معلومات عن سمك الطربون

سمك الطربون هي الأسماك الكبيرة من جنس Megalops ؛ نوع واحد مواطنه الأطلسي ، والآخر إلى المحيطين المحيطات الهندي والهادئ . هم فقط أعضاء الأسرة Megalopidae .

هذين النوعين من سمك الطربون هي طربون الأطلسي وطربون المحيطين الهندي والهادئ ، تم العثور على الطربون الأطلسي في غرب ساحل المحيط الأطلسي من فرجينيا إلى البرازيل ، في جميع أنحاء ساحل خليج المكسيك ، وفي جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي . تم العثور على سمك الطربون أيضا على طول ساحل المحيط الأطلسي الشرقي من السنغال إلى جنوب أنغولا .

تم العثور طربون المحيطين الهندي والهادئ على طول الساحل الأفريقي الشرقي ، في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا ، اليابان ، تاهيتي ، و استراليا . تم العثور على كل من الأنواع في كل من المياه المالحة و المياه العذبة ، وعادة تصاعدي الأنهار والمستنقعات للوصول المياه العذبة ، وهم قادرون على البقاء على قيد الحياة في المياه المالحة والمياه متفاوتة من درجة الحموضة ، والموائل مع انخفاض المنحل O المحتوى نظرا لقربة السباحة الخاصة بهم ، والتي كانت تستخدم في المقام الأول للتنفس ، بل هي أيضا قادرة على الارتفاع إلى السطح وتأخذ الجرع من الهواء ، مما يمنحهم فترة قصيرة من الطاقة .

سمك الطربون تنمو إلى حوالي 4-8 قدم طويلة وتزن 60 حتي 280 رطل ، وتكون ظهورهم مزرق أو مخضر ، سمك الطربون تمتلك خطوط جانبية مميزة وتكون لامعة ، وقشور فضية تغطي معظم أجسادهم ، باستثناء الرأس ، لديهم عيون كبيرة مع الجفون الدهنية وأفواه واسعة مع الفكين السفلي البارز الذي برز أبعد من بقية الوجه

سمك الطربون تولد في المناطق البحرية المعزولة الدافئة ، الإناث لديها خصوبة عالية ، ويمكن وضع ما يصل إلى 12 مليون بيضة في وقت واحد ، أنها تصل إلى مرحلة النضج الجنسي مرة واحدة ، هم حوالي 75-125 سم في الطول . التبويض يحدث عادة في أواخر الربيع حتى أوائل الصيف .

سمك الطربون في المرحلة الاولى لا يبحثون عن الطعام ، ولكن بدلا من ذلك تمتص المغذيات من مياه البحر باستخدام امتصاص غلافي ، المرحلة الثانية والثالثة تتغذى أساسا على الهائمات الحيوانية ، ولكن أيضا تتغذى على الحشرات والأسماك الصغيرة ، كما أنها تقدم في التنمية الأحداث ، خاصة تلك النامية في بيئات المياه العذبة ، واستهلاكها من الحشرات ، والأسماك ، وسرطان البحر ، والروبيان زيادات العشب . البالغين آكلة اللحوم بدقة وتتغذى على ميدووتر فريسة ؛ انهم يقومون بابتلاع كامل طعامهم ومطاردة تصطاد بالليل

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن حريش البحر
صور ومعلومات عن اسماك الفايتر
صور ومعلومات عن سمكة التنين

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *