افضل روايات الادب الامريكي

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 15 أغسطس 2014 , 23:21

يعتبر الادب الامريكي من أشهر الاداب التي ساهمت بشكل كبير في تطور الادب العالمي ، وقد تأثر الادب الامريكي بالادب الإنجليزي ، وفي مقالنا لليوم نتحدث عن روايات الأدب الامريكي ، وقد تنوعت الروايات الامريكية ما بين الادب البوليسي والخيال العلمي وروايات الرعب والروايات الرومانسية . وفي مقالنا نعرض لكم قائمة من أفضل روايات الادب الامريكي .

افضل روايات الادب الامريكي :-

1. ذهب مع الريح Gone with the Wind : رواية من تأليف الكاتبة مارغريت ميتشل ، تم نشرها لأول مرة في عام 1936 ، تدور أحداثها خلال الحرب الأهلية الامريكية عن فتاة تحاول الانتقام بسبب تجربة حب فاشلة قد مرت بها ، حصلت الرواية على جائزة البويترز في عام 1937 ، وقد نالت شهرة واسعة .

2. امرأة المسافر عبر الزمن The Time Traveler’s Wife : رواية من تأليف الكاتبة اودري نيفينجر ، تم نشرها لأول مرة في عام 2003 ، تدور أحداثها حول رجل مصاب بمرض وراثي يجعله يسافر عبر الزمن لا إراديا ، متزوج من امرأة فنانة تعاني من غياب زوجها الدائم ، حصلت الرواية على جائزة الكتاب البريطاني وجائزة بووك ، وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي في عام 2009 ، وقد حققت نسبة مبيعات عالية جدا .

3. الفك المفترس Jaws : رواية من تأليف الكاتب بيتر بينشلي ، نشرت لأول مرة في عام 1974 ، تدور أحداثها حول سمكة القرش الأبيض التي تفترس منتج لمدينة صغيرة ، ويحاول ثلاثة رجال للقضاء عليها ، يذكر أن القصة مستوحاة من أحداث هجمات سمك القرش على ساحل نيوجيرسي سنة 1916 ، تحولت الرواية إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم ، وقد حققت نجاحا باهرا وتصدرت قائمة المبيعات لأكثر من 44 أسبوع من بداية نشرها .

4. شيفرة دا فينشي The Davinci Code : رواية من تأليف دان براون ، نشرت لأول مرة في عام 2003 ، تدور أحداثها حول جريمة قتل لأحد العاملين في متحف اللوفر الفرنسي وكانت بجانب جثته إحدى لوحات ليوناردو دا فينشي وكتبت بجانبها رسالةغامضة وكان على بطنه نجمة خماسية مرسومة بدمه ويتم البحث عن أسرار الرسالة من قبل عالم في الرموز من جامعة هارفرد يحاول كشف خيوط الجريمة. حصلت الرواية على نسبة مبيعات عالية جدا وتم ترجمتها إلى خمسين لغة ، وكانت ضمن أفضل 100 رواية عالمية .

5. موبي ديك Moby Dick : رواية من تأليف الكاتب هيرمان ملفيل ، نشرت لأول 1851 ، وهي من روايات الخيال البحري ، تدور أحداثها حول صراع بين حوت وإنسان ، تعتبر الرواية من أفضل روايات الادب العالمي الكلاسيكي ، وقد تحولت إلى فيلم سينمائي حمل نفس الاسم .

6. نادي القتال Fight Club : رواية من تأليف الكاتب تشاك بولانيك ، نشرت لأول مرة في عام 1996 ، تدور أحداثها حول المجتمع الغربي من خلال أحد الأشخاص الذي يحاول البحث عن السعادة إلى أن يلتقي بشخص ثوري يسعى إلى تدمير الحضارة الاستهلاكية ، ترجمت الرواية إلى عدة لغات وتحولت إلى فيلم سينمائي وحصلت على جائزة بائعي الكتب في البايسفيك وجائزة كتاب اوريغون في عام 1997 .

7. ساحر اوز العجيب The Wonderful Wizard of Oz : رواية من تأليف الكاتب ليمان فرانك ، نشرت لأول مرة في عام 1900 ، تدور أحداثها حول فتاة تجد نفسها في عالم أوز جراء الإعصار الذي حدث في مدينتها فتبدأ برحلة البحث عن الساحر اوز حتى يعيدها إلى منزلها فتلتقي بطريقها بالفزاعة والأسد ورجل القصيدر الذين يرافقوها بعد ذلك في رحلة البحث . حصلت الرواية على عدة جوائز ، وتحولت إلى أعمال سينمائية ومسرحية لأنها حققت نجاحا باهرا .

8. الرمز المفقود Lost Symbol : رواية من تأليف الكاتب دان براون : نشرت لأول مرة في عام 2009 ، حملت رقما قياسيا في المبيعات منذ صدورها ، وترجمت إلى عدة لغات من ضمنها العربية وهي رواية بوليسية ، تدور أحداثها حول استاذ علم الرموز – وهو الشخصية التي كانت في رواية شيفرة دا فنشي – يتلقى دعوة قديمة مشفرة بخمسة رموز غامضة تفيد إلى حكمة ما ويضطر الاستاذ بقبول الدعوة لإنقاذ صديقه الماسوني الذي يتم خطفه من قبل أشخاص غامضين .

9. صرخة الرعب Goosebumps : سلسلة روايات رعب من تأليف الكاتب ر. ل. شتاين ، تدور أحداثها حول شبان مراهقين من امريكا يتعرضون إلى عدة مغامرات في المدرسة والإجازة والمنزل وكل مغامرة تضفي نوعمن انواع الرعب ، ترجمت الرواية إلى ثلاثة عشر لغة من بينها اللغة العربية .

10. مذكرات اميرة The Princess Diaries : رواية من تأليف الكاتبة ميج كابوت ، وهي رواية ذات طابع فكاهي ـ تدور أحداثها حول فتاة تعيش مع والدتها وتكتشف بأنها ابنة أحد الامراء وتنتقل للعيش مع والدها وتحاول أن تكتسب عادات النبلاء وتتعرض للكثير من المواقف الفكاهية إلى أن تأتي عمتها لتعلمها أصول الاتيكيت والتصرف في قصور الامراء . تحولت الرواية إلى فيلم سينمائي ، وقد لاقت إقبالا جماهيريا واسعا .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل روايات الادب الانجليزي
افضل روايات ادب الخيال العلمي
افضل رواية رعب عالمية

الوسوم
قد يعجبك أيضا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق