افضل انواع القطط المنزلية

هناك الكثير من الأشخاص يتخذون من تربية الحيوانات الأليفة هواية لهم ، ويستمتعون بقضاء أوقات فراغهم مع هذه الحيوانات التي يربونها بطريقة تجعل من هذه الحيوانات أنيسة لهم في وحدتهم ، بل أحيانا يعتبرونها صديق حميم لهم ، ومن افضل الحيوانات الاليفة التي تربى في المنزل ، هي القطط ، فالقطط من أكثر الحيوانات الأليفة المنزلية شيوعا بين الناس ، لأنها تتميز بشكلها الجذاب والرائع وتتحلى بصفات رائعة مثل الألفة والهدوء والوفاء لمربيها ، كما أنها تضفي على المنزل جو مبتهج ولطيف لحبها للمداعبة ، ومن هنا فقد وضعنا لكم قائمة من أفضل القطط المنزلية التي ممكن أن تستضيفوها في منزلكم .

افضل انواع القطط المنزلية :-

1. انغورا تركي Angora Turkish : قط من أصل تركي ، لديه فروة كثيفة خاصة حول الرقبة والصدر ، وفروته خفيفة من الأسفل ، رأسه متوسط الحجم ، ولديه آذان كبيرة ، عيونه لوزية الشكل من الممكن أن تكون زرقاء أو برتقالية او خضراء ، وممكن أن تكون عين منها زرقاء والعين الثانية برتقالية أو خضراء ، طباعة جيدة وتتميز بالسكون والهدوء ، تعتبر من القطط الفاخرة وكانت تقدم للعائلة المالكة كهدية .

2. القط الشيرازي Shirazi : أو القط الفراسي ، قط ايراني يتميز بطول عشعره ، وهو من سلالة الانجورا التركي ، وكان أول ظهور له في ايطاليا في القرن الثامن عشر من قبل المستكشف بيتروديللا فاللي ، وبعد ذلك تم نقله إلى فرنسا وانجلترا وأعيد تهجينه مع الانجورا ، لديه فروة غزيرة وناعمة ومتدلية على جسم القط ، وتزداد كثافة الفروة في منطقة العنق والاكتاف ، سيقانه قصيرة ومغطاه بالفرو الناعم ، عيانه جذابة وبراقة ، ولديه ثلاثة انواع هي قط الهيملايا وقط البيكي فيس والمون فيس ، الوانه تختلف باختلاف انواعه فمنه الازرق والابيض والاسود والاحمر القاني ، ومنه ما يكون متعدد الالوان ويختلف لون عينيه باختلاف لون شعره .

3. قط الهيمالايا Himlayan cat : من سلالة القط الشيرازي ، وهو خليط متزاوج بين الشيرازي والسيامي ، وهذا الخليط ينتج عنه قط لون شعره سيامي ولون أعينه فارسي ، تكون الوان الاذن والانف والاطراف والذين غامقة بلون الشوكولاته مثل السيامي ، وباقي الشعر يكون ففاتح ، واللون الازرق منه يعد من أفخر قطط الهيمالايا .

4. القط الامريكي قصير الشعر American short hair : قط امريكي من أصول اوروبية ، تتميز فروته بالقصر والقوة ، رأسه ممتلئ وأذناه طويلتان ومنتصبتان ، ولديه فك قوي ، عينه مستديره ومنحرفة إلى الخارج ، طباعه ذكية ، ولطيف يحب العائلة .

5. القط الحبشي Abyssinian Cat : قط حبشي منحدر من سلالة القطط المصرية ، يشبه إلى حد كبير الهة الفراعنة التي توجد في المقابر الفرعونية ، شعره كثيف وقصير ولونه غامق عند الاطراف وفاتح عند الجذر ، يتميز جسمه بالنحافة والطول ، ذيله طويل ولونه داكن من الاطراف ، عيناه لوزيتان ولونها إما أخضر أو أصفر وأذناه طويلتنان ومدببتان ، لون القط إما احمر قاني أو نحاسي مخطط ، قط نشيط ونبيه ، يحب المداعبة ويحب التدليل ، ولكنه صعب في التربية .

6. القط السيامي Siamese cat : قط آسيوي ، قدم كهدية من الملك سيام إلى القنصل الانجليزي اويد جولد في عام 1880 ، وكانت في قصر كريستال بلندن ومن ثم نقلت إلى اميركا في عام 1890 ، شعره قصير ولون وجهه وأذناه وساقيه واقدامه وذيله داكنة ، اعينه زرقان اللون ، ولون الجسم يكون فاتح رمادي أو أبيض ، وأذناه على شكل مثلث وطويلة ، وعيانه لوزيتان ، تتميز طباعه بالحدة ، ومن الممكن أن يفاجئنا بردات فعل غريبة .

7. قط البوبتيل الامريكي American Bobtail : قط امريكي من سلالة البوبتيل ، وهو ناتج عن تهجين احد انواع القطط الامريكية ، يتميز هذا القط بشخصيته حيث أنه مرهف الحس ومحبوب وحساس جدا .

8. القط البالينيزي Balinese cat : قط امريكي تم اكتشافه في عام 1950 ، امه سيامية ، يتميز شعره بأنه ناعم وطويل وكثيف من الأعلى وقصير من الأسفل ، ووجهه يشبه وجه القط السيامي ، جسمه خفيف ويتميز بالرشاقة ، ويتميز بأن سيقانه من الخلف أطول من الأمام ، أنفه طويل وأعينه لوزيتان لونها أزرق ، ذيله طويل ومغطى بشعر كثيف ، طباعه ودودة ن وهو ذكي صوته مثل صوت السيامي .

9. قط راج دول Ragdoll cat : يشبه الانجورا التركي ، مغطى بفراء طويل وكثيف ، ورأسه عريض وأنفه قصير وعيانه زرقاء ، يتميز بطباعه الرقيقة والهادئة ، وهو مثالي في التربية بالمنزل كما أنه يجيد السباحة .

10. القط الصومالي Somali Cat : قط امريكي يشبه القط الحبشي ، شعره طويل وكثيف من جهة العنق ، لونه احمر قاني ، رشيق الجسم وطويل ، ظهره مقوس ، ورأسه مستدير ، واذناه عريضتان وأعينه لوزيتان لونهما خضراء أو ذهبية ، ذيله غزير الشعر وقوي ، من مميزاته أنه صياد ماهر يحب صيد الفئران والطيور ، ويحب الغذاء على اللحوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(10) Readers Comments

  1. Avatar
    نسرين سليمان الجربوع
    2014-09-26 at 17:21

    احلى قطط المون تشيكن

  2. Avatar
    ayman
    2016-02-22 at 11:40

    Ladaya 9st min fasilat siamo

  3. Avatar
    ياسمين جلال
    2016-06-14 at 02:56

    ممكن اعرف احلي نوع في القطط هو اي وسعرها اي انا عايزا حاجه نضيفه من القطط

  4. Avatar
    ياسمين جلال
    2016-06-14 at 02:58

    عيزاها بنت

    • Avatar
      ياسمين جلال
      2016-06-14 at 03:03

      مفيش حد هيرد

  5. Avatar
    محمد خالد فتحي
    2016-07-01 at 01:33

    انا بحب القطة السيامي البنت شعرها حلو وناعم وجميل

  6. Avatar
    سيلين مصطفى
    2016-07-01 at 08:09

    السيامى اللى عسل اوى

  7. Avatar
    Meme
    2016-07-10 at 01:11

    ابا قط نوعيته ما تسبب حساسيه

  8. Avatar
    فاطيمة
    2016-12-21 at 05:26

    اتمنا ان يكون لي قطة. سيامو.

  9. Avatar
    فاطيمة
    2016-12-21 at 05:27

    بس كيف احصل. على شيء وبي نسبة لي هذا شيء نذر جدا لي ممكن مسعدة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *