قطط بيكي فيس

القط الشيرازي هي واحدة من القطط الأكثر جمالا من جميع الأنواع . كما أنها واحدة من أقدم السلالات النقية . يمكنك أن تجد القطط الشيرازي في العديد من الألوان والأشكال المختلفة . لها فرو طويل للغاية وعيون جميلة مستديرة . القط الشيرازي معروف بنظافته ، لكنه ذو فرو طويل مما يصعب بعض الشيء في استحمامه بنفسه ، مما يجعله بحاجة إلى المساعدة . القط الشيرازي يحتاج الكثير من الحب والمودة ، وكالعادة يلتفت حوله الناس وينجذبون إليه .

هناك العديد من الأنواع والخصائص المختلفة عن سلالة الشيرازي . ومنهم القط الأزرق الشيرازي والأكثر شعبية من جميع القطط الشيرازي ، بل هو نوع جميل جدا ذو العيون المستديرة الكبيرة ، فمن الشيرازي الأبيض والأسود . وغيرهم الكثير والكثير .

ومن سلاسلة الشيرازي ، يأتي القط بيكي فيس ذو الوجه المسطح ، والمنتشر في الولايات المتحدة .

الخصائص الفيزيائية
يولد القط بيكي فيس بجسم صغير ممتلئ الجسم ، مع رأس مستديرة بوضوح . وجهها بها شبه واضح للكلب البكيني أحد أبناء البكين . هذا ويأتي القط بعيون منتفخة . على الرغم من أنه ذو شعر طويل وناعم مثل الفارسية ، فإن القط بيكي فيس ذو الوجه الرياضي بألوان مختلفة ، وفرو سميكة وكثيفة .

شخصيته ومزاجه
القط بيكي فيس هو القط الكسول الذي يحب الاسترخاء و النوم . ومع ذلك ، فإن القط بيكي فيس لديها طبيعة ودية ومحببة .
إذا كنت تبحث عن قط هادئ ، فإن القط بيكي فيس هو القط المناسب لإصطحابه في منزلك ، فالبرغم هدوءة إلا انه يتفاعل مع الأشخاص الآخرين ، كما يستقبل الزوار بطريقة ودية .
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتمتع بطبيعه هادئة ، والوجه المفضل ، مما يجعله من أكثر الحيوانات الأليفة المفضلة في الأسرة .

يحتاج القط بيكي فيس للإهتمام في تخفيف وإزالة الشعر اليومي ، كما يجب أن يتم فحصه بانتظام . أخيرا ، يجب الاهتمام بعيون القط بيكي فيس من خلال تنظيفهم يوميا بقطعة قماش مبللة .

الصحة
نظرا لتكوين الوجه ، فإن القط بيكي فيس الوجه غالبا ما يعاني من بعض المسائل الطبية ، مثل انسداد القنوات الدمعية (التي تسبب دموع العين المستمرة) أو تجاويف صغيرة في الأنف التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي . كما أن لديه لدغة صغيرة عند إغلاق فمه . قد تتفاقم هذه المشاكل على النحو كبير مع عمر القط ، لذا الاهتمام بالرعاية الصحية اليومية مع متابعة الطبيب المتخصص .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
صور ومعلومات عن قط بالاس
صور ومعلومات عن قط تونكينيز
قطط سكوتش فولد

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *