افضل طرق التسويق الالكتروني

البدء في مشروع تجاري جديد مهمة قد تكون صعبة ، ولكن مع دراسة أسباب نجاح ورواج هذا المشروع يصبح الأمر سهل ، ومن أسباب نجاح المشروعات طرق التسويق ، والتي أصبحت كثيرة ومتعددة بعد التطور التكنولوجي والاعلاني ، فالتسويق قد يعتمد على الاعلانات التلفزيونية المدفوعة الأجر ، والذي يعد طريقة مكلفة بشكل كبير ، وأيضا الاعلانات بالصحف والجرائد ، ولكن الاعلان والتسويق الالكتروني طريقة مبتكرة ورائجة ، ومن افضل طرق التسويق الالكتروني الناجح ما نذكره في مقالنا هذا ، والتي قد تكون عوناً لكل شاب على أعتاب مشروع جديد .

افضل طرق التسويق الالكتروني :-

1. منتج/خدمة مميزة : المنتج الجيد دائما ما يروج لنفسه بدون الحاجة لابتكار طرق تسويقية جديدة ، فالجيد يعلن عن نفسه ويثبت وجوده في سوق الأعمال والمال ، وكذلك الخدمة المتميزة تعني اي من الناس يحتاجون لها ، وفي اي مكان يمكن أن تلاقي رواجا واقبال ، لذلك اختيار المنتج الابداعي الجيد يعود بالربح الوفير بدون الجهد لاقناع الناس .

2. الكلمات الترويجية : طرق جذب المشترين للمنتج الذي تروج له ذات اهمية كبيرة في تسويقها ، فمندوب المبيعات الناجح هو الذي يعلم كيف يصل بكلماته لاقناع المشتري بالمنتج ومميزاته ، وعبر الانترنت ظهرت كثير من الطرق للترويج والتسويق مثل تهيئة معدل التحول Conversion rate optimization المسماة معدل CRO ، تفيد هذه الطريقة لجعل الموقع الشخصي للمسوق يعلن عن الصفقات والمبيعات الناجحة له ليقنع العميل بنجاحه ورواجه ، وهي طريقة غير مكلفة على الاطلاق على عكس الاعلانات المدفوعة الأجر .

3. نشرات البريد الالكتروني : الاتصال الدائم بالعملاء واخبارهم بأحدث انجازات ومشاريعك طريقة مغرية ومستمرة ، وذلك باستخدام الايميل الالكتروني لارسال الهدايا والعروض المجانية ، مرفق مع اعلان للمنتج الخاص بك ، وهي طريقة مبتكرة لتذكير العملاء بالخدمات والمنتجات الخاصة بمشروعك .

4. العلاقات العامة : تأجير شركات العلاقات العامة ، أو توظيف مختصين بالعلاقات العامة خطوة مهمة لنجاح المشروع وترويجه ، وبالطبع التقدم الالكتروني لما يتخطى هذه الوظيفة من خلال تأجير خدمات مسوق الكتروني محترف عبر الانترنت ، يقوم بنشر أخبار المشروع الخاص بالمسوق ، ومقالات ترويجية في أخبار ياهوو أو جوجل ، والمنتديات المتخصصة بمشروعك ، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، ونظرا لانتشار الانترنت ورواده رد فعل تلك الاعلانات يكون لحظيا وسريعا ، مما يزيد من فرص نجاح المشروع والمبيعات .

5. التصفح عبر محرك البحث : قد يحتاج للكثير من الجهد والوقت ، ولكنه اختيار جيد ، ويحظى بعدد كبير من الزوار ، مما يزيد الماسحة الاعلانية للمنتج ، واختيار الكلمات الافتتاحية للمدونة أو الموقع الخاص بالمسوق يعمل على ايجاد ووصول العميل له في الصفحات الأولى من نتائج محرك البحث ، ولضمان اعلى النتائج أيضا يفضل تصميم الموقع للزوار وليس لمحركات البحث .

6. الاعلان عبر محرك البحث PPC : قد تكون طريقة اعلانية مكلفة ، ولكن تعتبر خطوة ضرورية للتسويق الالكتروني الناجح ، اذ عن طريق الاعلان يظهر موقع المسوق في النتائج الأولى لمحركات البحث ، ولكنها تسمح بوضع الاعلان ، وبعد ساعة من الاشتراك في هذه الحملة الاعلانية تظهر الاعلانات للزوار وتصل الرسالة التسويقية للمنتج أو الخدمة للزوار ، ومن هنا يجب على المسوق الدفع عن كل زائر يضغط على الاعلان الخاص به ، وتساعد أدوات جوجل ادواردز على تقديم افضل النتائج التسويقية .

7. تقديم أدوات ، ومصادر ، ومحتوى مجاني : طريقة جذابة ورائعة لجذب الزوار والعملاء باستمرار ، بتزويد الموقع بالملفات ، والصور ، والفيديوهات المروجة للمنتج ، مما يعمل على التواصل المستمر مع العملاء واطلاعه على احدث الانجازات والعروض الخاصة بالمسوق .

8. الشبكات الاجتماعية : تعمل على التواصل الفوري مع المسوق والعملاء ، ومناقشتهم له بشكل فوري ، وقد أصبحت التقنيات الحديثة للشبكات التواصل الاجتماعي مثل التويتر ، والفيس بوك وغيرهما وسيلة قوية للتواجد في سوق الأعمال ، وميزة رائعة من جوجل لتقديم التنيه Googl Alerts للمسوق للرد على رسائل العملاء فور وصولها ، مما يعمل على التواصل معهم بشكل سريع ويتيح فرصة أقوي للترويج للمنتج .

9. تسويق المنتج بالعمولة : طريقة موفرة وأقل تكلفة من تعيين مندوبين للمبيعات بأجر شهري، مما يزيد نسبة الربح للمشروع ، ويعود بالنتائج التسويقية المرضية ، وتتميز هذه الطريقة في العمل بالحافز القوي للمسوق بالعمولة ، وتصميمه على اقناع أكبر عدد من العملاء للحصول على نسبة أكبر من العائد ، ومن ثم اقناع العميل بعد ذلك بالترويج للسلعة للمحيطين به وحصوله أيضا على العمولة المحددة مما يزيد ويوسع دائرة الاعلان للمنتج .

10. احصائيات الويب : أدوات حديثة مثل Google Adwords Conversion Tracker ، و Web Analytics ، توضح مدى نجاح وعمل الحملات الاعلانية الخاصة بالمشروع ، ونقاط توقفها ، مما يعمل على تحديد أي الاعلانات الخاصة بك يعود بالنفع على مشروعك ، وأيهما يعد مضيعة للمال ولا يعود بالنفع ، ومنها يمكن معرفة أي من مواقعك الاعلانية يحصد أكبر عدد من الزوار والعملاء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    سلمان الشمري
    2016-11-11 at 07:46

    حياكم الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *