افضل روايات اجاثا كريستي

الألغاز والقصص البوليسية نوعية من الكتب يستهوي الكثيرين ، تعتمد هذه الروايات على التشويق ، والإثارة لجذب القارئ ، حتى يصل لحل اللغز ونهاية القصة ، ومن أشهر كتاب القصص البوليسية والألغاز الكاتبة اجاثا كريستي ، كتبت اجاثا كريستي الكثير من القصص ، وترجم معظمها لعدة لغات منها العربية ، وصل ما طبع من مؤلفاتها 2000 مليون نسخة ، ومن أفضل روايات اجاثا كريستي ما نسرده لهواة هذه النوعية من الكتب .

افضل روايات اجاثا كريستي :-

1. ثم لم يبق منهم أحد And Then There Were None : احدى من روايات اجاثا كريستي ، صدرت عام 1939 ، تحكي الرواية قصة عشر غرباء وصلتهم دعوة مجهولة للذهاب إلى جزيرة بعيدة عن شاطئ ديفون في شمال انجلترا ، يموتون جميعاً واحد تلو الآخر ، في النهاية تكتشف الشرطة الأسباب المزيفة التي جاءوا للجزيرة ، وتجد الجزيرة خالية من البشر ماعدا القتلى العشرة ، وتجد الشرطة رسالة في زجاجة تكشف تفاصيل الجريمة تكشف القاتل الحقيقي الذي كان أحد القتلى .

2. جريمة في قطار الشرق Murder on the Orient Express : رواية صدرت عام 1934 ، تعتبر أشهر رواية للكاتبة اجاثا كريستي ، تحكي الرواية التي تجري احداثها في سوريا ، وتركيا ، ويوغوسلافيا ، باستدعاء رئيس وزراء انجلترا للمحقق البلجيكي هيركيول بوارو ليعود للبلاد ، يركب المحقق القطار السريع في طوروس السريع بسوريا ، وعندها يجد مقصورات القطار مكتظة بالركاب ، فيدعوه رئيس خط القطار أن يستريح في مقصورته الخاصة ، وفي مساء اليوم التالي ، يسمع المحقق صرخة ، يسرع للتحقق من الأمر ، فيجد جثة تلقت 12 طعنة ، يبدأ المحقق في كشف لغز الجريمة ، يتبع ذلك انهيار القطار وتوقفه عن مواصلة الرحلة .

3. مقتل روجر أكرويد The Murder of Roger : رواية بوليسية صدرت عام 1936 ، للكاتبة اجاثا كريستي ، اشتهرت الرواية بالجدل الذي اثارته نهايتها الملتوية ، تدور الراوية في قرية خيالية في انجلترا ، اذ يروي جيمس شبارد انتحار أرملة ثرية ، بسبب ابتزاز شخص يعلم بقتلها زوجها ، وتترك السيدة رسالة لروجر اكرويد الذي تقدم لخطبتها تعلمه بالشخص الذي كان يبتزها ، وعند استلامه الرسالة يقتل روجر اكرويد أيضا ً، تدور الشبهات بين المحيطين به ، وأولهم ابنه بالتبني رالف بانتون ، تلجأ فلورا ابنة أخ اكرويد للمحقق البلجيكي هيركيول بوارو ليبرئ رالف ، يواجه مشقات في الحصول على معلومات ، وأدلة إلى أن يتوصل أن القاتل هو الرواي الدكتور شبارد والذي كان بعيداً عن الشبهات والشكوك .

4. اعلان عن جريمة A murder is announced : رواية بوليسية للكاتبة اجاثا كريستي ، صدرت عام 1950 ، تحكي الرواية عن اعلان عن جريمة بالجريدة قرأه الجيران في الجريدة الصباحية ، يقول الاعلان أن جريمة ستقع يوم الجمعة 29 اكتوبر ، الساعة السادسة والنصف بمنزل ليتل بادوك ، حيث تقيم مس بلاكلوك ، والدعوة مقصورة للأصدقاء ، مما يدفعهم لزيارة مس بلاكلوك دون اخبارها بسبب الزيارة ، وبعد وصول الجميع وفي الموعد المحدد تنطفئ أنوار المنزل ويسمع صوت أجش وطلقات نار بعدها تضأ الأنوار وتكون الجثة لشخص الغريب ، وجرح صاحبة المنزل ، ياتي المفتش كرادوك لكشف لغز ال جريمة الغريبة ، ويشاركه مس ماربل المحققة ، حتى يكتشف الجميع أن المجرمة الحقيقية هي مس بلاكلوك .

5. ذو البدلة البنية The Man in the Brown Suit : نشرت الكاتبة اجاثا كريستي الرواية عام 1942 ، تحكي الرواية عن آن التي جاءت إلى لندن بحثاُ عن المغامرة ، واذا بها تجد على رصيف قطار الأنفاق في محطة الهايدبارك رجل نحيل يجري بخوف ، وإذا به يسقط على قضبان القطار ويموت بالصعقة الكهربائية ، فسرت الشرطة الوفاة على أنه حادث ، لكن آن لم تقتنع ، فواصلت البحث والتحقيق لمعرفة من صاحب البدلة البنية الذي حاول تفحص الجثة وقت الحادث ، وما سر الرسالة التي سقطت منه ولماذا فر هاربا ً مسرعاً.

6. ليل لا ينتهي Endless Night : رواية من تاليف اجاثا كريستي صدرت عام 1967، تدور أحداث الرواية عن بيت خيالي يسمى فدان الغجري ، ارتبطت بالبيت عدة خرافات يرددها الناس ، يأتي مايكل للسكن وشراء هذا البيت من انسة غنية ، واذا به يتزوجها ، تمر بالزوجين أحداث غامضة ، مخيفة ، تنتهي بمقتل الزوجة ، ومن ثم البحث عن سر مقتلها .

7. جريمة في ملعب الغولف The Murder on the Links : يصل للمحقق هيركيول بوارو إلى فرنسا ، بعد استدعاءه من قبل شخص ، ليجد بوارو ذلك الشخص مقتولاً بطريقة بشعة ، وقد وضعت جثته في قبر مفتوح ، يبدأ المحقق بوارو في البحث عن ملابسات الجريمة ، ليكتشف أن سبب الجريمة يعود لجريمة أخرى ارتكبت منذ عشرين عاماُ .

8. جثة في المكتبة The Body in the Library : رواية نشرت عام 1942 ، للكاتبة اجاثا كريستي ، تحكي الرواية عنما استيقظ الكولونيل بانتري وزوجته في السابعة صباحاً ، ليجدا جثة فتاة على السجادة في غرفة المكتبة ، كيف وصلت الجثة لمكتبة الكولونيل ، هذا ما حاولت صديقة السيدة بانتري الآنسة ماربل معرفته وكشف غموضه .

9. البيت المائل Crooked House : رواية من تأليف اجاثا كريستي ، نشرت عام 1949 ، تروي اجاثا كريستي عن عائلة ليونايدز السعيدة الكبيرة ، العائلة التي يعيش أفرادها في بيت واسعاً في أحدى ضواحي لندن ، وبعد مقتل أريستايد ليونايدز يتكشفون قاتل بينهم ، وبالرغم من مراقبة الشرطة أثناء البحث والتحقيق لكشف لغز الجريمة ، تقع جريمة قتل ثانية ، والثالثة على وشك الحدوث ، فإذا بالشرطة تلقي القبض على شخص قد يكون القاتل أو لا يكون .

10. القضية الغامضة في ستايلز The Mysterious Affair at Styles : أولى روايات اجاثا كريستي ، طبعت عام 1920 ، أحداث الرواية تدور حول ذهاب هستنجز إلى قصر ستايلز ولقاء أهله ، وحدوث عدة شجارات عائلية ، تتوفى السيدة انجلثورب بطريقة مريبة ، يشك الجميع بموتها مسمومة ، يحضر المحقق بوارو للقصر ليبدأ التحقيق ، يتوصل لعدة أدلة مثل فنجان قهوة مكسور ، حوض نباتات زرع حديث ، غلاف قديم ، ووصية ممزقة ، تدور الاتهامات حول جميع أفراد العائلة حتى يتوصل المحقق للقاتل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(16) Readers Comments

  1. A
    A
    2019-06-13 at 19:55

    روعه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *