افضل مواقع المدونات

المدونة ، عبارة عن موقع الكتروني على شبكة الانترنت يحتوي على تدوينات تعبر عن أفكار وآراء أصحابها عن مختلف المواضيع ، تتميز بأنها لا تحتاج إلى معرفة تقنية لإنشائها فهي تتميز ببساطة إنشائها واستخدامها ، وهناك العديد من المواقع التي تستضيف المدونات ويمكن من خلالها إنشاء مدونة أو مدونات متعددة ، ونضع في مقالنا لليوم قائمة من أفضل مواقع استضافة المدونات التي تقدم تسهيلات لمستخدميها .

افضل موقع لاستضافة المدونات :-

1. بلوغر Blogger : موقع مجاني يعمل على نشر المدونات الالكترونية أنشئ في عام 2000 من قبل بايرا لايز ، وتمتلكه شركة جوجل ، يوفر خدماته لأكثر من 48 لغة من ضمنها اللغة العربية ، ويعتبر أول موقع لنشر المدونات في العالم ، يحتوي الموقع على مدونات عربية تهتم بتطوير البلوغر ، كما أنه يحتوي على منتدى للمساعدة ، ومن أهم خصائصه أنه يوفر خدمة جوجل ادسنس وهي من أسهل الطرق لربح المال من خلال المدونات التي تعمل عن طريق بلوغر ، كما أنه يحتوي على بلوغر فور وورد ليسمح للمستخدمين بحفظ المستندات الخاصة بهم مباشرة على المدونات ويمكنهم تحريرها سواء كانوا متصلين بالانترنت أم غير متصلين ، كما أنه يحتوي على خاصية بلوغ ذيس Blog This التي تسمح للمستخدمين الذين لديهم حساب في موقع بلوغر بأن يضعوا روابط الكترونية في المدونة الخاصة بهم مباشرة . رابط الموقع : www.blogger.com .

2. وورد بريس WordPress : موقع يعمل على إدارة المدونات ، أنشئ في عام 2003 من قبل مؤسسة ووردبريس ، الموقع مجاني ويدعم لغات متعددة من ضمنها اللغة العربية ، ويتوفر بعدة منصات لنظام التشغيل ، وكتب بلغة بي اتش بي ، وماي اس كيو ال ، يتميز الموقع بسهولة استخدامه حيث يمكن للمستخدم تغيير التصميم الذي يريده في نظام القوالب وتعديله ومعاينته مباشرة ، كما يمكن من خلال البرنامج مشاركة الكتابة مع عدة أشخاص ، ويستطيع المستخدم إنشاء قائمة بالزوار الذين يكتبون التعليقات على المدونة ، ويتميز الوورد بريس بأنه يضم أكثر من ثلاثين ألف إضافة ، ويقدم خدمة شبكة المدونات أو المدونات المتعددة . بحسب إحصاءات اليكسا انترنت فإن مستخدمي الموقع تصل نسبة إلى 22% . رابط الموقع : http://ar.wordpress.com/ .

3. تمبلر Tumblr : موقع للتدوين الصغر أنشئ في عام 2007 من قبل ديفيد كارب وماركو ارمنت وتمتلكه شركة ياهوو ، ويبلغ ترتيبه في أليكسا سنة 2013 الثالث والعشرين ، يتميز بأنه يسمح لمستخدمه بالتدوين السريع سواء على شكل نص أو ملفات أو فيديو أو روابط أو صور ، ويتميز بأنه سهل الاستخدام وسهل التسجيل فيه ، ويمكن من خلاله تحرير النص عن طريق محرر النصوص أو الاتش تي ام ال ، كما توجد به خاصية الاقتباس التي يستطيع من خلالها المستخدم كتابة المصادر ، ويسمح البرنامج برفع ملفات ام بي ثري ومشاركاتها . رابط الموقع : https://www.tumblr.com .

4. لايف جورنال Live Journal : موقع يقدم خدمات استضافة المدونات وخدمات الشبكات الاجتماعية ، الموقع مجاني ويمكن للمستخدم الاشتراك المالي لمزيد من الخدمات الإضافية ، يدعم البرنامج اللغتين الانجليزية والروسية وبعض اللغات الأخرى إلا أنه لا يدعم اللغة العربية ، تم إنشاؤه من قبل براد فيتزياتريك من قبل شركة سوب في عام 1999 ، ويبلغ ترتيبه في قوائم اليكسا ال146 في عام 2013 ، يتميز الموقع بتقديمه خدمة قائمة الأصدقاء التي تسمح للمستخدم عرض تدويناته ومتابعة تدوينات أصدقائه من خلالها ، كما أنه لكل مدون صفحة ويب خاصة به تحتوي على التعليقات التي يسجلها الزوار . رابط الموقع : www.livejournal.com .

5. ويبلي Weebly : موقع استضافة للويب وللمدونات مجاني , أنشئ في عام 2006 من قبل كريس فانيني ودان فيلتري ودايفيد روزنكو ، يتميز بأنه سهل الاستخدام ويحتوي على عدة قوالب للمدونات ، ويمكن من خلاله نشر الصور على المدونة ، كما أن لديه خدمة للدعم على مدار 24 ساعة ، لقد حصل الموقع على المرتبة الرابعة كأفضل موقع ويب من قبل مجلة تايم . رابط الموقع : www.weebly.com .

6. ماي سبيس MySpace : موقع لاستضافة خدمات الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى خدمات المدونات ، أنشئ في عام 2003 من قبل توماس اندرسون يقع ترتيبه في موقع اليكسا انترنت ال529 في العالم لسنة 2013 وال144 في الولايات المتحدة ، يمكنك من خلاله إنشاء مدونتك بالإضافة إلى نشر الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو ومشاركتها مع أصدقائك كما أنه محتوى المدونة لا يخضع لأي نوع من الرقابة أو التصنيف رابط الموقع : https://myspace.com .

7. اهلا بلوغ AhlaBlog : موقع عربي لإنشاء المدونات والمنتديات ، يقدم خدمته مجانا ، يتميز هذ الموقع أنه باللغة العربية وسهل الاستخدام ، ويمكن إنشاء مدونة أو مدونات متعددة وإدارتها دون الحاجة لمعرفة اللغات البرمجية . رابط الموقع : www.ahlablog.com .

8. بلوغ Blog : موقع مجاني لاستضافة المدونات ، يمكن لصاحب المدونة نشر صوره من فليكر في المدونة ونشر تغريداته من تويتر على المدونة ، كما أنه يستطيع مشاركة مدونته عبر شبكات التواصل الاجتماعي وكما تمكنه من تتبع الإحصاءات الخاصة به عن طريق برنامج جوجل التحليلي ، كما يسمح الموقع بإمكانية متابعة المدونة عن طريق أجهزة الهواتف الذكية مثل الايفون . رابط الموقع : www.blog.com .

9. ويبنود Webnode : موقع لاستضافة المدونات والمواقع والمنتديات ومكتبات الصور ، تم إنشاؤه من قبل شركة ويست كوم في عام 2008 ، يدعم الموقع عدة لغات منها الانجليزية والفرنسية إلا أنه لا يدعم اللغة العربية ، يقدم الموقع خدماته بالمجان مع إمكانية ترقية المدونة إلى باقات متميزة توفر للمستخدم المزيد من مساحة التخزين بالإضافة إلى مميزات أخرى إضافية .

10. يوكوز Ucoz : موقع استضافة لمواقع الويب والمدونات والمنتديات ، أنشئ في عام 2005 من قبل شركة يوكوز ميديا ، يحتل الموقع الركز الثالث لأفضل مواقع الاستضافة الروسية ، يتوفر الموقع بعدة لغات من ضمنها اللغة العربية ، الموقع مجاني يمكنك من خلاله إنشاء مدونتك وإضافة الصور والفيديوهات ، ويتوفر بعدة تصميمات للمدونات . رابط الموقع : www.ucoz.ae .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    احمد
    2017-07-13 at 04:22

    اهلاً

  2. Avatar
    FrAmE30.
    2018-02-17 at 21:50

    Hello World

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *