افضل ساحات التزلج على الجليد

لعشاق الرياضات الشتوية ، نقدم لكم في مقالنا رياضة من أشهر الرياضات الشتوية وينتظرها الكثير من الأشخاص سنويا للاستمتاع بها وهي رياضة التزلج على الجليد ، وفي مقالنا لليوم نعرض لكم أفضل وأجمل ساحات التزلج في العالم التي تضفي على هذه الرياضة جو من المرح والمتعة لجمال المناظر التي تحيط بها .

افضل ساحات التزلج على الجليد :-

1. فوجي كيو هايلاند Fuji Q Highland : تقع في مدينة فوجي يوشيدا في اليابان ، وهي مدينة ملاهي تقيم ساحة للتزلج على الجليد في فصل الشتاء بسماحة تبلغ 165.750 قدم مربع ، وتتميز الساحة بأنها غير مقفولة وعلى الهواء الطلق وتوفر مساحة عالية من الجليد لتتمكن من الاستمتاع برياضتك المفضلة .

2. فيينا ايس دريم Vienna Ice Dream : يقع في في ساحة مدينة ارتهاوس بفيينا ، ويتحول في فصل الشتاء في الفترة من شهر يناير إلى شهر مارس إلى ساحة جليدية لعمل مسابقات التزلج بين محبي هذه الهواية ، ويمكنك الاتصال بالمدينة من خلال ممرات صغيرة يمكنك التزلج عليها ، كما يتوفر في محيط الساحة أكشاك لتقديم المشروبات الساخنة التي تمنحك الطاقة للاستمرار في ممارسة رياضة التزلج .

3. ساحة وولمان Wollman Rink : تقع في مدينة نيويورك في السنترال بارك ، تم افتتاحها لأول مرة في عام 1949 لتنظيم مسابقات التزلج على الجليد وتستمر من الساعة شهر اكتوبر إلى اريل ، ويحاط بها ناطحات سحاب مانهاتن ، تعتبر من أكثر ساحات التزلج جاذبية ، وبالإضافة إلى هذا فقد يقع في مبحيط الساحة مواقع لتعليم التزلج ، والأدوات الخاصة بالتزلج كالدواليب والزلاجات .

4. مركز روكفلر Rockefeller Center : يقع في منهاتن بمدينة نيويورك ، وهو مركز تجاري كبير يضم ساحة جليدية تعتبر الأشهر في المدينة حيث أنها تستقبل أكثر من ثلاثين ألف زائر ، الساحة محاطة بالمباني الضخمة المزينة بالأنوار الليلية الجذابة ، تمنحك جو من المرح والمتعة لا يضاهى .

5. ناثان فيليبس Nathan Philips : تقع في وسط مدينة تورنتو في كندا ، تعتبر من أشهر الساحات في كندا حيث يقام بها عروض وحفلات موسيقية في فصل الصيف ، وتتحول إلى ساحة جليدية لممارسة هواية التزلج على الجليد في فصل الشتاء من بداية شهر نوفمبر وحتى شهر مارس في كل عام ، ويوجد أماكن في الساحة لاستئجار الزلاجات ويوجد غرف لتغيير الملابس ، كما أن هناك بعض الأكشاك التي تزودك بالوجبات الخفيفة.

6. سومرست هاوس Somerset House : ساحة سومرست تقع في لندن ، تتميز هذه الساحة بجمال وروعة منظرها في الليل حيث الإضاءة والمباني المعمارية الرائعة الذي يجعلك تستمتع وأنت تمارس رياضة التزلج في الهواء الطلق .

7. الساحة الحمراء Red Square : أو الميدان الأحمر في موسكو ، وهي أشهر ساحة في موسكو ، تقع في وسط العاصمة بين الكرملي وبين مقر الرئيس ، وهي إحدى مواقع التراث العالمي في روسيا ، يأتي إليها الزوار لممارسة رياضة التزلج والتمتع بمناظرها الخلابة وسط الأضواء التي تحيط بمبانيها الأسطورية .

8. قناة ريدو Rideau Canal : تقع قناة ريدو في كندا وهي تربط بين مدينة كنغستون ومدينة اوتاوا ، تم افتتاحها في عام 1832 ، تتحول القناة في فصل الشتاء إلى ساحة للتزلج على الجليد في الهواء الطلق ويصل طولها إلى 7.8 كيلو متر ، لتصبح من أشهر ساحات التزلج في كندا .

9. ماكورميك تريبيون McCormick Tribune : تقع في شيكاغو بالولايات المتحدة ألأمريكية بالقرب من بحيرة ميشيغان ، تم افتتاحها في عام 2004 ، وهي من أشهر الحدائق في شيكاغو إذ تستضيف سنويا أكثر من 100 ألف متزلج ، تستقبل الحديقة زوارها من المتزلجين في منتصف نوفمبر وتقفل أبوابها للتزلج في منتصف مارس لتصبح منتزها للتتخييم .

10. فليفونيس FlevOnice : هي ساحة تزلج على على الجليد اصطناعية تقع في هولندا ، وتعتبر من أطول ساحات التزلج في المنطقة إذ يصل بعدها حوالي ثلاثة أميال ، تفتح أبوابها للزائرين لمدة مئة يوم في السنة ، ويتمتع زوارها أثناء التزلج بجمال المدينة من أنهار وقنوات طبيعية خلابة .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
أشهر منتجات التزلج في العالم
معلومات عن التزلج على الجليد
ابداع النحت على التزلج

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *