علاقة فيتامين د والامساك

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 11 ديسمبر 2015 , 14:33

يجب معرفة العلاقة بين المغنيسيوم وفيتامين D ، عندما يتم أخذ فيتامين د أنه يتطلب المغنيسيوم وغيرها من أجل العمل بشكل صحيح ، وحتى أولئك الذين لديهم نقص المغنيسيوم سيتعرضون الحصول على علامات نقص المغنيسيوم بعد أخذ فيتامين د ، الإمساك هو واحد من هذه العلامات لنقص المغنيسيوم وإذا كنت تحصل على الإمساك من فيتامين د ، فذلك معناه انك تعاني من نقص المغنيسيوم .

كثير من الناس يقوموا بالحصول على الإغاثة من فيتامين D لعلاج الآثار الجانبية من تناول فيتامين K وفيتامين (أ) أيضا ، لان أوجه القصور في هذه المواد الغذائية هي أيضا منتشرة في الدول الغربية ، ولا يجب تناول جرعات كبيرة من المواد الغذائية منفردة.

مستوى فيتامين D هو 8 نانوغرام / مل ، وضع طبيبي على حبوب منع الحمل مرة واحدة في الأسبوع بالإضافة إلى 50،000 وحدة إضافية 1،800 عن طريق الفم يوميا ، ولقد تم الاستيلاء عليها لمدة 5 أسابيع .

فيتامين D – يسبب الإمساك ؟
لم يكن أخذ الكالسيوم مع فيتامين D في الماضي بسبب الإمساك ، لقد كان فرط كالسيوم الدم ، في اختبارات الدم كان وصف D يوميا ولكن لا تزال مستوياته منخفضة .

هل الإمساك أحد الآثار الجانبية من فيتامين D ؟
أكل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وممارسة الرياضة لتجنب الإمساك ، يجب عليك أن تنظر لعدة عوامل عند التفكير في وجود علاقة بين فيتامين D والإمساك ، و التمثيل الغذائي الخاص بك ، لديك جرعة فيتامين (د) وغيرها من الأدوية أو المكملات الغذائية التي قد تلعب دورا ، إذا قرر الطبيب أن فيتامين D يساهم في الإمساك ، سيكون كلاكما بحاجة إلى أن تقرر إذا كانت الفوائد تفوق السلبيات المرتبطة باضطرابات الأمعاء .

فيتامين D ضروري :
جسمك يحتاج فيتامين D لعدد من الأسباب ، فيتامين د يلعب دورا أساسيا في امتصاص الكالسيوم في الأمعاء والتحكم في كمية الكالسيوم في الدم ، هذا يعني ان فيتامين D له مهمة تشكيل وصيانة وتعزيز عظامك ، وتشمل المصادر الغذائية الرئيسية من فيتامين D الماكريل والسلمون ، زيت كبد سمك القد والتونة والحليب ومنتجات الألبان وعصير البرتقال المدعم ، أما بقية ما تحتاجه يأتي من الشمس أو المكملات ، الشمس تحفز الجسم على تكوين فيتامين D ، ولكن الإفراط في التعرض لها يسبب سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد .

إذا كنت تأخذ مكملات فيتامين D ، طبيبك قد يوصف دعم امتصاص الكالسيوم التكميلي ، الكالسيوم مثل معظم المعادن ، ويمكن أن يسبب الإمساك ، هذا يجعل من الصعب إلقاء اللوم على الامعاء ، ظهر سبب آخر أن يأخذ فيتامين D من دراسة عام 2009 نشرت في “الدورية الأمريكية لعلم الأوبئة” ، واقترحت أن مستويات أعلى من موت القلب والأوعية الدموية تحدث في الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د) تقارير مثل هذه قد أنتجت وعيا لأهمية فيتامين D التي هي لا علاقة لها الكالسيوم .

مع تزايد أعداد الأشخاص الذين يتناولون فيتامين (د) لحماية القلب ، وحدوث الإمساك يرتفع ، في حين أن جرعة 400 وحدة دولية تستخدم لتغطية امتصاص مكملات الكالسيوم ، وأثار المعاهد الوطنية للصحة الجرعة إلى 1،000 وحدة دولية لحماية القلب والحد الأعلى الموصى بها من فيتامين (د) على هذا المستوى ، ويعرض الإمساك كأثر جانبي لكثير من الناس الذين يأخذون عليه .

الامساك هل هو خطر :
كما هو الحال مع جميع الأمور المتعلقة بصحتك ، عليك أن تزن فوائد مكملات فيتامين D ضد المخاطر ، الإمساك يسبب عدم الراحة والإزعاج ، أنه يحمل مخاطر صحية ، منذ فترة طويلة الإمساك قد يؤهب لك سرطان القولون والمستقيم ، وفقا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى من ناحية أخرى ، إذا كان لديك تاريخ عائلي من مرض القلب والأوعية الدموية، قد يكون من المهم لتكملة النظام الغذائي الخاص بك مع فيتامين D ، شدة الإمساك الخاص بك يمكن أن يسيطر عليها وسائل مختلفة.

دراسات وابحاث :
أظهرت الدراسات الامريكية أنه يمكنك جعل التغييرات الغذائية التي تساعد على تليين البراز ، يمكنك مساعدة في تخفيف الإمساك باستخدام خليط من 1/2 كوب من رقائق النخالة عادي ، وشرب عصير التفاح وعصير الاجاص المجفف ، زيادة كمية من الفواكه والخضروات وتناول الاطعمة مثل الارز .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق