علاج قشرة الرأس بالاعشاب الطبيعية

- -

تسبب قشرة الرأس انزعاجا كبيرا لدى الأشخاص الذين يعانون منها ، وتجعل الشخص يتعرض للحكة الدائمة في فروة الشعر ، وقد تظهر القشرة لنتيجة للالتهابات دهنية في فروة الرأس لعدة أسباب أهمها العوامل المناخية ، وقلة النظافة الشخصية و استخدام بعض المواد الكيميائية التي تسبب تهيج فروة الرأس وبالتالي ظهور القشرة ، وسوء التغذية أيضا من العوامل المسببة لظهور القشرة . وهناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج قشرة الرأس وتحد من ظهورها مجددا ، ولعل أفضلها ما ننقله لكم في مقالنا .

افضل الاعشاب الطبيعية لعلاج قشرة الرأس :-

1. الارقطيون : يعمل على الحد من الالتهاب الدهني في فروة الرأس وذلك بتدليك فروة الرأس بزيت جذور الارقطيون .

2. بقلة الخطاطيف : يمكن استخدامها كغسول لفروة الرأس وذللك بتخميره عن طريق وضع ملعقة صغيرة من كلوريد البوتاسيوم إلى ست أكواب من الماء ويتم تسخينه مع التقليب جيدا حتى يذوب كلوريد البوتاسيوم ، وبعد ذلك يوضع مقدار أربع اونصات من بقلة الخطاطيف وتضاف إلى خليط كلوريد البوتاسيم مع الماء وتترك لمدة ساعتين ومن ثم يتم غلي المزيج لمدة عشرين دقيقة ويصفى جيدا ويضاف إليه ثمان اونصات من الجلسرين ويتم تسخينه حتى ينقص الخليط ليصبح بمقدار كوبين ويوضع في زجاجة ويحفظ بمكان بارد ، ويمكن استخدامه مرتين يوميا كغسول .

3. السنفيتون : يضاف من محلول السنفيتون نقطتان إلى الشامبو الذي يستخدمه الشخص المصاب .

4. الزنجبيل والسمسم : يتم استخدام عصير الزنجبيل مع ثلاثة ملاعق من السمسم ويضاف إليهم نصف ملعقة من عصير الليمون ، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليد ثلاث مرات في الأسبوع .

5. عرق السوس : يعمل على الحد من الإفرازات الدهنية وبالتالي يقلل من ظهور قشرة الرأس ، يمكن إضافة الخل إلى عرق السوس ويستخدم كغسول للشعر .

6. الخل وعصير التفاح : يتم تدفئة الخل وعصير التفاح بشكل منفصل ووضعهما على فروة الرأس مباشرة ويضاف إليهما البلسم أو الشامبو الذي تستخدمه .

7. لسان الحمل : يحتوي على الالنتوين وهي مادة مضادة للقشرة ، يمكن استخدامه كغسول للشعر .

8. البلقاء المتعاقبة : لها دور فعال في تطهير فروة الرأس حيث يتم خلط بضع قطرات منها مع ملعقتين كبيرتين من الشامبو الذي تستخدمه ويدلك به الرأس .

9. البابونج : يعمي على تنشيط فروة الرأس ويعيد لها حيويتها ، ويمكن وضعه كغسول للشعر .

10. شاي الزعتر : يتم وضع خمس ملاعب كبيرة من الزعتر إلى كوبين من الماء ويتم غليهم ومن ثم يترك حتى يبرد ويوضع على فروة الرأس بعد الشامبو ويغطى الرأس بقبعة الاستحمام لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة ومن ثم يتم شطف الرأس بالماء الفاتر .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل شامبو للقشرة
علاج قشرة الرأس عند المواليد
علاج قشرة الشعر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    achraf el barq
    2015-03-06 at 16:23

    Kdoob

  2. Avatar
    محمد
    2016-02-04 at 00:18

    انا كتجيني دوخة كل يوم في المساء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *