افضل لاعب كرة سلة عربي

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 12 يناير 2021 , 13:57

كرة السلة العربية ، لها جمهور عريض لا يستهان به ، إلا أنه للأسف وسائل الإعلام العربية لم تسلط الضوء جيدا على أبطال هذه اللعبة من العرب ، على الرغم من أنه يوجد لاعبين على مستوى عالي من الحرفية ، ولذلك فقد توجب علينا رصد قائمة من أفضل لاعبين لكرة السلة العرب لعلنا نعطي جماهير هذه اللعبة حقهم في معرفة المزيد عن أبطالهم المفضلين في كرة السلة العربية .

افضل لاعب كرة سلة :-

1. حسن مكي : لاعب كرة سلة سعودي ، يلعب في النادي الأهلي السعودي ، كانت بداياته في كرة السلة سنة 2005 وتدرب على يد المدرب عبد الله مؤمنة ، وهو أول لاعب كرة سلة سعودي يلعب في الدوري الأمريكي للجامعة في الولايات المتحدة ، خاض عدة بطولات مثل بطولة اسيا للشباب في ايران ، والبطولة العربية في المغرب ، وبطولة الاخاء في مصر .

2. محسن خلف : لاعب كرة سلة سعودي ، ولد في عام 1965 ، كان يلعب في نادي أحد ، وقد دخل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ضمن أكبر لاعبين العالم في الألعاب الجماعية ، حقق حوالي 34 بطولة كان آخرها بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد قبل إعلان اعتزاله في عام 2014 .

3. جابر الكعبي : لاعب كرة سلة سعودي ، يلعب في نادي الاتحاد ، حقق العديد من البطولات وفاز بلقب أفضل لاعب كرة سلة من قبل القناة الرياضية السعودية لعام 2011 .

4. أحمد البلوشي : لاعب كرة سلة كويتي ، يلعب في المنتخب الوطني لكرة السلة الكويتية ونادي كاظمة ، وهو من أبرز الللاعبين على المستوى الخليجي والعربي ، حصل على جائزة أفضل لاعب كرة سلة محلي في عام 2011 من قبل مهرجان الشاهد لإنجازاته العديدة في كرة السلة وبطولاته التي حققها .

5. فيصل حسين الغزاعي : لاعب كرة سلة قطري ، كان يلعب في النادي العربي ، وهو من مؤسسين كرة السلة في قطر ، ومن أبرز اللاعبيين الخليجيين ، حقق جميع البطولات التي خاضها كما أنه عمل كمدرب للفريق ، وقد تم تصنيفه ضمن أفضل الشخصيات المؤثرة في كرة السلة القطرية .

6. محمد عكاري : لاعب كرة سلة لبناني ، ولد في عام 1970 ، يلعبى في نادي المتحد الطرابلسي ، سجل أكبر عدد نقاط في مبارة واحد حوالي 113 نقطة مما اعتبرته موسوعة غينيس رقم قياسي كأفضل تسجيل في مبارة كرة السلة الواحدة ، ويبلغ معدل تسجيله للنقاط في المباراة الواحدة عادة حوالي 7.6 نقطة .

7. احمد المغربي : لاعب كرة قدم أردني ، يلعب في المنختب الاولمبي الاردني لكرة السلة ، حقق العديد من البطولات لفريقه ولقب بأفضل لاعب لثلاث مواسم على التوالي 2006 و 2007 و 2008 ، وله العديد من البطولات في تصفيات آسيا ، يذكر أنه تلقى عرضا للاحتراف من إحدى الأندية الامريكية لتميزه في كرة السلة .

8. علاء عبد النبي : لاعب كرة سلة مصري وعالمي محترف ، لعب في الرابطة الوطنية لكرة السلة ضمن فريق بوترلاند ترابل بلابزرز ولعب أيضا في فريق بوسطن سلتكس ، حقق العديد من البطولات خلال مشواره الاحترافي في عدد من الفرق المتنوعة التي التحق بها ، واعتزل اللعب في عام 2000 .

9. فادي الخطيب : لاعب كرة سلة لبناني محترف ، ولد في عام 1979 ، يلعب في نادي الحكمة اللبناني ، وكان كابتن الفريق الوطني لكرة السلة اللبنانية في مباريات كأس العالم لسنة 2002 و 2006 و 2010 ، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات مثل الميدالية الذهبية فيث النادي العربي لعام 2010 ، ولقب بأفضل لاعب محلي ، وحصل على الميدالية البرونزية لكأس العالم ، وحصل على لقب أفضل لاعب لكأس آسيا في عامي 2005 و 2011 .

10. يعقوب يوسف النجم : لاعب كرة سلة كويتي ، ولد في عام 1953 ، كان يلعب في نادي القادسية الكويتي ، وهو يعتبر من أفضل الللاعبين الكويتين حيث أن له العديد من الإنجازات والبطولات خلال مسيرته في كرة السلة ، حصل على لقب أفضل لاب في بطولة الشباب للدوري الممتاز في عام 1972 ، وشارك في تحكيم العديد من المباريات والبطولات الدولية في العديد من الدول مثل البحرين وسنغافورة وتايلاند وبلجيكا ، اعتزل اللعب في عام 1977 .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل لاعبين كرة السلة
افضل لاعب تنس ارضي
افضل الرياضات الجماعية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق