الرافعة المالية في الفوركس

يستخدم مفهوم الرافعة المالية من قبل كل من المستثمرين والشركات . المستثمرين يستخدموا نفوذهم لزيادة العائدات الكبيرة والتي يمكن أن تقدم على الاستثمار . أنها رافعة استثماراتهم باستخدام مختلف الأدوات التي تشمل الخيارات والعقود الآجلة وحسابات الهامش . يمكن للشركات استخدام النفوذ لتمويل أصولها . وبعبارة أخرى ، بدلا من إصدار الأسهم لزيادة رأس المال ، فيمكن للشركات استخدام تمويل الديون للاستثمار في العمليات التجارية في محاولة لزيادة القيمة للمساهمين .

في النقد الاجنبى ، يتم استخدام نفوذ المستثمرين للاستفادة من التقلبات في أسعار الصرف بين البلدين المختلفتين . والنفوذ الذي يمكن تحقيقه في سوق الفوركس بإعتباره احد أعلى الإستثمارات التي يمكن الحصول عليها . النفوذ هو القرض الذي يتم توفيره للمستثمر من قبل الوسيط الذي يتم التعامل مع حساب النقد الاجنبى له أو لها . عندما يقرر المستثمر الاستثمار في سوق الصرف الاجنبي ، فعليه هو أو هي أولا بفتح حساب الهامش مع الوسيط . عادة ، يكون مقدار الرافعة المالية المقدمة هي إما 50:1 ، 100:1 أو 200:1 ، اعتمادا على الوسيط وحجم الموقف المستثمر للتداول . ويتم التداول على مستوى 100،000 لكل وحدة من العملة ، وذلك للتجارة بهذا الحجم ، الرافعة المالية المقدمة عادة ما تكون 50:1 أو 100:1 . وعادة ما تستخدم الرافعة المالية 200:1 لشغل الوظائف من 50،000 دولار أو أقل .

للتداول من العملات بحوالي 100،000 دولار ، مع هامش 1٪ ، والمستثمر لا يملك إلا إيداع 1000 $ في حساب الهامش له أو لها . الرافعة المالية تقدم على التجارة مثل هذا بحوالي 100:1 . النفوذ من هذا الحجم يكون أكبر بكثير من النفوذ 02:01 والتي قدمت عادة على الأسهم والنفوذ 15:01 ليقدمها سوق العقود الآجلة . على الرغم من 100:1 للنفوذ قد يبدو في غاية الخطورة ، والخطر هو أقل بكثير عندما تفكر في أن أسعار العملات تعمل على التغيير عادة بنسبة أقل من 1٪ خلال التعاملات اليومية . إذا تقلبت العملات بقدر الأسهم ، فإن السماسرة لا يكونوا قادرين على توفير أكبر قدر من النفوذ .

على الرغم من أن القدرة على كسب أرباح كبيرة عن طريق استخدام النفوذ هو شئ كبير ، لكنه يمكن أن يعمل أيضا ضد النفوذ للمستثمرين . على سبيل المثال ، إذا كانت العملة الأساسية هي العملة الواحدة من الصفقات التي تتحرك في الاتجاه المعاكس من ما يعتقد انه سيحدث ، فسوف يتم تضخيم الخسائر المحتملة للنفوذ . لتجنب مثل هذه الكارثة ، ينفذ عادة تجار الفوركس نمط التداول الصارمة التي تشمل استخدام ووقف أوامر الحد .

واحدة من الأشياء الأكثر جاذبية حول النقد الاجنبى هو قدرة التداول مع استخدام النفوذ .
الرافعة المالية للفوركس هو القدرة على السيطرة على كمية كبيرة من المال في أسواق العملات الأجنبية ، مع وديعة أصغر بكثير . على سبيل المثال ، إذا كان تداول الوساطة للعملات الأجنبية يقدم 50:1 من النفوذ ، وهذا يعني لكل 1 دولار الذي هو في حسابك ، ويمكنك التجارة 50 دولار على سوق الصرف الاجنبي .

ماذا يعني النفوذ الاجنبى ؟
يعني أنك يمكن أن تجعل الصفقات الكبيرة ان تكون قادرة على جعلها لخلاف ذلك . يمكن أن تترجم إلى أرباح خطيرة على الخط . على سبيل المثال ، إذا كان لديك 1000 $ في حساب التداول . لو كنت وضعت التجارة 1000 $ في السوق ، ووضعت تقريباً نقطة فسوف تكون القيمة 10 سنتا . إذا كنت تتاجر في التحركات في الاتجاه المواتية ل10 نقطات ، فإن الربح الخاص بك سيكون $ 1.00 ، أو 0.1 في المئة . لو كنت استخدمت النفوذ بنسبة 10:01 فسوف تتحول تلك التجارة نفسها ، أما إذا كنت لا تزال فلن يكون له سوى 1000 $ في حسابك ، ولكن قيمة التداول الخاص بك ستكون 10،000 دولار . على التجارة 10000 $ ، فإن قيمة النقطة التقريبية هو 1 دولار لكل نقطة ، لذلك فإن الخطوة 10 نقطات التي تنتج عنه قدره الربح 10 دولارا أو مكسب 1 في المئة .
من ناحية أخرى كثيرا ما يغفل عامل باستخدام الرافعة المالية في تجارة النقد الاجنبى كما أنه يمكن أن تؤذي بقدر ما يمكن أن تساعدك . تجارة النقد الاجنبى مع القوة يمكن أن تزيد أضعافا مضاعفة للخسائر بنفس الطريقة التي من شأنها ان تزيد الأرباح . هل يمكن بسهولة مثلما يمكن ان تواجه نفس الخسارة 1 في المئة في 10 نقطة .

الفائدة الرئيسية من النفوذ هو في الحقيقة أنه يتيح لك خيارات . إذا كانت الأسواق متقلبة ، فقد ترغب في استخدام النفوذ . اما إذا كانت الأسواق هي بطيئة الحركة ، فقد تفكر في استخدام المزيد من النفوذ . كل هذا يتوقف على ما هو مستوى إدارة المخاطر التي تريد استخدامها . استخدام الرافعة المالية هي حقا في يديك مثل التاجر .

الملخص : يجب عليك استخدام الكثير من الحذر عند استخدام النفوذ . السبب في أن ان وسطاء الفوركس يتقدموا بالنفوذ لأنه يزيد من الخط السفلي من الوسيط بغض النظر عن نجاح او خسارة التاجر . غالبية تجار الفوركس يفشلوا في الإفراط مع استخدام الرافعة المالية بإعتبارها واحدة من أسباب حدوثه . استخدام النفوذ بعناية قد تكون قادرة على التغلب على الصعاب .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
فتح حساب فوركس تجريبي
التفاعل بين السياسات النقدية والمالية
وسيط الفوركس … Forex Broker

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *