افضل الالعاب للاطفال خارج المنزل

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 03 أغسطس 2014 , 17:52

دائما ما يمل الأطفال من المكوث في المنزل خاصة إذا كان لعدة أيام ، فهم دوما يستمتعون بالجري و المرح في الهواء الطلق ، لذلك يكون للعب خارج المنزل في حديقة المنزل أو النادي أو الحدائق العامة تأثيرا لا يضاهى على روحهم المعنوية و حالتهم المزاجية ، و في جو الصيف يمكن إستعادة طفولتك و اللعب مع أطفالك و هو ما سيجد  نشاط كل العائلة معا ، و سنطرح على حضراتكم مجموعة من أفكار الألعاب خارج المنزل و التي يمكن للأطفال الإستمتاع بها .

افضل الالعاب للاطفال خارج المنزل :

لعبة هايد أند سيك ( أستغماية) hide and seek : و تلعب في مجموعة ، و فيها يقوم الأطفال بالإختباء و طفل واحد يكون عليه مهمة البحث عنهم و إيجادهم .

لعبة جامب روب (نط الحبل) jump rope : و تعطي هذه اللعبة جو ملئ بالمرح و الفكاهة بين الأطفال ، و أيضا هي نوع من ألعاب اللياقة المفيدة للكبار و الصغار ، خاصة في ظل إنتشار السمنة بين الأطفال .

لعبة سيمون سيز simon says : و فيها يقوم شخص بإصدار أوامر معينة و محددة في إطار اللعبة للأطفال على حدى ، و على كل طفل تتبع الأمر فيما يخصه ، و اللعبة تعلم الأطفال الإنتباه و التركيز .

لعبة ميوزيكل تشيرز (الكراسي الموسيقية) musical chairs : و هي أيضا تعلم الأطفال التركيز ، و يكون في المكان المتواجد فيه الأطفال مجموعة من الكراسي و يوجد موسيقي و بمجرد إنتهاء الموسيقى يجب على كل طفل أن يجلس على كرسي ما عدا طفل واحد و هكذا حتى يعلن الفائز .

لعبة هوب سكوتش (لعبة القفز) hopscotch : و يقوم الطفل بالقفز بين مجموعة مربعات مرسومة على الأرض بإستخدام قدم واحدة ، و هي تحتاج إلى عمل توازن و تركيز في آن واحد .

لعبة فريز دانس freeze dance : و تسمي بالرقص المتجمد و هو طريقة معينة في الرقص للبنات ، و تعد من أفضل الألعاب للعب في أعياد الميلاد أو في مجموعات .

لعبة الباليه المائي ballet water : و هي لعبة شائعة بين البنات في سن صغير ، و هي عبارة عن رقص الباليه بطرقه المحددة في حمام سباحة .

مانكي إن ذا ميدل monkey in the middle : و يكون اللعب بين 3 أفراد ، و يقومون بتمرير الكرة يما بينهم و عدم السماح للشخص المتواجد في الوسط بالإلحاق بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق