كلب بلاك جاك

كلب البلاك جاك هو احد الكلاب المجهول اصولها بالتحديد ، ولكن يعتقد ان أصوله ترجع إلى ألمانيا . يختلف نماذج واشكال هذه الكلاب : فمنها من يعيش في الجبال ومنها من يعيش في السهول . أما بالنسبة للشكل : فمنها ذو الفرو باللون الأسود الطويل أو القصير أو المتوسط .

تعتبر جميع هذة الكلاب من كلاب الرعيان ، بما لديها من مواصفات مميزة ومشتركة في : قوتها ونشاطها وذكائها وقدرتها الفائقة على مراقبة القطعان و حمايتها .

يأتي الكلب الدينغو من كلب البلاك جاك وهو المميز بصوته المشابه للذئاب لأنه يعوي ولا ينبح ابداً وهو من السلالات المعرضة للإنقراض . بل انه من أقدم سلالات الكلاب في العالم .

اكتشافه :
تم اكتشاف كلب البلاك جاك في إحدى المعارض الخاصة للكلاب في القرن الأخير ، في عام 1899 , الكلب مميز بلونيه الأسود و الأصفر وشكله المماثل للذئب ، كما يأتي الكلب بقامة كبيرة إلا انه لم يكن من ضمن كلاب المعرض بل كان يجلس بجانب صاحبه حتى تم تسجيله تحت اسم هوران ورقم واحد . ومن بعد اكتشاف الكلب بدأ البحث والتفتيش في ألمانيا على أنثى ملائمة ومشابهة للكلب ، حتى تم العثور على كلب من نوع اخر كلو دو في فرانكفورت في عام 1925 ، وتم العثور على كلب اخر اسمه هوران ذو اللون الأسود و الأحمر و لكنه بحجم مختلف اصغر واطول . ومن ثم تم اختيار الكلب كلو دو لتحسين النسل . و قد كلف هذا الاختيار للكثير من الدراسات حول الاختيار المناسب .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
كلب هاسكي
صور ومعلومات عن كلب داشهند
صور ومعلومات عن كلب بولدوغ

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. احمد
    2015-08-17 at 18:34

    انا عدى كلب بس تعبان في حاخة تريا اوووووووى

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *