نظام غذائي لفصيلة الدم +A

ان كل فرد هو فريد كيميائيا من نوعه . هذا التفرد يأتي نتيجة وجود أنواع الدم الأربعة الأساسية لكل شخص : O ، A ، B ، AB . كل فرد له فصيلة دم تؤثر من حساسيتك تجاه أنواع معينة من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب ، والحساسية ، والسكري ، الخ كل فرد لديه احتياجات غذائية مختلفة التي يجب الوفاء بها لمنع الأمراض المرتبطة بفصيلة الدم .

تختلف الوجبات تبعاً لتلبية فصيلة الدم المحددة بإعتبارها واحدة مصممة خصيصا . كما ان تناول الطعام المناسب لفصيلة دمك مهم لأنه يؤثر مشكلة الوزن ، والحالة النفسية ، والتحكم بالإجهاد وتأثيره على مستويات الطاقة . الأفراد الذين من فصيلة الدم A + فإنهم عادة ما يكونوا عرضة للسرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية . عليتهم اتباع نظام غذائي يعمل على تعزيز الجهاز المناعي ، وتوفير مضادات الأكسدة التي تكافح السرطان ، ومنع العدوى للتحدث والتنغيم حتى القلب .

هناك تساءلت عن تناول بعض الاشخاص على كل أنواع الخبز واللحوم ولا يزيد وزنه ، قد يكون هذا تبعا لفصائل الدم المختلفة . إنه لأمر المحزن ولكنه الامر الصحيح أن كل الأطعمة ليست مقبولة من المعدة . فمن المهم أن نعرف أن النظام الغذائي هو من أفضل الانواع المناسبة لنوع الدم . كما يوصى ان يكون النظام الغذائي متضمن كمية منخفضة من البروتين ، مع عدم وجود الغذاء النباتي أو الأقل لمنتجات الألبان لهذا النوع من الدم خاصة .

النظام الغذائي لفصيلة الدم A الإيجابي
أدناه هو النظام الغذائي المصمم خصيصا للأفراد مجموعة الدم + .

الخضروات
أفضل وسيلة للحد من مشاكل الصحة في فصيلة الدم A + الناس هو أن تستهلك الكثير من الخضراوات في شكلها الخام والطازج ، والنقية والعضوية . الخضار مثل براعم والتوفو ، والبامية ، الخرشوف والفجل والهندباء ، والخضر والبرسيم ، المتفحم ، اللفت ، والبقدونس ، رومين ، الخ .
كما ان الخضروات مهم لحيوية الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم + A . كما ان الخضار هو مصدر هام لمضادات الأكسدة والأنزيمات والمعادن المطلوبة من أجل تحقيق توازن صحي . الثوم والقرنبيط ، والسبانخ ، والكرنب ، البصل ، القرع ، اللفت ، وما إلى ذلك ، ومن المعروف إلى تعزيز الجهاز المناعي .

للأسف ، هناك بعض الخضروات التي لها تأثير ضار على الجهاز الهضمي والتي ينبغي تجنبها . مثل الملفوف ، الفطر ، البطاطا ، الفلفل ، الباذنجان ، البطاطا الحلوة ، ليما الفاصوليا والزيتون والطماطم والبطاطا الحلوة .

الدواجن واللحوم
الدجاج ، الديك الرومي ومنتجات الدواجن الأخرى القابلة للهضم بسهولة ، وبالتالي ، يمكن أن تدرج في النظام الغذائي .

ومع ذلك ، لا في محاولة ان تجنب استهلاك اللحوم مثل لحم العجل ، لحم الغزال ولحم البقر والخنزير والضأن . فصيلة الأفراد ذو الدم A + لديهم مستويات منخفضة من المحتويات لحمض المعدة ، وذلك بسبب اللحوم التي ليست قابلة بسهولة للهضم . هذا ، بدوره ، يؤدي الى بطء أو عدم وجود الطاقة في هذا الفرد . وبالتالي ، قد يكون من الأفضل أن يصرف اللحوم من النظام الغذائي .

الثمار
يجب اتباع نظام غذائي يشمل في الغالب على الفواكه القلوية مثل التوت والخوخ والتين والخوخ والموز والعنب والتفاح . الفواكه مثل الأناناس والكرز والمشمش لديهم الإنزيمات الهضمية والمساعدة للجهاز الهضمي . الجريب فروت والليمون التي تساعد بطريقة إيجابية على الهضم .

الفواكه مثل المانجو والبابايا والبطيخ الشمام ، البطيخ والبرتقال التي تعوق امتصاص المعادن وتهيج المعدة ، ولذلك يجب تجنبها .

منتجات الألبان
على الرغم من أن منتجات الألبان هي لذيذة ، إلا انه لا بد من تجنبها لأنها لا يمكن هضمها بسهولة من قبل الفرد ذو نوع الدم A + .
بينما هناك ألبان مفيدة وغير مؤذية للصحة مثل الزبادي ، فيتا ، الكفير ، والجبن ، موزاريلا والريكوتا .

المأكولات البحرية
المأكولات البحرية هي من اهم المأكولات للجسم  ومع ذلك ، هي اهم الخيارات للحفاظ على أنواع من المأكولات البحرية المقبولة إلى المعدة الحساسة . المأكولات البحرية الأكثر فائدة هي الماكريل ، الهامور ، سمك الشبوط ، سمك النهاش الأحمر ، سمك السلمون ، القواقع ، السمك الأبيض ، الخ

المأكولات البحرية التي لا يسمح بأكلها مثل جراد البحر ، والمحار ، وسرطان البحر ، الأخطبوط ، الدلفين الأبيض ، سمك شره ، ثعبان البحر ، والروبيان والسلاحف .

البهارات والتوابل
هناك بعض الأطعمة التي من المحتمل أن تسبب بعض التأثير السلبي أو الإيجابي على جسمنا . بينما قد تجد ان التوابل والبهارات تعمل على تعزيز الجهاز المناعي ، ولكن ينبغي تجنب الفلفل والخل والكبر ، والجيلاتين العادي ، وصلصة رسيستيرشاير وصلصة الطماطم والمخللات والمايونيز .

العسل الأسود ، ميسو ، تماري ، والزنجبيل ، والثوم وصلصة الصويا كلها الجيدة جدا لجهاز المناعة .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان استهلاك الاطعمة يجب ان يختلف من شخص لآخر بناءاً على فصيلة دمه ، كما اثبتوا ان المشروبات لفصيلة الدم A الايجابية والتي تحتوي على الكحول مثل البيرة والخمور المقطرة ، والصودا والشاي الأسود لا يدعم الجهاز المناعي ، كما أنها صعبة الهضم ، وبالتالي ، لا بد من تجنبها .

كما اثبتوا ان كوب واحد من القهوة أو الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يساعد على زيادة الإفرازات الحمضية في المعدة وبالتالي تحسين عملية الهضم . وغيرها من المشروبات الجيدة للمعدة هي شراب الألوة فيرا ، الدردار الزلق والزنجبيل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(18) Readers Comments

  1. Avatar
    عثمان مصطفي مبروك
    2018-03-05 at 17:49

    انا من اصحاب الفصيله A+بس الحمدلله م حصل في اي نوع غذاء اتسباب معا في نوع من عسر الهضم

  2. A
    A
    2019-07-01 at 13:25

    شكرا للمعلومات عن فصيلة الدم

  3. A
    A
    2019-09-15 at 09:40

    بارك الله فيك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *