افضل دولة لدراسة طب الاسنان

كتابة ريهام سمير آخر تحديث: 11 يونيو 2014 , 01:13

تعتبر مهنة الطب أحد أفضل المهن على مستوى العالم ، بكل تخصصاته ، و هي مهنة تحتاج إلى البحث الدائم و الدراسة المستمرة و الإطلاع على أحدث الأبحاث العلمية ، و يعتبر تخصص طب الأسنان أحد أفضل تخصصات الطب ، و يحتاج إليه كل شخص في مرحلة من حياته ، و يكون من المفيد لدارس الطب السفر للخارج للحصول على أفضل وسائل التعليم و الدراسة ، و التي تختلف من بلد لأخرى ، و قد جمعنا لحضراتكم في هذا المقال مجموعة من أفضل الدول التي يمكن السفر إليها لدراسة طب الأسنان .

افضل دولة لدراسة طب الاسنان :

الولايات المتحدة الأمريكية united states of america ، و يوجد بها عدة جامعات تحقق كل عام مستويات عالمية بين أفضل جامعات العالم ، و من بين كليات هذه الجامعات كليات الطب ، و يشترط في الولايات المتحدة لدراسة الطب كصب الأسنان دراسة تخصص في العلوم 4 سنوات في الكيمياء أو الكيمياء الحيوية أو الفيزياء .

كندا canada ، و شهادات جامعاتها في الطب من أفضل الشهادات المعتمدة عالميا ، خاصة في درجة الزمالة ، في دراسة الطب بأقسامه .

ماليزيا malaysia ، و تقدم دراسة الطب بأساليب متقدمة ، و بأسعار مناسبة مقارنة بأسعار الدول الأوربية .

ألمانيا germany ، و شهادتها في الطب و طرق تدريسها تعد من الأفضل على الإطلاق ، و تتم الدراسة باللغة الألمانية ، و في تخصص طب الأسنان يكون هناك 3 أقسام متاحيين للدراسة للأجانب و هم : جراحة الفم و تعويضات الأسنان و تقويم الأسنان .

هولندا netherland ، و تتبع النظام البريطاني في التعليم ، و تكون الدراسة بلغة البلد .

إستراليا australia ، و من جامعاتها سيدني و ملبورن و هم يتبعون النظام الأمريكي ، أي يشترط الحصول على بكالريوس في العلوم .

إيرلندا ireland ، و هي دولة ممتازة لدراسة طب الأسنان ، و بها كلية الجراحين الملكية ، و جامعاتها من الجامعات المرموقة في أوربا ، و من مميزاتها أن التدريس فيها باللغة الإنجيلزية .

أوكرانيا ukraine ، و تضم أوكرانيا 5 جامعات حاصلين على مراكز عالمية بين أفضل جامعات العالم ، و يشترط دراسة اللغة أولا ثم التخصص في الطب .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل الدول لدراسة الهندسة

افضل دولة لدراسة الطب
افضل دولة لتعليم الطيران

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق