افضل لاعب كرة قدم عربي في التاريخ

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 01 أبريل 2016 , 13:58

تعتبر لعبة كرة القدم من أفضل الألعاب الرياضية في الوطن العربي ، ومازالت تحتل المراكز الأولى في الرياضات من حيث الاهتمام بالدول العربية ، فهي الرياضة الأكثر متابعة على الإطلاق ، وقد برز العديد من الأسماء الرياضية اللامعة في مجال كرة القدم وساهموا بشكل كبير في تطور كرة القدم العربية ومن ضمن هذه الأسماء ما نجده في قائمتنا أدناه التي تحتوي على أبرز اللاعبين العرب على مر التاريخ .

افضل لاعب كرة قدم عربي في التاريخ :-

1. ماجد عبد الله : لاعب كرة قدم سعودي ، ولد في عام 1958 ، كان يلقب ببيليه العرب ، وهو من أفضل اللاعبين السعوديين و العرب ، كان مهاجما وقائدا لنادي النصر السعودي والمنتخب السعودي ، وقد بدأ مشواره الرياضي في نادي النصر السعودي سنة 1977 ، وتوالت إنجازاته في كرة القدم في المنتخب السعودي وخاصة في كأس الامم الآسيوية حيث كان هداف التصفيات النهائية في عام 1984 ، وبعد ذلك حقق حوالي 11 بطولة للمنتخب السعودي ، وقد حصل على عدة بطولات كان أبرزها الفوز بأكس الملك ، وكأس الاندية الاسيوية ، والاندية الخليجية ، وتأهل لكأس العالم للاندية حيث كان المشرف على فريقه في عام 2000 ، وقد كان اللاعب الوحيد الذي تم اختياره في الاتحاد الدولي في اللجنة الرسمية للفيفا سنة 2002 ، وقد تم اختياره ضمن أفضل هدافي الدوري في العالم وكان ضمن العشرة الأوائل الذين تم اختيارهم كهدافين للمنتخبات في العالم على مر التاريخ .

2. جاسم يعقوب : لاعب كرة قدم كويتي ،ولد في عام 1956 ، لقب بابن الكويت البار وباللاعب الجوهرة ، كان الهداف الأول في نادي القادسية الكويتي وكان يتميز بضربات الرأس واللعب بقدماه الاثنتين ، حقق العديد من البطولات التي كان أبرزها التأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 1982 حيث كان أول منتخب عربي وآسيوي يتأهل لبطولات كأس العالم ، كما حقق بطولات كأس الخليج في الأعوام 1972 و 1974 و 1976 ، كما أنه حقق بطولة في كأس آسيا سنة 1976 وحصل على المركز الثاني ونال الكأس بعد ذلك في عام 1980 .

3. رابح ماجر : لاعب كرة قدم جزائري ، ولد في عام 1958 ، هو رائد من رواد كرة القدم العربية ، لعب في نادي بورتو البرتغالي وكانت بدايته في نادي نصر حسين داي الجزائري ، وقد تم تصنيفه كأفضل لاعب كرة قدم عربي في القرن العشرين في سنة 2004 ، وحصل على المرتبة الخامسة ضمن أفضل لاعب كرة قدم افريقي ، وقد عمل بعد اعتزاله مدربا في المنتخب الجزائري الوطني ، وفي نادي الوكرة القطري ونادي الريان القطري ، كما عمل كمحلل رياضي في قناة الجزيرة الرياضية وفي قناة العربية ، حصل على العديد من البطولات فكان هداف دوري ابطال اوروبا لعام 1988 وهداف دوري نجوم قطر بتسديد 13 هدف فس عام 1993 ، وحصل على عدة جوائز أهمها وسام الاستحقاق من الاتحادية الوطنية الجزائرية لكرة القدم ، وحصل على جائزة القدم الذهبية في موناكو سنة 2011 .

4. عدنان الطلياني : لاعب كرة قدم اماراتي ، ولد في عام 1964 ، لقب بالبرنس ، وهو أفضل لاعب كرة قدم في الامارات على مر التاريخ ، لعب في نادي الشعب الاماراتي والمنتخب الاماراتي ، ومن أبرز إنجازاته مشاركته في كأس العالم لكرة القدم سنة 1990 الذي أقيم في ايطاليا ، كما أنه كان قائد فريقه في كأس رئيس الدولة لعام 1993 وكأس السوبر في عام 1994 ، وحصل على الميدالية الفضية لحصوله على المركز الثاني في كأس كؤوس آسيا لسنة 1995 .

5. طارق ذياب : لاعب كرة قدم ووزير للشباب والرياضة تونسي ، ولد في عام 2011 ، كان من أفضل لاعبين كرة القدم في تونس ، لعب في نادي الترجي التونسي ، شارك في العديد من البطولات أهمها نهائيات كأس العالم لسنة 1978 ويذكر أنه سجل هدفين في التصفيات ضد السويد ، وقد حصل على الكرة الذهبية الافريقية في عام 1977 وبلذلك كان أول لاعب تونسي يحصل عليها ، وقد احترف في النادي الأهلي السعودي وحقق بطولات أثناء احترافه كان أهمها كاس الملك خالد ، وعمل بعد اعتزاله محللا في قناة الجزيرة الرياضية وبعد ذلك تم تعيينه وزيرا للشباب والرياضة في تونس سنة 2011 .

6. محمد ابو تريكة : لاعب كرة قدم مصري ، ولد في عام 1978 ، من أفضل لاعبين كرة القدم في مصر كان يلقب بزيدان العرب ، لعب في المتخب المصري لكرة القدم والنادي الأهلي ، وكان يتميز في أسلوبه باللعب حيث كان يحرز أهدافا مميزة بأسلوبه الخاص وقد رأى الكثيرين بأن لعبه يشبه اللاعب العالمي زين الدين زيدان ، حقق العديد من البطولات من أبرزها حصوله على الميدالية البرونزية لكأس العالم للاندية في عام 2006 وكان هداف البطولة ، كما حصل على أربع بطولات في دوري أبطال لأفريقيا ، وكأس السوبر الافريقي ، وحصل على بطولات في دوري ابطال ألإريقيا ، وتأهل لتصفيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2003 ، وكان له الفضل في الحصول على كاس الأمم الافريقية سنتان على التوالي .

7. نور الدين النيبت : لاعب كرة قدم مغربي ، ولد في عام 1970 ، حقق العديد من البطولات المغربية والاوروبية وكان لاعب دفاع في المنتخب المغربي ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي وديبورتيفو كورونا الاسباني ، وكان أول لاعب مغربي يحصل على بطولة الدوري الاسباني ، وقد حصل على بطولة الكأس الاسباني .

8. طارق التائب : لاعب كرة قدم ليبي ، ولد في عام 1977 ، يعتبر من أفضل الللاعبين في ليبيا وأفريقيا ، لقب بالبرنس ، لعب في النادي الأهلي الطرابلسي ونادي الصفاقسي التونسي ، والنجم الساحلي التونسي والنادي الافريقي التونسي ونادي الهلال السعودي ونادي الشباب السعودي ، حصل على العديد من البطولات كان أبرزها البطولة العربية للأندية في عام 2004 ، وكأس ولي العهد في نادي الهلال السعودي ، وكأس الاتحاد الافريقي .

9. احمد راضي : لاعب كرة قدم عراقي ، ولد في عام 1964 ، يعتبر من أفضل لاعبين كرة القدم في العراق حقق العديد من البطولات التي حصل على إثرها لقب لاعب القرن في العراق ، كان يتميز بأهدافه التي يقتنصها في أصعب الأماكن ، لقب بالنورس والساحر والفتى الذهبي ، لعب في نادي الزوراء والرشيد والوكرة القطري ، وحصل على بطولات الأندية العربية برصيد أهداف يبلغ ال26 ، وحصل على لقب أفضل لاعب آسيوي لسنة 1988 ، ومن أبرز مشاركاته كأس العالم لكرة القدم في عام 1986 .

10. علي الحبسي : لاعب كرة قدم عماني ، ولد في عام 1981 ، يلعب بنادي ويجان اتلتيك الانجليزي والمنتخب العماني كحارس مرمى ، ويعد من أفضل حراس المرمى في عمان ، وقد حصل على لقب أفضل لاعب لفريق ويجان لسنة 2010 وافضل لاعب في الفريق خاض مباريات خارج الأرض ، وحصل على لقب أفضل حارس خلال مشاركاته في كأس الخليج .

‫4 تعليقات

  1. لم تذكروا اللاعب محمود الخطيب اسطورة الكرة المصرية والافريقية واللاعب حسين سعيد نجم الكرة العراقية و اللاعب محمد تيمومي افضل من انجبت الملاعب المغربية واللاعب منصورمفتاح ثعلب الكرة القطرية والخليجية والترتيب لافضل لاعبي العرب من وجهة نظري كالاتي 1- ماجد عبدالله من السعودية 2- محمودالخطيب من مصر 3-جاسم يعقوب من الكويت 4- رابح ماجر من الجزائر 5- حسين سعيد من العراق 6- منصور مفتاح من قطر 7- محمد تيمومي من المغرب 8-طارق ذياب من تونس 9- علي الحبسي من عمان 10- حامد بريمة من السودان هولاء هم الافضل عربيا في كرة القدم بشهادة كل الخبراء والنقاد الرياضيين

  2. السعودي العملاق ماجد عبدالله الافضل عربياً بكل المقاييس

  3. بالتريتب
    الجزايري مادجير
    الجزايري الاخضر بلومي
    السعودي ماجد عبد الله
    المصري الخطيب
    السوداني حامد بريمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى