تقرير عن جزيرة فيلكا مع الصور

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 08 سبتمبر 2014 , 20:23

جزيرة فيلكا هي الجزيرة الكويتية في الخليج العربي . الجزيرة تمتد إلى حوالي 20 كيلومترا قبالة ساحل مدينة الكويت في الخليج العربي . ويعتقد أن اسمها “فيلكا” من أصل اللغة اليونانية القديمة φυλάκιο(ν) – fylakio(n) .

جغرافياً
تقع جزيرة فيلكا في الجزء الشمالي من الخليج العربي . فيلكا لديها نظام بيئي مختلف تماما عن البر الرئيسى في الكويت ، وتحظى جزيرة فيلكا بتقدير مهدها للزهور وللتغيير في درجات الحرارة على الرغم من البنية التحتية للجزيرة التي لا تزال ضعيفة ، فيلكا هي بداية لتطوير صناعة السياحة المحلية ؛ أنها توفر الصيد ، وركوب الزوارق والسباحة والإبحار والرياضات المائية .

صور من جزيرة فيلكا قديمة

هناك القلة المتبقية من السكان المحليين ، وهم في الغالب ” Failakawans” الذين يعيشون مع عائلاتهم على الجزيرة قبل الغزو العراقي في عام 1990 . معظم Failakawans لديهم قواربهم الخاصة والتي يشاركوا بها في مجال السياحة ، بينما تجد الكثير منهم متحفظ على السياحة في منطقة الجزيرة لأنه يرى انها تنتقص من حياة الجزيرة الهادئة . بعض عائلات Failakawan يعيشون الآن فى البر الرئيسى بالكويت ، ويذهبوا بانتظام إلى الجزيرة في عطلة نهاية الأسبوع .

في البر الرئيسي ، في مدينة الكويت ، كانت هناك مخططات مختلفة لبناء الجسر إلى الجزيرة ، كما حدث في البحرين .

صور قديمه من جزيرة فيلكا الكويتية

ومن المقرر فتح المواقع الأثرية والمتاحف (كمعبد إيكاروس وAzuk) . في يوليو 2007 ، وقعت الكويت واليونان على اتفاق يسمح لعلماء الآثار اليونانية لمواصلة عملهم في الجزيرة تحت رعاية أنجيليكي وباناجيوتيس . تم إعادة تشغيل أماكن اثرية المتفرقة في الجزيرة ، والتي شجعت على بناء وتجديد العديد من المنتجعات والفنادق .

جزيرة فيلكا هي واحدة من الجزر الأكثر من رائعة والتاريخية الشهيرة في الكويت . فهي الجزيرة التي تجمع بين التاريخ القديم والحديث للكويت . الجزيرة غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية من مختلف العصور وتحديدا من نهاية الألفية الثالثة قبل الميلاد حتى العصر الحديث .

تاريخ و اثار جزيرة فيلكا التاريخية

يتم تنسيق شركة النقل العام الكويتية مع الرحلات بالعبارة يوميا لتدار من رأس السالمية الى جزيرة فيلكا . للاستفسار عن رحلات العبارة ، يمكنك الاتصال على شركة النقل العام الكويتية على 25742664 . يمكنك أيضا أن تأخذ قارب لزيارة العديد من الجزر الرائعة الأخرى مثل أم المرادم وبوبيان وقاروه ، Auhha ، أم النمل ، كبر ، وربة ومسكان .

جزيرة فيلكا هي من الجزر التي تتبع اللهجة المحلية . إنها الجزيرة التي تنتمي إلى الكويت في الخليج العربي على امتداد 20 كيلومترا قبالة ساحل مدينة الكويت . ويعتقد أن اسم “فيلكا” مستمد من اليونانية القديمة “البؤرة” . جزيرة فيلكا هي أجمل الجزر في الكويت . كان يسكنها في الأصل اليونانيين الذين عرفوا الجزيرة باسم “ايكاروس” . الجزيرة لديها مجموعة رائعة من الآثار والتحف الأخرى التي تستحق الزيارة وخاصة لعشاق الآثار . على أي حال ، فإن أفضل أوقات زيارة جزيرة فيلكا من العام هو في شهر ديسمبر .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
جزيرة صباح في ماليزيا
جزيرة ظهرت بعد زلزال اليابان
جزيرة واهيكي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق