كيف ازالة الوبر من الملابس

كتابة: علا علي آخر تحديث: 21 مايو 2023 , 11:40

طريقة ازالة الوبر من الملابس

عادة ما تكون بكرة ازالة الوبر من الملابس الجافة وسيلة مناسبة لنزع الوبر من ملابسك، وفي حالة عدم توافرها يمكنك إزالته باستخدام لف شريط لاصق حول يدك وتمريره على القماش، لكن هذه الطرق قد لا تكون فعالة إذا كان الوبر كثيف وفي تلك الحالة يمكنك أن تجربي إحدى الطرق التالية:

  • استخدام المجفف على وضع الهواء فقط
  • حجر الخفاف
  • فرشاة قماش لطيفة
  • مجفف الشعر
  • إعادة غسل الملابس

استخدم إعداد “الهواء فقط” في المجفف

إذا كان لديك مجفف غسيل، فربما تعرف بوجود الإعداد “بالهواء فقط” أو “التجفيف بالهواء” أو “الوبر بالهواء” في مجفف الغسالة ، وهذا الخيار غالبًا ما يتم استخدامه بشكل غير كافٍ أو منسيًا، بالرغم من أنه مثالي للاستيلاء على الوبر دون الإفراط في تجفيف الملابس وإهدار الكهرباء، فنظرًا لأن دورة الهواء فقط تستخدم هواء غير مدفأ بدرجة حرارة الغرفة ، فهي مثالية للتخلص من الوبر وسحبه نحو مصفاة الوبر بالمجفف.

استخدم حجر الخفاف

غالبًا ما تكون الحلول الطبيعية هي أفضل الحلول لمشكلة ما، يعتبر حجر الخفاف الشهير أكثر من مجرد مقشر طبيعي للجلد، نظرًا لقوامه الكاشطة ، فإنه يعد مزيلًا ممتازًا للوبر، ما عليك سوى فرك حجر الخفاف على الملابس المغطاة بالوبر ، وراقب تساقط النسالة بسهولة.

استخدم فرشاة قماش لطيفة

لإزالة الوبر من الملابس عالية الجودة غير قابلة للغسل مثل الكشمير والحرير أو لمعطف الصوف المفضل لديك يجب استخدام فرشاة القماش، وعادة ما يكون لفرش القماش مقبض خشبي وشعيرات من شعر الحصان، مما يجعلها طبيعية ولكن ليست نباتية، قم بتمشيط خفيف ولطيف بالفرشاة في اتجاه واحد.

استخدم مجفف الشعر الخاص بك

إذا كان لديك وقت قصير ، أو إذا كان لديك نسالة كبيرة جدًا، فإن مجفف شعرك هو أداة يدوية تجعل عملية إزالة الوبر أسرع وأسهل.

فقط علق القطعة على علاقة ، واضبط مجفف شعرك على الإعداد البارد، وقم بتشغيله عالياً، بينما تقوم إحدى يديك بتنظيف القطعة بورقة تجفيف أو حجر الخفاف أو فرشاة من القماش مع استخدم اليد الأخرى لمناورة مجفف الشعر بطريقة ترسل الوبر العنيد بعيدًا. [2]

إعادة غسل الملابس

الأمر الأخير الذي يمكنك اللجوء إليه لإزالة الوبر من الملابس هو إعادة غسلها، لكن تذكر عدم وضع قطعة ملابس من التي تنتج الوبر مرة أخرى مع الملابس، ونظرًا لأن الملابس مغسولة من قبل فقد لا تكون بحاجة لإضافة مسحوق غسيل مرة أخرى واستخدم دورة غسيل عادية أو خفيفة لإزالة الوبر.

جهاز ازالة الوبر من الملابس ساكو

جهاز إزالة الوبر هو جهاز يعمل بالشحن واستخدامه سهل وبسيط كل ما عليك فعله هو فرد الملابس وتشغيل الجهاز وتميرها فوق الملابس وسوف تزيل الوبر بكل سهولة.

وقد حصل هذا الجهاز على مراجعات جيدة جدًا، ومن مميزاته

  • إزالة كافة الوبر من الملابس بسرعة بسهولة، مما يجعلها مناسبة لإزالة الوبر من الملابس الشتوية.
  • مفيد لك إذا كنت تعانين من وجود شعر القطط بالمنزل.
  • كما أن تنظيفها سهل بعد الاستخدام، حيث يتم فتح الماكينة بكل سهولة وإزالة الوبر، كما يمكن تنظيف الشفرة بالفرشاة الملحقة.
  • ومن مميزاتها أيضًا أنها تأتي مع قطعة إضافية لإزالة الوبر في حالة أن القطعة الأساسية لم تعد صالحة.
  • الماكينة لا تسبب أي ضرر أو تلف للملابس.
  • إمكانيتها مناسبة جدًا بالنسبة للسعر.

لكن من عيوبها هو عدم توافر قطعة غيار للقطعة الرئيسية في الماكينة بالرغم من أنها تأتي مع قطعة إضافية في حالة تلف الأولى لكنك لن تستطيع الحصول على قطعة أخرى بعد ذلك.

لماذا تلتقط الملابس الوبر

تكون معظم الوبر من ألياف صغيرة من ملابسنا ، يتم كشطها من خلال التآكل والتلف اليومي، حيث يميل النسالة إلى التكتل معًا بسبب الالتصاق الاستاتيكي ،مما يعني أنك ستراه في أغلب الأحيان بعد غسل الملابس، حيث تنتج بعض ألياف الملابس الوبر وخاصة القطن والبوليستر، كما تعتبر الألياف اللدنة والليكرا أكثر مقاومة للوبر بسبب أليافها المرنة.

كيف تحمي الملابس من تراكم الوبر

إن أفضل طريقة لإزالة الوبر هي منع تراكمه من البداية على الملابس أثناء الغسيل، ولذلك يجب أن تأخذ في اعتبارك ثلاثة أمور يؤدي إلى تراكم الوبر على الملابس وهي الحرارة والاحتكاك والسكون، ولتجنب تلك الأمور اتبع النصائح التالية أثناء الغسيل:

  • استخدم الماء البارد: اغسل الملابس بالماء البارد في دورة منخفضة إلى معتدلة ، حتى لا تراكم كمية كبيرة من النسالة داخل الغسالة بسبب الحركة والحرارة.
  • فرز الأقمشة قبل الغسيل: قم بوضع الأقمشة والملابس الثقيلة المزودة بأزرار وسحابات في حمولة منفصلة، حيث تسبب السحابات والأزرار حدوث احتكاك أثناء الغسيل والتجفيف وتؤدي لتراكم مزيد من الوبر.
  • اعزل الأقمشة المنتجة للوبر: إذا كان لديك بطانية أو سترة تعلم أنها تنتج الكثير من الوبر ، اغسلها بشكل منفصل عن أي شيء آخر، ولا تغسل أبدًا المناشف والتي تشتهر بإنتاج الوبر مع باقي الملابس الأخرى.
  • ضع في اعتبارك تجفيف الملابس في الهواء الطلق: فالمجفف هو أكثر مكان تلتقط فيه ملابسك الوبر، بسبب توافر عناصر الجذب داخله، فإن أمكنك نشر ملابسك في الهواء فبذلك تكون قد وفرت الطاقة وتجنبت الوبر.
  • اغسل ملابسك بالمقلوب: هذا فعال بشكل خاص للملابس التي تعرف أنها مغناطيس الوبر أو منتج للوبر، حيث يساعد غسل هذه الملابس بالمقلوب على احتواء النسالة، مما يمنعها من التساقط في حمولة الغسيل بالكامل.
  • اضف الخل الأبيض المقطر للغسيل: استخدام رائع آخر للخل الأبيض المقطر في الغسيل، على غرار منعم الأقمشة ، يمنع الخل الأبيض المقطر التصاق الكهرباء الساكنة ويساعد على تنعيم الملابس والبطانيات، كما أنه يعمل أيضًا كمنظف ومبيض طبيعي، يعالج الروائح الكريهة والبقع بشكل طبيعي، ما عليك سوى صب كوب واحد من الخل الأبيض المقطر في كوب شطف الغسالة – أو قم بتفريغه مباشرة في الحمولة أثناء دورة الشطف. [2]
إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى