مدينة جورجاون في الهند

جورجاون هي مدينة في الهند ، وهي ذات مركز قيادي ومالي وصناعي ، تقع في منطقة العاصمة الوطنية بالقرب من العاصمة الهندية نيودلهي في ولاية هاريانا . تقع على بعد 19.9 ميلا (32 كم) جنوب غرب نيو دلهي ، جورجاون يبلغ عدد سكانها 876824 . كما تشهد التحضر السريع ، وأصبحت مدينة جورجاون هي ثالث أعلى معدل دخل الفرد في الهند ، على الرغم من أن المدينة تواجه الآن مشكلة عدم وجود البنية التحتية المناسبة والمرافق ، وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر مع ارتفاع معدلات الجريمة . تعرف جورجاون تاريخيا باسم جورو غرام ، لما لها من قصة النمو الاقتصادي في المدينة التي بدأت مع صناعة السيارات الهندية سوزوكي ماروتي في الهند المحدودة مع اقامة مصنع للتصنيع في جورجاون في 1970 .

التركيبة السكانية
جورجاون لديها مايقدر بحوالي 876824 من تعداد سكانها وفقا لتعداد 2011 للشركات الهندية ، منها 475612 أو 54.24٪ من الذكور و 401212 أو 45.76٪ من الإناث . جورجاون لديها نسبة جنس 844 ، يبلغ عدد السكان تحت سن السادسة هو 108623 ، مع 58842 من الذكور و 49781 من الإناث ، مما يجعل نسبة ممارسة الجنس مع الأطفال تصل إلى 846 . عدد المتعلمين هم حوالي 662696 373164 من الذكور و 289805 من الإناث . معدل الإلمام بالقراءة والكتابة الفعال للسكان الذين تتراوح أعمارهم بين 7+ هو 86.30 والتي من معدل الذكور هو 89.54 ونسبة الإناث 82.46 .

اللغات
اللغة الرئيسية المستخدمة في جورجاون هي الهندية ، على الرغم من وجود شريحة كبيرة من السكان يفهموا اللغة الانجليزية . Haryanvi والبنجابية هما لغات أخرى شعبية يتحدثوا بها في المدينة . وتشمل اللغات الإقليمية الأخرى Mewati والبريج Bhasha .

يوم Raahgiri
تنظم جورجاون يوم Raahgiri ، وهو الحدث الذي بدأ في بوغوتا ، كولومبيا في عام 1976 ، التي تغلق فيه الشوارع أمام السيارات وتفتح الشوارع للاستخدام الحصري لركوب الدراجات ، والتزلج ، أو غيرها من الأنشطة الترفيهية . وهو مفهوم اعتمدته العديد من المدن حول العالم . جورجاون هي المدينة الأولى والوحيدة في الهند التي تعقد هذا الحدث . أطلقت في نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2013 ، وقد شارك أكثر من 2،00،000 الناس في هذا الحدث منذ ذلك الحين . ويتم تنظيم يوم Raahgiri من قبل فريق من المنظمات الغير الحكومية وجماعات المواطنين . والمنظمات غير الحكومية المرتبطة مع الحدث هي Peddal Yatri ، دورة خدمة الهند ، EMBARQ الهند ، جورجاون والسلامة على الطرق الضابطة .

التعليم
نظام المدارس العامة في المدينة تدار من قبل حكومة ولاية هاريانا ، يديره مجلس كلية تربية هاريانا. المدينة أيضا بها عدد كبير من المدارس الخاصة ، حيث التعليم الباهظ الثمن عادة ما يكون أفضل من المدارس الحكومية .

هناك العديد من الجامعات والمعاهد التي تقع في جورجاون والمناطق المجاورة لها ، التي تشكل جزءا من منطقة جورجاون بما في ذلك معهد التكنولوجيا ؛ جامعة ITM ، جامعة جونكا GD ، جامعة مانجالام KR . جامعة أميتي ، Manasar ، جامعة Stya Apeejay ، SOHNA . والمركز الوطني لأبحاث الدماغ ، مانيسار . جورجاون هي أيضا موطن لأحد أعلى مراتب كليات إدارة الأعمال في الهند ، ومعهد التنمية الإدارية .

البنية التحتية
يتم توفير الكهرباء في جورجاون التي تملكها الحكومة داكشين هاريانا نيجام . كما ان لدى جورجاون القوة لقاعدة المستهلكين من 360،000 مع متوسط حمولة قوة 700-800 ميغاواط . هناك انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في المدينة ، وخصوصا خلال موسم ذروة الاستهلاك في فصل الصيف . وبصرف النظر عن العجز في الطاقة الكهربائية ، والمعدات المستخدمة من قبل وزارة الطاقة مثل المحولات ، واللوحات وخطوط النقل فهي إما قديمة أو مثقلة بالأعباء . تقلبات السلطة ليست غير شائعة في جورجاون . هناك عدة مناطق في المدينة مواجهة لنقص إمدادات المياه .

النظم الصحية
جورجاون لديها العديد من المستشفيات وعدد من مرافق البحوث الطبية ضمن حدود مدنها . وتشمل الرعاية الصحية الرائدة للمعاهد المزودة لمستشفى فورتيس ، ومستشفى ماكس . أصبحت جورجاون وجهة شعبية متزايدة للسياحة الطبية .

مشغلي شبكات الهواتف النقالة
لحدة الصوت الخلوي ، فإن معظم مشغلي شبكات الهواتف النقالة في جورجاون يستخدموا تقنية GSM ، على الرغم من وجود بضع شركات تستخدم منصة CDMA . يتم تقديم خدمة البيانات المتنقلة من خلال جي بي آر إس ، CDMA ، EDGE ، UMTS / HSPA و WiMAX و LTE . وهناك ثمانية من مقدمي خدمات الهاتف النقال التي تعمل في جورجاون – ايرتل وفودافون ، فكرة ، ريلاينس ، تاتا ، ايرسل ، MTS وBSNL . كل هذه الناقلات تقدم خدمة الصوت والبيانات في دفع الاستحقاقات أولا بأول (المدفوعة مسبقا) ومن خلال الإيجار الشهري مع خطة (آخر المدفوعات) الأساسية .

مشغلي خدمة الهاتف الثابت
يتم توفير خدمة الهاتف الثابت في جورجاون بواسطة ايرتل ، ريلاينس ، Tata Walky وBSNL .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
ويلتشير … المدينة الاحتفالية في جنوب غرب انجلترا
مدينة اندراتكس … واحدة من جزر البليار في إسبانيا
مدينة هونغ كونغ … أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *