الاماكن السياحية في بروكسيل

هناك الكثير من مناطق الجذب السياحي في بروكسل . بروكسل هي عاصمة بلجيكا والاتحاد الأوروبي التي توفر الكثير من الاماكن الجميلة ، والمواقع التاريخية . بين الدول الأوروبية تعد بروكسل من مناطق الجذب السياحي التي لا ينبغي تفويتها . تميزت بروكسل بالحضارة . هناك عظمة المباني الأوروبية القديمة التي أصبحت رمزا للروعة لهذه المدينة ، إلى جانب ناطحات السحاب الحديثة مع ثروة من العمارة المعاصرة .

نمت بروكسل منذ القرن 6 . بإعتبارها في الأصل قرية في سهول نهر Senne . مدينة بروكسل هي الآن مكان متميز بالحدائق في المدينة الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا . ويمكن الوصول إلى هذه البلدة الصغيرة من قبل جميع وسائل النقل عن طريق البر أو البحر أو الجو .

هنا مناطق الجذب السياحي الرئيسية في بروكسل ، ومنها :
1 . المكان الكبير
المكان الكبير هي ساحة البلدة القديمة التي تحيط بها المباني الشاهقة . سابقا كان هذا المكان مكان لإعدام السجناء وتحولت الآن إلى المواقع السياحية المدهشة ، وغالبا ما تستخدم كمكان للمهرجانات الثقافية . هناك يمكنك زيارة ثلاثة مبان رئيسية في المكان الكبير ، وهي قاعة المدينة ، ملوك المنزل ، والمباني التجارية . وقد أنشئ المكان الكبير باعتباره احد مواقع التراث العالمي لليونسكو .

2 . بروكسل تاون هول
تقع في منطقة القصر الكبير لتكون في الاستقبال من برج قاعة المدينة القديمة مع الطراز القوطي . تم بناء المبنى في 1400 من قبل المهندس المعماري Yan Van Ruysbrueck . في الجزء العلوي من البرج يوجد بناء لتمثال القديس ميخائيل . بالإضافة إلى مبنى جذاب مع النوافذ المقوسة ، والأبراج المزينة والمنحوتات .

3 . مانيكين بيس
مانيكين بيس هو عبارة عن تمثال صبي صغير يجري عملية الاخراج للبول . هناك العديد من الأساطير حول وجود هذا التمثال . هذا الصبي الصغير اسمه Juliaanske ، أو جوليان الصغير .

4 . حديقة هيسل واتوميوم
حديقة هيسل ، التي تقع في غرب بروكسل ، وهي مخصصة لاستجمام والترفيه . في عام 1985 حدثت حادذة كأس الابطال الاوروبي بملعب هيسل مع قتل العديد من المتفرجين . وقد أعيد تصميم الحديثة بعد هذه الحادثة وإعادة التسمية إلى استاد روا بودوان (استاد الملك بودوان) .

تعتبر الحديقة واحدة من أبرز الحدائق ، والتي تبلغ مساحتها 102 متر (335 قدم) كنموذج عالي للذرة المصنوعة من الكروم والفولاذ الذي صممه أندريه Waterkeyn . كان منصوبا للعالم بالمعرض في عام 1958 والذي يرمز إلى “العصر النووي” الجديد . وهو تصوير دقيق لجزيء الحديد التي تم تضخيمه إلى 165 مليار مرة . ويضم تسعة مجالات من الصلب والتي يصل قطرها إلى 18 متر متصلة بواسطة tupes ، وكلها تحتوي على المعروضات .

5 . ميني أوروبا
مصغر أوروبا وهي الحديقة المصغرة التي تقع في Bruparck عند سفح اتوميوم في بروكسل . يتم تمثيل ما يقرب من 80 من مدن و 350 من المباني . الحديقة تحتوي على العديد من نماذج العمل والتي تحتوي على (القطار ، والمطاحن ، وثوران بركان جبل فيزوف ، إيرباص ، التلفريك ، الخ) . الدليل يعطي لك تفاصيل عن جميع الآثار . في نهاية الزيارة ، يعطيك هذا المكان انطباع عن “روح أوروبا” ليعطي لمحة عامة تفاعلية من الاتحاد الأوروبي في شكل ألعاب الوسائط المتعددة .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
اهم الاماكن السياحية في فيينا
أجمل 10 أماكن سياحية في الصين
اهم الاماكن السياحية في بلجيكا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *