فوائد خل التفاح للشعر

خل التفاح يمكن أن يساعد مع فقدان الشعر ، فمن المعروف فوائد عصير التفاح والخل لتحسين نوعية الشعر ووقف تساقط الشعر ، بالفعل يستخدم خل التفاح لانقاص الوزن ، بالإضافة إلى فقدان الوزن ، أيضا تحسين الهضم ، ويجعل الشخص يشعر بأنه أكثر نشاطا .

أبدأ باستخدام خل التفاح لشطف الشعر و غسله مرتين في الأسبوع ، وعند استخدامه لحوالي سنة واحدة ، يخفض فقدان شعري بشكل كبير ، ويحسن أيضا نوعية الشعر .

هنا سنناقش فوائد خل التفاح للشعر ثم كيفية استخدام خل التفاح للشعر ، و سوف نقوم بتقديم النصائح حول الحق في خل التفاح لعلاج الشعر ، لماذا خل التفاح هو جيد لنمو الشعر

يعمل خل التفاح على العديد من المستويات لتغذية الشعر وخلق فروة رأس صحية لنمو الشعر القوي ، أولا يوفر التغذية التي تشتد الحاجة إليها إلى الشعر كما أنه يحتوي على البوتاسيوم ، وهو أمر ضروري لنمو الشعر .

خل التفاح أيضا لإصلاح أضرار الشعر ، كما أنه يعيد طبقة واقية على جدائل الشعر ، تلف هذه الطبقة الواقية عادة بسبب الإفراط في الشامبو ، والأشعة فوق البنفسجية القوية ، فضلا عن ملوثات الهواء ، عصير التفاح والخل أيضا يقوم باستعادة توازن درجة الحموضة من الشعر .

كما ان خل التفاح ينظف فروة الرأس من سيئة بسبب المواد الكيميائية وكذلك الخلايا الميتة ، وهذا يسمح للجلد بالتنفس بشكل طبيعي ، ويجعل فروة الرأس صحية ويمنع تراكم القشرة

كيفية استخدام خل التفاح للشعر :

– اشطف شعرك بخل التفاح بطريقة سهلة .

– ببساطة تأخذ جزء واحد ماء دافئ ومزجها مع جزء واحد من خل التفاح ، هذا كل شيء .

– لا تستخدم الماء البارد أو الساخن ، الماء الساخن يمكن أن يضر شعرك ، الماء البارد قد لا يكون قادر على التخلص من المواد الكيميائية وتشكل القشرة في فروة الرأس .

كيفية غسل الشعر مع خل التفاح :
اغسلي شعرك بالشامبو العادي كالمعتاد ، بينما شعرك رطب ، يتم تطبيق خل التفاح لشطف شعرك .

للحصول على أفضل النتائج ، اترك خل التفاح في شعرك لبضع دقائق ، وهذا سوف يساعد في إزالة المواد الكيميائية الضارة والقشرة من الشعر ، ثم شطف شعرك كالمعتاد .

كيف يساعد خل التفاح في علاج الشعر؟
تطهير شعرك :
إذا كنت تخلط خل التفاح مع 1 ملعقة شاي من صودا الخبز ، فإنه يساعد في إزالة المواد الكيميائية السيئة من الشعر ، إذا كنت تقوم بإضافة صودا الخبز إلى خل التفاح ، لا تحتاج حتى إلى استخدام الشامبو التجاري .

عامل توازن درجة الحموضة :
الشامبو يزيد عادة عامل الحموضة ، الشعر البشري هو حامضي ، مع عامل الحموضة من 4 إلى 6 . خل التفاح لديه درجة الحموضة عامل من حوالي 4 . عن طريق خل التفاح يساعد في إعادة توازن درجة الحموضة بعد غسل الشعر بالشامبو ، يمكن خلط خل التفاح مع صودا الخبز أيضا لجعل الشعر ألمع ، لأن خل التفاح يساعد في تنعيم الشعر ، فإنه يقلل الشعر الانقسام ، خل التفاح يزيل الخشونة من فروة الرأس لأنه لديه الصفات المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، في بعض الحالات ، يستخدم خل التفاح لعلاج أمراض تساقط الشعر مثل الثعلبة .

عند شراء خل التفاح ، تأكد من أنه غير عضوي و لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة والأسمدة والمبيدات ، أيضا البحث عن خل التفاح الخام  غير المبستر

كم من الوقت يستغرق نمو الشعر باستخدام خل التفاح ؟
خل التفاح ليس حل سريع لفقدان الشعر ، سوف تحتاج إلى إعطائه بعض الوقت ، ويمكنك استخدامه لأكثر من سنة لكي يصبح طبيعي فهي ليست مجرد فوائد نمو الشعر الذي استخدمه يمكننك استخدام خل التفاح لتحسين صحة الشعر .

حتى بعد وقف تساقط الشعر يلاحظ نمو الشعر ، ينبغي للمرء أن لا يتوقف عن استخدام خل التفاح على الشعر ، كما ان خل التفاح لديه خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ، التي هي مهمة جدا في الحفاظ على صحة شعرك .

ليس هناك من سبب لعدم الاستمرار في استخدام خل التفاح وشطف الشعر على مدى فترة من الزمن ، وسوف تعتاد على رائحتة ، والتي قد تكون شاقة بعض الشيء في البداية ، قد تعتمد النتائج الفعلية على التصرف الخاص بك ، ونوعية المياه ، والبيئة .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان معظم شركات امدادات المياه في جميع أنحاء العالم تقوم باستخدام الكلور لقتل البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة في الماء ، ولكن هذا الكلور في المياه يمكن أن يكون ضار على الجلد والشعر ، وذكرت ان استخدام خل التفاح يحمي الشعر من هذه الاثار الضارة للمياه على الشعر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(5) Readers Comments

  1. Abu Marwan
    Abu Marwan
    2015-09-30 at 11:35

    شكرا

  2. Avatar
    ناهدة
    2015-12-19 at 09:41

    الخل التفاح يساعد على فقدان الشعر؟

  3. Avatar
    ben
    2016-01-20 at 14:39

    وااله مافهمت هل "جزء واحد من خل التفاح وجزء من الماء " يعني هالتجزئة على السوائل غريبة علي . ارجو ان كان المقال مترجم ان تمدونا بالرابط الاصلي وشكرا

  4. Avatar
    ام احمد
    2016-05-13 at 11:45

    الجزء يعني مكيال من الماء مع نفس المكيال من الخل يعني كوب مثلا

  5. Avatar
    اروى
    2017-11-20 at 13:57

    هو حلو لشعر بس اذا تركتيه مره بس يطيح شعرك فأنصح بأنك تستمرين عليه وماتتركينه ابداً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *