معلومات عن كبسولات سبازماج Spasmag لنقص المغنيسيوم

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 20 يونيو 2014 , 09:23

للمغنيسيوم دور هام ورئيسي في تخزين واستخدام الطاقة في خلايا الجسم ، ونسبة المغنيسيوم الطبيعية في بلازما الدم هي 0.7-2.1 ملغ/ديسيلتر . وعندما تقل معدلات المغنيسيوم عن هذه النسبة يجب استشارة الطبيب  لوصف مكمل غذائي مناسب ، وفي مقالنا اخترنا لك عزيز القارئ أحد أنواع المكملات الغذائية للمغنيسيوم وهو ” سبازماج”

سبازماج Spasmag ، كبسولات تحتوي على مغنيسيوم 59 ملغم وخميرة 50 ملغم ، تستخدم للأشخاص الذين يعانون من نقص المغنيسيوم في الدم ، وفي حالات التشنج العضلي .

المادة الفعالة والتركيب :
تحتوي كل كبسولة من سبازماج على مغنيسيوم سلفات ثلاثي الماء 423.5 ملغم مكافئ لمغنيسيوم 59 ملغم ، وتحتوي على خميرة ساكاروميسيز سيريفيسيا 50 ملغم ، وتحتوي على مواد غير فعـــالة ( سواغ ) مثل ستيارات المغنيسيوم ، اسبارتام ، رائحة البرتقال ، جيلاتين ، وثاني أكسيد التيتانيوم (E171) ، و انديجو (E132) .

طريقة الاستخدام :
يستخدم الدواء للبالغين من خمس إلى سبع كبسولات في اليوم ، أما الأطفال فوق الست سنوات يستخدم من كبسولة واحدة إلى سبع كبسولات في اليوم ، عن طريق الفم مع ابتلاعه مع القليل من الماء ، ويمكن فتحه وخلط محتوياته مع السائل مثل العصير أو الماء ، ومن المفضل تناول الدواء أثناء وجبات الطعام .
تقتصر مدة العلاج شهر واحد ، وفي حالة عدم الاستجابة يجب إبلاغ الطبيب بذلك وعدم أخذ جرعات لأكثر من شهر ، وفي حالة نسيان الجرعة يجب تناولها عند التذكر ولا يجب أخذ جرعة مزدوجة .

موانع الاستخدام :
– يمنع استخدام الدواء في حالة وجود حساسية من أي مكونات نشطة أو أي مكونات أخرى في كبسولة سبازماج .
– يمنع تناول الدواء في حالة القصور الكلوي الحاد .
– ويمنع للذين يعانون من فينايل كيتون يوريا وهو مرض وراثي يكتشف عند الولادة لاحتواء الدواء على الاسبارتام .
– يجب تجنب تناول الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية .

التأثيرات الجانبية :
مثل باقي المستحضرات الطبية ، قد يسبب هذا الدواء بعض الآثار الجانبية للمريض مثل الإسهال أو آلام في البطن ، ويجب إبلاغ الطبيب في حالة وجود أيا من هذه التأثيرات التي تم ذكرها .

تداخل الدواء مع الأدوية الأخرى :
يجب إبلاغ الطبيب المختص بأي أدوية يتناولها المريض بما في ذلك الأدوية التي أخذت دون وصفة طبية لتجنب أي تفاعالات محتملة بين الأدوية مع السبازماج .

تحذيرات :
يحتوي هذا الدواء على مستحضر الاسبارتام وهو مصدر لمادة فينايل الانين ، لذلك يجب استخدامه بحرص مع المرضى المصابين بالفينال كيتون يوريا ، وفي حالة الاحتياج الشديد يجب أن يتم العلاج عن طريق الوريد وهذا ينطبق أيضا على حالة سوء الامتصاص .
وفي حالة وجود نقص الكالسيوم ، ينصح بتناول علاج لنقص المغنيسيوم في معظم الحالات .
يجب إبلاغ الطبيب إن كانت المريضة حاملا أو اكتشفت الحمل أثناء العلاج ليقرر ما إذا كان يجب الاستمرار او التوقف عن استخدام الدواء .

التخزين : يجب حفظ الدواء في درحة حرارة لا تتعدى ال25 درجة مئوية ، ويجب ألا تتجاوز تاريخ الانتهاء المذكور في العلبة .

تعليق واحد

  1. لو سمحت كنت حابب اعرف فيم يستخدم عقار ( لارى برو )
    شكراً مقدماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى