Tuesday, Sep. 26, 2017

  • تابعنا

افضل التمرينات الرياضية التي تناسب المرأة

أغسطس 19, 2014 - -

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بصفة دورية للمرأة ، من أساسيات الرشاقة واللياقة البدنية ، حيث أنها تساعد على شد عضلات الجسم وتقويتها ، وتساعد في حرق كمية الدهون الزائدة في الجسم وبالتالي تؤدي إلى فقدان الوزن بطريقة صحية وسليمة ، بالإضافة إلى منافعها الجمة للقلب والأوعية الدموية ، وفي مقالنا نقدم لك سيدتي قائمة من أفضل التمرينات الرياضية التي يمكنك ممارستها بشكل يومي وتعيطي نتائج مذهلة لجسم صحي وررشيق مليء بالحيوية .

افضل التمرينات الرياضية التي تناسب المرأة :-

1. الايروبيك : تعتبر التمرينات الهوائية أو الايروبيك من أفضل التمرينات التي ممكن أن تناسب المرأة فهي تعتمد على حركات إيقاعية للجسم ، ولها فعالية كبيرة في حرق الدهون بكافة مناطق الجسم حيث أنها تزيد من ضربات القلب تدريجيا مما يساعد على فقدان الوزن أكثر ، كما أن هذا التمرين مفيد جدا لعضلات الرقبة والذراعين والأرداف والساقين بالإضافة إلى كونها من الرياضات الممتعة.

2. الركض : ممارسة رياضة الركض باستمرار يؤدي إلى نتائج فعالة في حرق السعرات الحرارية ، كما أن له فوائد كثيرة للجسم فالركض يعمل على تعزيز الأوعية الدموية ، وتقوية العضلات ، ويؤدي هذا التمرين إلى اتحاد الدهون مع الأكسجين مما يعزز إنتاج الطاقة .

3. اليوغا : تفضلها الكثير من النساء لأنها من الرياضات اليومية التي لا تحتاج إلى مجهود كبير رغم أن نتائجها عالية فهي تساعد على تقوية القلب والأوعية الدموية ، وهي مفيدة لصحة الجسم والذهن في وقت واحد .

4. قفز الحبل : من أكثر التمارين الرياضية التي تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في وقت قصير ، وهي تعمل على حرق الدهون في كافة أنحاء الجسم بالإضافة إلى أنها تشد منطقة البطن وتقوي عضلات الضهر .

5. السباحة : تمرينات السباحة لها فعالية كبيرة في خسارة الوزن وشد عضلات الجسم بأكمله ، كما أنها تعمل على تقوية القلب والأوعية الدموية وتساعد على استرخاء الجسم والذهن وتعتبر من الرياضات الممتعة لمن يمارسها .

6. الألعاب الرياضية : ويقصد بها لعب كرة التنس أو السلة أو الهوكي أو الطائرة وغيرها من الألعاب ، عند الاشتراك بلعبة من هذه الألعاب يصبح الجسم حيويا وصحيا أكثر وتعطي هذه الألعاب لياقة عالية لمن يشترك بها .

7. ركوب الدراجة : من الرياضات الممتعة والتي يستطيع ممارستها جميع الفئات العمرية من النساء وهي تساعد على حرق الدهون في منطقة الفخدين والضهر والبطن .

8. تمرينات البطن : كل امرأة سبق لها الحمل والولادة تحتاج إلى هذا النوع من التمارين فتكرار عمليات الولادة والحمل تؤدي إلى ترهل العضلات في منطقة البطن لدى المرأة وبالتالي تحتاج إلى بعض التمارين الخاصة بالبطن لتقوية عضلات البطن وبالتالي شد هذه المنطقة وحرق الدهون المتراكمة عليها .

9. تمرينات القرفصاء : من أنسب التمارين الرياضية للمرأة الحامل ، فهي تساعد على تسهيل الولادة ، وتساعد على تقوية العضلاء وحرق الدهون في الجسم ، كما أنها تعطي طاقة أكبر للجسم ويمكن استخدامها بالمقعد أو بدونه .

10. تمرينات الضغط : تعتبر هذه التمارين مثالية لتقوية العضلات الأساسية وعضلات البطن والظهر والساقين ، مما يجعل الجسم يتمتع بلياقة عالية .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
تمارين القلب والاوعية الدموية
تمارين شد الصدر و البطن والارداف والذراعين بالصور
فوائد تمارين التأمل(اليوجا)

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *