افضل خلطات الحناء للشعر

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 08 نوفمبر 2018 , 08:50

للحناء فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر ، فالإضافة إلى كونها صبغة للشعر طبيعية تحتي على مادة لونية طبيعية تتغلغل في الشعر لتعطيه لونا جذابا دون أي إضافات كيميائية تلحق بالشعر أضرارا ، فهو أيضا مفيد في علاج تساقط الشعر ومفيد في علاج التهابات فروة الرأس ويقلل من إفراز العرق ، كما أنها تخفف حرارة الرأس وتخفف من الام الصداع ، وتغذي الشعر وتمنحه حيويا وتألقا ونعومة لا تضاهى تفوق المستحضرات التجميلية التي تحمل علامات تجارية عالمية . ومن هنا ن في وضعنا لك سيدتي قائمة من أفضل الخلاطات الطبيعية من الحناء لتغذية الشعر وعلاجه .

افضل خلطات الحناء للشعر :-

1. حناء بالبيض : تستخدم خلطة الحناء بالبيض لتغذية الشعر وتطويله وتمنحه جاذبية بالإضافة إلى أنها تقوي الشعر وتمنع تساقطه ، استخدمي كوب من الحناء وبيضتان وكوب من الماء ويتم خلط المواد جيدا وتترك لمدة نصف ساعة ، وقبل البدء بالاستخدام يتم تقليبها ووضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ، ويرفع الشعر ويغطى جيدا ويترك المزيج على لاشعر لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يجف الخليط ، ويغسل الشعر بالماء الفاتر حتى يسقط المزيج من الشعر ومن ثم يغسل بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة ، لأفضل النتائج استخدمي هذه الخلطة لمدة أربع أسابيع متتالية .

2. حناء بالزبادي : من أفضل خلطات الحناء حيث يعمل الزبادي على تغذية الشعر وتكثيفه وتنعيمه بفعالية كبيرة ومعالجة الشعر التالف والمتقصف ، ضعي نصف كوب من الحناء مع كوب من الزبادي وكوب من الماء الدافئ واخلطي المكونات جيدا ، واستعمليها فورا وذالك بتغطية شعرك من الجذور وحتى الأطراف بالمزيج كاملا وغطيه واتركيه لمدة ثلاث ساعات ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ ، يمكنك تكرار العملية مرة أسبوعيا لمدة شهر لتعطيكي أفضل النتائج .

3. حناء بالعسل : خلطة العسل بالحناء تعمل على تقوية الشعر وتغذيته ونعومته ، ذوبي ثلاثة ملاعق من العسل في كوب من الماء وضعيه فوق كوب من الحناء واخلطي المزيج جيدا واتركيه لمدة ساعة حتى يختمر ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات ثم اغسليه ، وفي اليوم التالي يمكنك عمل حمام زيت لشعرك ، إذا استخدمتي هذه الطريقة لمدة شهرين متتاليين أسبوعيا .

4. حناء بالحلبة : تستخدم هذه الوصفة لتقوية الشعر وزيادة صلابته ، وهي مناسبة للشعر الناعم ، كما أنها تستخدم للتخلص من قشرة الشعر ، استخدمي نصف كوب من الحناء مع الحلبة مغلية واخلطي المزيج واتركيه لمدة نصف ساعة ، وضعيه على شعرك لمدة ساعتين ، ثم اغسلي شعرك بالماء أولا ومن ثم بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة ، ويمكنك تكرار العملية أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج .

5. حناء بالشاي والليمون : تستخدم هذه الخلطة للشعر الدهني ، فهي تخفف من تراكم الدهون في الشعر وتجعله صحي ، استخدمي نصف كوب من الحناء مع كوب من الشاي المغلي وعصير ليمونة واحدة واخلطي المكونات ليصبح المزيج متجانس ، واتركيه لمدة نصف ساعة ووزعيه على شعرك لمدة ست ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء أولا ومن ثم استخدمي الشامبو والبلسم كالمعتاد .

6. حناء بالصبار : من أكثر خلطات الحنية التي تعيد إلى الشعر حيويته وتألقه ، وتصلح الشعر التالف ، وتعمل على ترطيبه وتقوية جذوره ن لاحتوائها على نبات الصبار فهذا المزيج الرائع من شأنه يجعل يكثف الشعر ويرطب فروة الرأس ويقلل من ظهور القشرة ، استخدمي كوب من الحناء مع ملعبة كبير من هلام الصبار مع ملعقتين من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، يتم خلط المكونات جيدا ليصبح مزيجا متجانسا ، ووزعي الخليط على الشعر المبلل من الجذور إلى الأطراف وغطي شعرك بغطاء بلاسيتيكي لمدة ساعة ومن ثم أشطفيه جيدا .

7. حناء بالريحان : تستخدم هذه الخلطة لتساعد على تكثيف الشعر وتطويله وتقويته ، استخدمي ملعقة من الريحان المطحون وأضيفي عليه زيت جوز الهند .

8. حناء بزيت الخردل : تستخدم هذه الخلطة لعلاج تساقط الشعر وتقويته ومنع تساقطه مجددا ، ضعي كوب من الحناء مع زيت الخردل ولمعقة صغيرة من الزبادي أو عصير الليمون ، وزعي الخليط على فروة الشعر لمدة ثلاثين دقيقة واشطفيه جيدا بالماء .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :-
فوائد الحناء للجسم وللشعر
افضل النباتات الطبيعية لصبغ الشعر
افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق