قطط شيرازي

القط الشيرازي هي واحدة من القطط الأكثر جمالا من جميع الأنواع ، كما أنها واحدة من أقدم السلالات النقية ، يمكنك أن تجد القطط الشيرازي في العديد من الألوان والأشكال المختلفة ، لها فرو طويل للغاية وعيون جميلة مستديرة .

القط الشيرازي هو معروف بأنها تكون مرتبة ونظيفة ، ولكن الفرو الطويل يجعل من الصعب بعض الشيء ان يستحم بنفسه ، مما يجعله بحاجة إلى صاحبة ليقوم هو بذلك ، والقط الشيرازي يحتاج الكثير من الحب والمودة ، وهو من القطط المنزلية .

القطط الشيرازي يحب أن يكون حول الناس والأهم من ذلك كله أنهم يحبون لفت انتباه الناس ، أفضل شيء حول هذا الصنف هو حبها للبشر على عكس العديد من سلالات القط الأخرى ، هناك أيضا شيء أنيق عن الشيرازي ، كما هو معروف لشخصيتها الدافئة والسلمية .

هناك العديد من أنواع وخصائص مختلفة عن سلالة الشيرازي . فهناك الشيرازي الزرقاء وأنها هي واحدة من الأكثر شعبية من جميع القطط الشيرازي ، بل هو نوع جميل جدا مع العيون المستديرة الكبيرة ، وهناك شيرازي أبيض وأسود ، وأيضا الشيرازي شينشيلا التي هي مشابهة جدا للشيرازي الأبيض ، ولكن لديها خصائص مختلفة ملحوظة عن الشيرازي الأبيض ، وعلى رأسها لون المعطف هو ما يختلف منها .

نوع جميل آخرى من القطط الشيرازي هو شيرازي كاليكو الذي يتكون أساسا من الألوان الأحمر والأبيض والأسود ، كلها مجتمعة معاً بطرق مختلفة ، هذا القط هو أحد الأنواع الكبيرة من الشيرازي ، ولديه لون العين مذهلة من النحاس اللامع ، والفراء ، هو أساسا خليط من ألوان مختلفة بما في ذلك عدة ظلال من اللون الأحمر

مثل أي سلالة أخرى من القط ، القط الشيرازي يحب أكل اللحوم الطازجة ، أفضل طريقة لإعداد وجبات الطعام لأي حيوان هو أن يكون هناك جدول زمني منظم تنظيما جيدا ، القط الشيرازي يحتاج تحديدا اتباع نظام غذائي جيد لأسباب صحية شخصية ، والشيرازي هي قليلا أكثر حساسية في الغذاء من أي نوع آخر من القطط ، لذا كن حذرا لما تطعمه

أفضل طريقة لتغذية الشيرازي هي اتباع بعض القواعد البسيطة ، أولا لابد من التأكد من أن الوجبة ليست باردة جدا أو حارة جدا ، فمن الأفضل أن يبقيه في درجة حرارة الغرفة ، والثانية الهامة عند تغذية الشيرازي أو أي قط آخر التأكد من عدم وجود أي عظام حادة أو صغيرة ، كما أنه يضر كثيرا أمعائهم الرقيقة والحساسة ، ناهيك عن أنه قد يسبب الاختناق وثقب بالمعدة . ثالثا يجب أن تجعل المياه متاحة في جميع الأوقات ، فالحليب ليس بديلا أو أي شيء آخر للمياه ، لا ينبغي أن تعطى الحليب إلى القط باستمرار ، فقط بعد وجبة الطعام على كل حال

القط الشيرازي هو قط ودي ، وهو محبوب جدا ، حنون ، كما انها تحتاج الى الكثير من الاهتمام من أصحابها ، وإذا كانوا لا يحصلون على ما يكفي أنها سوف تكون سعيدة ، القطط الشيرازي أيضا تتكيف بسرعة كبيرة في الأسرة .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *