تعلم التفكير بشكل إيجابي

لقد سبق لك أن تساءلت لماذا يحصل بعض الناس على كل ما يريدونه في الحياة ؟ الجميع تقريبا يعرف ان هناك اشخاص تسعى وتجتهد من اجل تحقيق احلامهم ، لكن ليس كل الناس تستطيع الوصول إلى احتياجاتها . هناك العديد من الناس الذين لديهم وظائف كبيرة ، منازل رائعة ، والسيارات فارهة مع الهيئات الرائعة ، ومحبي ان يبدو في وضع مثالي . هؤلاء الناس هم من يتمتعون بالبراعة والذكاء بالإضافة إلى الموهبة . ولكن هناك غيرهم الكثير من لا يستطيعون تحقيق الكثير على الإطلاق ، على الرغم من أنها لديهم القدرة على الوصول . لماذا بعض الناس أكثر نجاحا عن غيرهم ؟ الجواب على هذا السؤال واضح جدا . فإن التفكير الايجابي هو من اهم اسباب النجاح ، كما انه من المهم اتخاذ الموقف الايجابي العام في الحياة بشكل صحي . ومن نصائح حول تعلم التفكير بشكل إيجابي

1 . انا استطيع
عليك أن تكون واضح وصريح مع نفسك حول امكانياتك بالضبط الذي كنت تعتقد انك . كما عليك ان تزيد من قدراتك فكما تشعر بالفشل او النجاح سوف ينعكس على حياتك العملية . إذا كنت تقول انك سوف تفشل ، ففعلا سوف تفشل .اما إذا كنت تقول وتسعى للنجاح فسوف تقوم بعمل المستحيل حتى تصل إلى هدفك الخاص . إذا قمت بتغيير طريقة تفكيرك عن نفسك وقدراتك ، فسوف تتغير حياتك . الحقيقة هي أنك لن تستطيع أن تفعل أي شيء ، بدون بذل مجهود بعد التفكير الايجابي . لا شيء مستحيل طالما لديك النية والعزم عن القيام بذلك . الأفكار الجيدة تؤدي إلى التغييرات الإيجابية ، والعكس بالعكس .

2 . تغيير العالم
الشيء العظيم في التفكير بشكل إيجابي هو أنه معدي . إذا كنت تعتقد أن الأفكار الإيجابية هي الافكار المشجعة ، وعليك أن تبث الناس من حولك . التفكير في أي شخص تعرفه يجب ان يحدثك لأن تكون فرد إيجابيا للغاية . بالطبع كل شخص يرغب بأن يكون افضل الناس ، فعليك التفكير بالحلول بهذه الطريقة ، والتواصل مع جميع الاشخاص الايجابية والمليئة بالفرح . وبالمثل فإن الشخص السلبي يمكن ان يجلب لك التشاؤم او الاحباط الفكري ، بحيث يجعلك لا ترغب في قضاء بعض الوقت في بذل المجهود .

3 . تجاهل السلبيات
سيكون هناك دائما شخص ما يقول لك أنك لن تستطيع القيام بذلك ويقوم بإحباطك . تخيل ، على سبيل المثال ، أنك تخبر قريب لك بأنك ترغب أن تذهب إلى الكلية المرموقة . قريبك ثم يرد بالقول انك غير مؤهل لهذه الكلية لعدم ذكائك . إذا كنت تستمع الى هذا النوع من الاشخاص السلبية ، فتأكد انه سوف يمنعك من التفكير الايجابي وسيجلب لك كل الأفكار السلبية . وبالتالي عندما يقوم شخص ما يخبرك أنك لا تستطيع إنجاز شيء ما ، فعليك أن تتجاهله تماما . الساخرين لا يؤمنون بأنفسهم . أفضل طريقة للتعامل مع الساخر هو إثبات له أنه خاطئ . فقط يمكنك أن تقرر ذلك بنفسك ، أو ما عليك القيام به في الحياة . إذا كنت ترغب في تحقيق شيء ، فهناك دائما وسيلة للقيام بذلك .

4 . التأمل أو اليوغا .
تعتبر اليوغا من أول الأشياء التي تجعلك تقوم بالتركيز الجيد والوصول إلى التفكير العميق . اليوغا هي أيضا غاية الاسترخاء التي تساعد على نقاء الذهن .

5 . الابتسامة
كما ان الابتسامة صدقة في وجهك اخيك المسلم ، أنا لم أفعل الكثير من هذا خلال عطلة نهاية الأسبوع حتى كان لي حرفيا لتقديم نفسي أمام المرآة وإجبار نفسي على الابتسام . أنه حقا لا تساعد في تغيير المزاج ، وتخفيف التوتر .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية التفكير بإيجابية للوصول وتحقيق كل اهدافك ، كما انه يساعدك في خلق اجواء هادئة من بعد الوصول إلى حلول إيجابية . كما اثبتت الدراسات عن اهمية البقاء مع الاشخاص الايجابيين والبعد عن الدوامة السلبية ، كما عليك التحدث الى الناس الذين يمكن أن يضعوا الأمور في نصابها .
كما ان تغيير نبرة أفكارك من السلبية إلى الإيجابية ستكون لدينا صعوبة في التكيف مع الوضع المعيشي ، مع مواجهة بعض التحديات في الوضع المعيشي مع الحلول السعيدة . وعليك الا تلعب دور الضحية بالتخاذل عن مهامك .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *