طريقة حساب السعرات الحرارية في الاطعمة

بمجرد معرفة كم السعرات الحرارية في الاطعمة ، فيمكنك بسهولة تحديد كمية الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الي تم تناولها وسيكون من السهل حساب النسبة المئوية من السعرات الحرارية التي أكلتها من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات فقط باستخدام آلة حاسبة . بمجرد حساب هذه النسب المئوية ، سوف يمكنك مقارنتها مع توصيات معهد الطب للتأكد من أنك على النهج الصحي والسليم من تناول كل المغذيات الكبيرة .

تتبع الكمية
الطريقة الأسهل والأسرع لتحديد السعرات الحرارية اليومية لإستهلاك الكربوهيدرات والبروتينات والدهون – هو مواقع التغذية من على الانترنت ، مثل MyPlate Livestrong.com ، وMyfitnesspal.com . كلها مواقع تساعدك على تتبع السعرات الحرارية ، للكربوهيدرات والبروتينات والدهون على مدار اليوم .

السعرات الحرارية لكل غرام
تقارير مدلاين أن الكربوهيدرات والبروتينات توفر كل 4 من السعرات الحرارية لكل غرام ، وتحتوي الدهون على 9 سعرات حرارية في كل غرام . على سبيل المثال ، إذا كنت قد أكلت 65 غراما من إجمالي الدهون الغذائية ، وكنت قد استهلكت 585 من السعرات الحرارية من الدهون . إذا كنت قد أكلت 95 غراما من البروتينات ، فإنك استهلكت 380 سعر حراري من البروتينات ، وإذا كنت قد أكلت 250 غراما من الكربوهيدرات ، فهذا يعني انك استهلكت 1،000 سعرة حرارية من الكربوهيدرات .

نسبة السعرات الحرارية
بمجرد معرفة عدد السعرات الحرارية التي تناولتها من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون ، فسوف يمكنك تحديد نسبة السعرات الحرارية التي استهلكتها من كل من المواد الغذائية الرئيسية الثلاثة . يمكن تقسيم عدد السعرات الحرارية التي تناولتها من كل المواد الغذائية من عدد السعرات الحرارية التي استهلكناها في ذلك اليوم . باستخدام المثال السابق ، فإن تقسيم 1،000 من السعرات الحرارية التي أكلناها من الكربوهيدرات من خلال 1،965 ، لمجموع السعرات الحرارية اليومية – والذي يعادل حوالي 51 في المئة من السعرات للكربوهيدرات . لحساب المئة من السعرات الحرارية من البروتينات والدهون ، فإن التقسيم يصل من 380 إلى 1،965 – وهو ما يعادل نحو 19 في المئة – ويتم تقسيم 585 من 1،965 ، والذي يبلغ حوالي 30٪ من السعرات الحرارية من الدهون .

توصيات نسبة السعرات الحرارية
معهد الطب يوفر نطاقات مقبولة لتوزيع المغذيات الكبيرة (AMDR) عن الكربوهيدرات والبروتينات والدهون . AMDRs هي 45 في المئة الى 65 في المئة من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات ، و 10 في المئة إلى 35 في المئة من البروتينات و 20 في المئة إلى 35 في المئة من مجموع السعرات الحرارية التي نحصل عليها من الدهون الغذائية . بعد حساب نسبة السعرات الحرارية من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون ، يمكن مقارنتها مع معهد الطب AMDRs للتأكد من نطاقات السعرات الحرارية الموصى بها .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان اتباع نظام غذائي صحي هو الطريق المؤدي للتوازن الصحي . كما ان الحصول على كمية مناسبة من كل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات ، يضمن لك صحة جيدة . لذا يجب سد احتياجاتك من السعرات الحرارية الهامة . تقدم وزارة الزراعة الأمريكية المبادئ التوجيهية العامة التي تسهل تحديد كيفية حساب العديد من الغرامات لكل من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات التي يجب تناولها كل يوم على نظام غذائي يحتوي على 1.200 من السعرات الحرارية .

الكربوهيدرات
الكربوهيدرات ، هي المصدر الرئيسي في الجسم للطاقة ، والتي توفر الجزء الأكبر من السعرات الحرارية . توصي وزارة الزراعة الأميركية بتناول من 45 إلى 65٪ من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات . إذا كنت على نظام غذائي 1،200 من السعرات الحرارية ، وهذا يعني أنه يجب أن تستهلك 135-195 غرام من الكربوهيدرات ، والتي تحتوي على 540-780 سعرة حرارية . لتلبية احتياجات من الكربوهيدرات من خلال الفاكهة الغنية بالألياف والخضار والحبوب الكاملة . للحد من الحبوب المكررة ، والأطعمة السكرية والمشروبات المحلاة .

الدهون
الدهون الغذائية هو أمر حيوي للجسم السليم . المغذيات تساعد في تنظيم درجة حرارة بالجسم ، والتي توفر العزل وتعطيك طاقة في غياب الكربوهيدرات . بين 25 و 35 في المئة من السعرات الحرارية يجب أن تحصل على الدهون . إذا كان النظام الغذائي 1،200 من السعرات الحرارية ، فإنه يجب أن تتناول 300-420 سعرة حرارية من الدهون أو حوالي 33-47 غرام من الدهون . ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والدهون الغير مشبعة ، مثل المعجنات والحلويات واللحوم الدسمة والأطعمة المصنعة . بدلا من ذلك ، يمكن التركيز على زيادة كمية من الدهون الغير مشبعة ، مثل زيت الزيتون والمكسرات والبذور والأفوكادو والأسماك الدهنية .

البروتينات
البروتينات ضرورية لنمو الخلايا ، والوظيفة المناعية المناسبة . التوصية العامة للبروتين هو 10 الى 35 في المئة من السعرات الحرارية اليومية . إذا كنت على نظام غذائي 1،200 السعرات الحرارية ، وهذا يعني أن تتناول 120-420 من السعرات الحرارية التي تأتي من البروتينات . وهذا يعادل 30-105 جرام يوميا . وتشمل المصادر الغذائية للبروتين اللحوم والدواجن والأسماك و المكسرات ، والبذور ، والبيض ، التوفو ، البقوليات والحليب ومنتجات الألبان والحبوب . بعض الفواكه والخضروات أيضا توفر البروتينات ، بالمقارنة مع المصادر الأخرى ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    amina
    2015-03-24 at 17:15

    القناعة كنز لا يفنى صحيح ان الجميع وخاصة الفتيات تردن قواما راقيا ولكن يجب الرضى بما منحك الله تعالى فيجب ان تتباخي بمظخرك حتى لو كنت سمينة فخدا خلق الله

  2. Avatar
    علي العنسي
    2018-06-04 at 16:21

    بالله ياعمي حسن زوجني بسعدية وادي شرطها مية بالله وا عمي حسن .............

  3. A
    A
    2018-10-12 at 08:45

    حساب السعرات الحرارية والانتباه لمزيانية مانأكلة ومابه من سعرات لامر ضروري جدا جدا في وقتنا هذا والله اعلم مستقبلا سيتم الاعتماد كليا على هذه الحسابات لوزن الصحة الجسدية بسبب مايتم اكله بدون حساب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *