معلومات عن جسر انفينيتي

جسر إنفينيتي هو جسر المشاة عبر نهر تيز في ستوكتون البلدة أون تيز في شمال شرق انكلترا ، يقع الجسر على بعد كيلومتر واحد دوونريفر من وسط المدينة ستوكتون ، بين جسر أميرة ويلز و قناطر تيز ، أنه يربط بين مجمع الأعمال تيسديل و جامعة حرم دورهام الملكة في تورنابي .

تم بناء جسر إنفينيتي بتكلفة 15000000 دولار ، بتمويل من مجلس بورو ستوكتون ، شركاء الإنجليزية والهيئة التي تخلفها و كالة المنازل والمجتمعات ، ومن الشمال الشرقي ، و الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية ، الجسر هو الجزء الرئيسي من مشروع إعادة تطوير نورث شور التي تقوم بها تيز فالي التجديد .

كان اسم مشروع الجسر هو جسر المشاة نورث شور قبل أن تعطى اسمها الرسمي جسر إنفينيتي ، الذي تم اختياره من قبل لجنة من هيئات التمويل ، وذلك باستخدام الأسماء المقترحة من قبل الجمهور ، ويتستمد الجسر اسمه من رمز اللانهاية التي شكلها الجسر وانعكاسه .

التحقيقات الأولية لجسر المشاة تم القيام بها من قبل المجموعة وايت يونغ الأخضر ، مع شركاء الإنجليزية والتي أنتجت موجز لمسابقة التصميم المعماري الدولية والتي بدأت في نيسان 2003 ، الموجز كان لـمعلما “المرموق ” و “المبدع” “جسر المشاة” نورث شور في ستوكتون ، لعبور نهر تيز وهو 125 مترا عند تلك النقطة

كان هناك أكثر من 200 إدخالات إلى المسابقة ولكن كان هذا نحف وصولا الى قائمة مختصرة تضم خمسة . كان تصميم المنافسة الناجحة التي قام بها إكسبيديشن الهندسة وسبنس المنتسبين ، وقد أدى تصميم اللاحقة إكسبيديشن الهندسة بمساعدة المواد أروب ، بلفور بيتي الهندسة المدنية الإقليمية ، الأسود وفيتش ، جامعة كامبريدج ، المملكة المتحدة كليفلاند بريدج ، دورمان تكنولوجيا ، نيل فلينت ، GCG ، GERB، امبريال كوليدج ، RWDI ، سبنس شركاه ، و سبيرز والرائد ، وليم كوك بينما كان وايت يونغ الأخضر مديري المشروع .

الجسر هو مزدوج ، يربط جسر قوس أو جسر الوتر ، أنه يحتوي على زوج بشكل مختلف الحجم من أقواس الصلب الإنشائي مع وقف تنفيذ الخرسانة سابقة الصب والتزيين ، واحدة وضعت بشكل غير متجانس على رصيف النهر ، هي ملفقة الأقواس المستدق مع قسم مربع شبه منحرف من تجوية لوحة الصلب ، وأقواس تمتد لتشكيل الضلع المزدوج على رصيف النهر .

كان الجسر على النحو المقترح في البداية بعض 272 مترا ، وقد صممت في الأصل مع الشمالية 38 مترا والجنوبية 54 م ، ومع ذلك كان تصميم الجانب الشمالي من الجسر في وقت لاحق مبسط تصميم النهج هو دون تغيير إلى حد كبير جنوب ولها درج توصيله مباشرة إلى واجهة النهر ، سطح الجسر هو 5 مترا و 4 متر بين الدرابزين في العرف ، القوس الرئيسي للجسر 120 مترا ، ويزن 300 طن ، و 32 مترا طولا لأعلى 40 متر فوق تيز والقوس القصير هو 60 مترا و 16 مترا طولا ، متباعدة الشماعات (القطارات) 7.5 متر بعيدا ومصنوعة من 30 مم كابل قوة عالية لفائف الصلب المؤمن .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
جسر ماغديبورغ المائي
جسر المزولة في كاليفورنيا
جسر جيتس هيد ميلينيوم . . .جسر رمشة العين

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *