الذي ترغب في اختصاره.
  • بالضغط على الزر الأيمن للفأرة أشّر على الملف، مع الضغط على send to ” إرسال إلى”.
  • قم بالضغط على سطح المكتب وإنشاء اختصار على Desktop.
  • وأخيرًا ستجد ملفك محفوظ  في شكل مُختصر على سطح المكتب في جهازك الخاص.

هل يتم حذف الملف من مكانه الأصلي بعد عمل اختصار له

لا.

عند اختيار إنشاء اختصار لملفٍ ما، لا يتم حذف الملف الأصلي من مكانه تمامًا، بل يظل في نفس المكان نظرًا لأنه لا يمكن لأحد حذف الملف الأصلي سوى المالك لهذا الملف أو البرنامج، ولكن بمجرد إنشاء اختصار يتم عمل نسخة مماثلة تمامًا الملف ولكن في المكان الذي ترغب به لسهولة الوصول إليه.

هل حذف الاختصار يقوم بحذف الملف الأصلي

لا.

لا يُمكن أن يؤثر حذف الملف المُختصر على الملف الأصلي، وذلك لأنّ الوحيد الذي يمكنه حذف الملف الأصلي هو المالك له فقط، مع العلم أنَّ الاختصار أحيانًا لا يعمل بالشكل المطلوب، إذا لم يكن لديكَ إذن السماح بالدخول إلى الملف الأصلي، أو إذا كان الملف الأصلي تم حذفه نهائيًا أو وضعه في سلة المُهملات.

ولإصلاح أي اختصار معطل لديكَ، يمكنك طلب إذن الدخول إلى الملف من المالك مباشرةً، وفي حالة حذفه يجب استعادته أولاً حتى يعمل الاختصار بشكلٍ سليم.[1][2]

لإنشاء الاختصار نبحث عن الملف أو البرنامج الذي تريد إنشاء اختصار له

نعم.

أولى خطوات إنشاء اختصار للملف، هي البحث عن الملف الذي ترغب في اختصاره، بعدها يتم اتباع نفس الخطوات السابق ذِكرها، حيثُ يتم النقر على زر الفأرة الأيمن والضغط على خيار send to لإرسال الملف في المكان الجديد، سواء مجلّد داخلي، أو على سطح المكتب مباشرةً.

الهدف من إنشاء اختصار للملفات والبرامج الوصول إليها بسهوله وسرعة

نعم.

بمجرٍد إنشاء اختصار لملفك الخاص، سيوّفر عليك الأمر عناء طويل في البحث مع كل مرة توّد فيها استخدام الملف الأصلي، لذا يكون اختصار الملف أمامك مباشرةً دون البحث الطويل، ويفضّل وضع الاختصار على سطح المكتب لسرعة الوصول إليه.

إنشاء اختصار الملفات والمجلدات

  • لإنشاء اختصار للملفات والمجلدات وكذلك البرامج، يتم البحث كخطوة أولى عن الملف الذي توّد اختصاره.
  • من ثم الضغط على الزر الأيمن للفأرة واختيار create shortcut.
  • وهنا سيتم عمل اختصار للملف بنفس الموقع الخاص بالملف الأصلي.
  • يتم نقل الملف المختصر في مكان جديد تبعًا لرغبتك الخاصة، على سبيل المثال وضع الاختصار على سطح المكتب، بالضغط على الفأرة والسحب ثم إفلات الملف في مكانه الجديد.[1]

ما الفرق بين الملفات والمختصرات

الملفات: يُقصد بالملف مجموعة من البيانات في وحدةٍ واحدة، وتتنوّع الملفات ما بين ملف موسيقي، أو فيديو، أو صور، أو ملف نصيّ وغيرها.. كما يمتلك كل ملف حجم خاص تبعًا لكمّ البيانات الموجودة بداخله.

المختصرات: بينما المختصرات هي خاصية لنقل نفس الملف بنفس ما يحتويه ما مادة، من مكان إلى مكان آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص، لتسهيل الوصول إلى الملف بدلاً من البحث في كل مرة نرغب فيها بفتح الملف الأصلي، ويختلف الاختصار عن الملف الأصلي بوجود سهم صغير أسفل يسار الملف.

إذن الملفات والمختصرات كلاهما متشابهان، ويحملان نفس المادة باختلاف تغيير المكان الأصلي لمكان جديد أسهل على المُستخدمين، لسهولة وسرعة الوصول للملفات والتعامل معها.[3]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى