افضل بنك كويتي

تعتبر البنوك في دولة الكويت من أهم القطاعات المصرفية التي تؤثر على الاقتصاد الكويتي تأثيرا كبيرا ، وتتميز غالبية البنوك في الكويت بالتعاملات المصرفية التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية حيث تمثل الكويت بنسبة 30% من البنوك الإسلامية في الدول العربية ، وتحتل البنوك الكويتية مراكز عليا على المستوى الخليجي والعربي بل والعالمي من حيث تميزها في تقديم الخدمات للأفراد والشركات على حد سواء ، ولذلك ، وضعنا بين أيديكم قائمة لأفضل البنوك في الكويت تقديرا لجهود هذه البنوك وإسهاماتها في ارتفاع الاقتصاد الكويتي .

افضل بنك كويتي :

1. بيت التمويل الكويتي : تأسس في عام 1977 ، ويحتوي على 2.000 موظف ، وهو أول بنك في الخليج العربي يتبع أحكام الشريعة الإسلامية في تعاملاته ، ويضم البنك عدة فروع له في البحرين والسعودية وتركيا وكايمان وماليزيا ، وله مساهمات عدة في بنوك أخرى ، حصل البنك على الكثير من الجوائز نذكر منها جائزة أفضل مؤسسة مالية اسلامية في العالم من قبل مجلة ذي بانكر ، وجائزة أفضل بنك من مجلة يورومني ثلاث سنوات على التوالي ، وتم تقييمه من قبل الكثير من الوكالات العالمية بدرجة A .

2. بنك الكويت الوطني : تأسس في عام 1952 من قبل خالد زيد الخالد ، وهو أقدم بنك في الخليج العربي وأكبر مؤسسات الكويت المالية ، وأدرج ضمن أكبر 300 بنك عالميا ، و خامس أكبر البنوك العربية ، وهو البنك العربي الوحيد الذي صنف ضمن قائمة أكثر البنوك العالمية أمانا حيث احتل على المرتبة الرابعة والأربعون في القائمة ، يقدم البنك جميع الخدمات المصرفية ، ولديه عدة فروع في السعودية والقاهرة والامارات وبيروت وتركيا وقطر ، والبحرين ، ونيويورك ولندن وفيتنام والصين والعراق وجنيف والأردن ، يقدر رأس مال البنك حوالي 2.2 مليار دولار .

3. بنك الخليج : تأسس في عام 1960 من قبل الهيئة العامة للاستثمار وشركة صناعات الغانم وشركة الزمردة القابضة ، يتمثل نشاط البنك في الخدمات المصرفية الفردية والشركات والدولية بالإضافة إلى خدمات الخزينة ، حصل البنك على العديد من الجوائز أهمها جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الفردية في الشرق الأوسط أربع سنوت متتالية من قبل مجلت بانكر ميدل ايست ، وحصل على المرتبة الأولى في توطين الوظائف على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ، كما حصل على جائزة التميز من قبل مجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي أربع سنوات متتالية .

4. البنك الأهلي الكويتي : تأسس في عام 1967 يرأسه أحمد يوسف بهبهاني ، لدى البنك 23 فرع في الكويت وفرعين في دبي وأبو ظبي ، ويضم شركة تابعة له وهي شركة الأهلي كابتال أنشئت في عام 2006 ويتمثل نشاطها في الاستثمارات والمحافظ الاستثمارية ، ويتمثل نشاط البنك في تقديم الخدمات المصرفية الفردية والشركات ويقدم خدمات للمواطنين مثل توفير القروض وخطابات الائتمان والضمانات بالإضافة إلى التمويل العقاري .

5. بنك الكويت الدولي : تأسس في عام 1973 ويرأسه الشيخ محمد جراح الصباح ، وكان يسمى قديما ببنك الكويت العقاري ، لدى البنك 19 فرع في الكويت ، ويقدم جميع الخدمات المصرفية والاستثمارية طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، ويتميز البنك بتقديم خدمات التمويل العقاري بحسب النظام الإسلامي .

6. البنك التجاري الكويتي : تأسس في عام 1960 من قبل شركة الشرق القابضة ، يرأسها علي موسى محمد الموسى ، وهو ثاني أقدم بنك في الكويت بعد بنك الكويت الوطني ، يوفر خدماته في 54 فرع داخل الكويت ، ويتمثل نشاطه في جميع الخدمات المصرفية اخلاصة بالأفراد من حسابات جارية وحسابات توفير وبطاقات ائتمانية وتحويلات وودائع وقروض ، ويقدم الخدمات المصرفية للشركات من ائتمانات دولية وتجارية وخدمات خزانة وتمويل تجاري وغيرها ، حصل البنك على العديد من الجوائز حيث حصل على درجة A+ ضمن تصنيف فيتش ايبكا في القدرة المالية للبنك على المدى الطويل ، وحصل على درجة A في وكالة ستاندرد اند بورز و كابتال انتليجنس .

7. البنك الأهلي المتحد : تأسس في عام 1971 من قبل شركة الأهلي المتحد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، يرأسه حمد بعد المحسن المرزوق ، كان يسمى ببنك الكويت والشرق الأوسط وتحول في عام 2010 إلى النظام الإسلامي تحت مسمى البنك الأهلي المتحد ، يقدم جميع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات بحسب أحكام الشريعة الإسلامية ، ويضم 21 فرع في الكويت .

8. بنك برقان : تأسس في عام 1975 من قبل شركة مشاريع الكويت القابضة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، يرأسه طارق محمد يوسف عبد السلام ، ويضم البنك مصرف بغداد والبنك الأردني الكويتي وبنك الخليج الجزائر ، ولديه 21 فرع في الكويت ، يعتبر البنك من أنشط البنوك التجارية في الكويت من حيث الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والاسثتمارات ، حصل البنك على العديد من الجوائز وشهادات التقدير نذكر منها شهادة الأيزو 2000:9001 وحصل على جائزة الجودة من مؤسسة جي بي مورجان تشيس عشر سنوات متتالية وبهذا يعتبر البنك الوحيد في الكويت الذي يحصل على هذه الجائزة ، وتم اختياره ضمن أفضل ثلاثة مؤسسات مرشحة في منطقة الشرق الأوسط لعام 2007 وحصل على جائزة الإنجاز لتميزه في التسويق .

9. بنك بوبيان : تأسس في عام 2004 من قبل بنك الكويت الوطني والبنك التجاري الكويتي ، يرأسه يحيى مولوي ، يتميز البنك بتقديمه الخدمات المصرفية والصناديق الاستثمارية والعقارات ضمن أحكام الشريعة الإسلامية ، ويبلغ رأس مال البنك حوالي 100 مليون دينار كويتي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *